المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو"" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو"

عأأأجل: يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو".

الأحد 1 أبريل 2018 10:16 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ردّ برلمانيون مغاربة على استفزازات ما سمّوهم "خصوم الوحدة الترابية" في الكركارات "المنطقة العازلة جنوب البلاد"، كما أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المغرب لن يسمح أبدا بأي تغيير للوضع التاريخي والقانوني للمنطقة التي تعتبر جزءا من التراب الوطني.

ونقلت "سكاى نيوز عربية" عن وكالة المغرب العربي للأنباء عن برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، تأكديهم أن المغرب لن يقف مكتوف الأيدي أمام الاستفزازات المتوالية لخصوم الوحدة الترابية، مشددين على أن هناك خطوطا حمراء لا يمكن السماح بتجاوزها.

وأضافوا، خلال اجتماع مشترك لتدارس مستجدات القضية، أن المغرب سيتعامل بالجدية والحزم المطلوبين في مواجهة هذه التحركات، مشددين على ضرورة التوجه لمجلس الأمن والقوى العظمى لتحمل مسؤوليتها في هذا الصدد.

كما عبروا عن أسفهم إزاء حياد الأمم المتحدة المشبوه ووقوفها موقف المتفرج أمام الاستفزازات المتكررة للبوليساريو في محاولة منها لفرض واقع جديد في المنطقة العازلة المغربية.

وشدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، أن المغرب لن يسمح أبدا بأي تغيير للوضع التاريخي والقانوني للمنطقة العازلة التي تعتبر جزءا من التراب الوطني، مسجلا أن تعامل الأمم المتحدة مع استفزازات البوليساريو في الكركرات لم يكن بالحزم الكافي مما جعل هذه المجموعة تعتبر ذلك بمثابة تشجيع لها".

من جهتهما، قال رئيسا مجلسي النواب والمستشارين الحبيب المالكي وحكيم بنشماس، خلال نفس الاجتماع، إن الاستفزازات الأخيرة لخصوم الوحدة الترابية ما هي إلا تعبير عن انزعاجهم من النجاحات التي يحققها المغرب سواء على المستوى الدبلوماسي أو التنموي.

وكانت البوليساريو أعلنت بطريقة غير محسوبة عزمها نقل مدنيين ومليشياتها العسكرية إلى المنطقة العازلة؛ وهو ما اعتبره المغرب تصعيدا واستفزازا جديدا.

عأأأجل: المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو".

عأأأجل: المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: المغرب يؤكد عدم وقوفه مكتوف الأيدي أمام استفزازات "البوليساريو" .

المصدر : الوطن