عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»
عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»

عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى».

الأحد 1 أبريل 2018 07:15 مساءً ـ أخباري نيوز ـ عطلت مسوّدة بيان طرحته ووزعته على أعضاء الأمم المتحده الدولى حول الأوضاع الأخيرة فى قطاع . وجاء فى مسوّدة البيان أن الأمم المتحده يعبّر عن قلقه العميق وأسفه لوقوع قتلى فلسطينيين أبرياء، كما يدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد، ويطالب بضرورة إجراء تحقيق مستقل وشفاف فى الحوادث واحترام القوانين الدولية لحقوق الإنسان، بما فيها حماية المدنيين، فيما اقتحم أكثر من 190 مستوطناً ساحات المسجد الأقصى، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى يضاف إلى الاقتحامات اليومية الأخرى، داعياً لتكاتف عربى وإسلامى وتحرك أممى من أجل وقفها ومنعها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أسامة النجار، ارتفاع عدد الشهداء فى الضفة الغربية وغزة منذ إعلان الرئيس الأمريكى القدس عاصمة الكيان الصهيوني، نهاية العام الماضى، إلى 52 شهيداً وأكثر من 9 آلاف مصاب، لافتاً إلى استمرار استخدام سلطات الاحتلال الإسرائيلى للأنواع المختلفة من الغاز والرصاص لقمع مسيرات اليوم الثانى للذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض» التى تستمر فعالياتها حتى منتصف مايو المقبل، المعروف بيوم «نكبة إعلان دولة الكيان الصهيوني» 1948، بالتزامن مع موعد نقل السفارة الأمريكية للقدس، فيما كشفت وسائل إعلام عبرية عن اتصالات تجريها مع كافة الأطراف من أجل إيقاف التصعيد الحاصل فى قطاع غزة.

وذكرت إذاعة «كان» الإخبارية العبرية أن جمهورية العربية تُجرى هذه الاتصالات عبر القنوات الدبلوماسية مع الأطراف الأمريكية والإسرائيلية والفلسطينية.

«الرقب»: محاولات مصرية تحول دون وقوع حرب دموية فى غزة والخارجية المصرية تبحث مع نظيرتها الأردنية تطورات الوضع فى القطاع

وقال الدكتور أيمن الرقب، منسق العلاقات الخارجية فى حركة «فتح»، إن مسئولين مصريين حاولوا التواصل مع قيادات حركتَى «فتح» و«حماس» للرجوع عن تنفيذ خطة العودة لتجنب تحول القطاع لحالة حرب دموية تتصاعد مع استمرار دعوات الحشد لتظاهرات منتصف مايو بالتزامن مع قرار نقل السفارة الأمريكية، ما ينذر بمواجهات وتصاعد مرتقب قد يمتد خارج قطاع غزة.

ولفت «الرقب»، فى تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن استمرار فعاليات «يوم الأرض» لعدة أسابيع ليس من شأنه تجميد المجهودات المصرية للمصالحة بين حركتَى «فتح» و«حماس»، بل يمكن أن يسهم فى دفعها قدماً، فى الوقت الذى يكشف فيه بطلان صفقة «القرن» الأمريكية بعد تعطيلها لقرار أممى يدين مقتل المتظاهرين فى احتفالية «يوم الأرض».

من جانبه، بحث وزير الخارجية، سامح شكرى، مع نظيره الأردنى، أيمن الصفدى، فى مؤتمر صحفى اليوم، تطورات الوضع فى قطاع غزة والتطلع لتحقيق مطالب الشعب الفلسطينى، حيث إن جمهورية مصر العربية تتواصل مع السلطة الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وبحث تنسيق القمة العربية المقبلة فى الرياض.

وعلى الصعيد الدولى، دعت المفوضة العليا للشئون بالاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى، إلى فتح تحقيق مستقل فى قيام الجيش الإسرائيلى باستخدام السلاح ضد المتظاهرين الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقال سفير لدى سويسرا ومندوبها فى مجلس حقوق الإنسان، إبراهيم خريشة، إن الأمين العام للأمم المتحدة يعمل مع كل الفرقاء فى الأمم المتحده لإيجاد آلية للتحقيق فى أحداث «يوم الأرض» فى قطاع غزة التى راح ضحيتها 15 شهيداً ونحو 1400 جريح، مشدداً على أن الأمر لم ينتهِ بالرفض الأمريكى فى الأمم المتحده، فيما أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أن تل أبيب «لن تتعاون مع أية لجنة دولية تعتزم التحقيق بالأحداث التى وقعت الجمعة الماضى على الحدود مع قطاع غزة».

وينظم الحزب الناصرى بالاشتراك مع اتحاد المحامين العرب مؤتمراً الأربعاء المقبل لمناصرة الشعب الفلسطينى فى ذكرى يوم الأرض وللتنديد بجرائم جيش الاحتلال، وسيشارك فى هذا المؤتمر بعض الشخصيات العامة وممثلون عن عدد من الحركات الفلسطينية مثل حركة فتح وممثلون عن السفارة الفلسطينية، كما ينظم حزب التجمع وقفة بالشموع الثلاثاء المقبل أمام مقر الحزب اعتراضاً على ممارسات جيش الاحتلال.

عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى».

عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: «أمريكا» تعطل مشروعاً أممياً يُدين انتهاكات «يوم الأرض».. ومئات المستوطنين يقتحمون «الأقصى» .

المصدر : الوطن