مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية" data-no-lazy="false" />
عأأأجل : جمهورية العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، جمهورية العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، جمهورية مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ عأأأجل : جمهورية مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية.

اليوم الموافق - الأحد 1 أبريل 2018 05:54 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 1 أبريل 2018 05:54 مساءً - أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في جمهورية مصر العربية، انتهاء الفترة المحددة للفصل في الطعون الانتخابية، دون طعون على نتائج اللجان العامة، والتي نشرتها الخميس الماضي.

وستقوم الهيئة بإخطار الفائز بالنتيجة، عقب إعلانها، وفقا لنص المادة (40) من قانون الانتخابات الرئاسية، كما أنه من المقرر تنصيب الرئيس الجديد، وأداء اليمين، وفقا للدستور أمام مجلس النواب.

ونصت المادة 140 من الدستور، على أن “ينتخب رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة”.

وجاء في النص أيضا: “تبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بـ 120 يوما على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بـ 30 يوما على الأقل، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال فترته رئاسية”.

وتنتهي فترة الرئاسية الحالية في 2 يونيو المقبل، أي أنه سيحلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في التاريخ المذكور، وتنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أنه بعد إعلان النتيجة تعقد جلسة خاصة يؤدي فيها رئيس الجمهورية اليمين الدستورية.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ عأأأجل : جمهورية مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، عأأأجل : جمهورية مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية.

عأأأجل : جمهورية مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل : جمهورية مصر العربية.. لا طعون في نتائج الانتخابات الرئاسية .

المصدر : الحدث نيوز