أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية
أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 06:31 مساءً ـ أكدت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، انطلق منذ توليه منصبه في تحويل المملكة وتحريرها من إرث العائلة القديم، ودفعها نحو الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في الداخل مع سياسة خارجية مناهضة لإيران.

وفي تقرير تحت عنوان «إرث سلمان» أشارت الصحيفة إلى أن الكثيرين يتوقفون عند نتائج الثورة التي يقودها الأمير الصغير وحجم تبعاتها على الصعيد الاقتصادي، لافتة إلى أن المملكة أكبر من أن تفشل لأن وضعها المحوري يجعل انهيارها يؤدي بالتبعية إلى انهيار النظام المالي العالمي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن محمد بن سلمان يراهن على أنه إذا تمكنت إصلاحاته من توفير حياة كريمة لشعبه، فبإمكانه تنحية سلطة رجال الدين الوهابيين، واصفة خططه لتحويل اقتصاد السعودية من اعتماده على النفط إلى اقتصاد خاص مدفوع بالاستثمار ورجال الأعمال بالطموحة.

ولكن الصحيفة شككت في إمكانية ولي العهد السعودي في إنهاء خطته كما يؤكد في عام 2030، مشيرة إلى أن طبيعة الاقتصاد السعودي قد تستغرق عمل جيل بأكمله لتنفيذ خطة الأمير.

وأضافت أن العملية الإصلاحية التي يقودها تجلت بشكل كبير في كبح جماح السلطة الدينية التي تفصل بين الجنسين في الأماكن العامة ورفع الحظر على الحفلات ودور السينما.

وأوضحت أن الاختبار الحقيقي الذي يواجهه بن سلمان يتمثل في استعادة السيطرة على التعليم وتحريره من السلطة الوهابية وتبديل المناهج التكفيرية.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية.

أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : صحيفة بريطانية: سطوة رجال الدين تهدد خطط ولي عهد السعودية .

المصدر : عرب نت