عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى
عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى

عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى.

الأحد 1 أبريل 2018 07:58 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت الأمم المتحدة الأحد أن دورية لقوتها في أفريقيا الوسطى تعرضت لإطلاق نار من مجموعة مسلحة مساء السبت في الحي المسلم في بانجي.

وقال مسؤول الاعلام في البعثة الأممية هيرفيه فيروسيل لفرانس برس إن «دورية تعرضت لإطلاق نار في الحي المسلم مساء السبت وقامت بالرد، ومن الواضح أن هذا الهجوم استهدف جنود حفظ السلام».

ويعد هذا أول هجوم على الجنود الأمميين في الحي المسلم في عاصمة أفريقيا الوسطى منذ تجدد العنف نهاية 2017.

وقال فيروسيل أن «هذه الهجمات تظهر الطبيعة الإجرامية للمجموعات المسلحة في الحي المسلم»، لافتًا إلى أن قائد المجموعة المعنية «كان حذر أنه سيهاجم جنود السلام».

ونهاية مارس، هددت البعثة الأممية بتفكيك كل مواقع المجموعات المسلحة في الحي إذا لم تبادر إلى تسليم سلاحها.

ومنتصف فبراير، وبسبب تكرار أعمال العنف، طالبت جمعية التجار في الحي المذكور البعثة الأممية بالقضاء على هذه المجموعات المسلحة المتهمة بارتكاب تجاوزات بحق التجار والسكان.

وتابع فيروسيل الأحد أن «الحي المسلم هو الرئة الاقتصادية لبانغي ويجب أن يبقى كذلك»، واصفا ما تقوم به المجموعات المسلحة بأنه عمل «مافيوي».

ومسلمو أفريقيا الوسطى مرتبطون غالبا بمتمردي سيليكا الذين أطاحوا الرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه في 2013 واغرقوا البلاد في موجة عنف قبل أن يطردهم تدخل عسكري دولي من بانغي عام 2014.

عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى.

عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: إطلاق نار على دورية للأمم المتحدة في أفريقيا الوسطى .

المصدر : المصرى اليوم