عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا
عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا

عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا.

الأحد 1 أبريل 2018 05:26 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، إن كوريا الشمالية تحفر نفقا تحت الأرض للتحضير للاختبار النووي القادم، مضيفا أن بيونغ يانغ تبذل كل ما في وسعها للاستعداد لهذه التجربة.

وأفادت "سكاى نيوز عربية" إنه يجرى حاليا حفر نفق تحت الأرض حيث تم إجراء اختبار سابق، مشيرا إلى أن بيونغ يانغ "لا تكشف عن نواياها للعالم الخارجي فيما يتعلق بنزع السلاح النووي".

يأتي ذلك بعد أيام فقط من تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بالتخلص من أسلحته النووية إذا أوقفت التهديدات العسكرية الأميركية ضد بلاده.

وكان كيم قد أعلن العام الماضي أن بلاده باتت قوة نووية كاملة، بعد إطلاق صاروخ جديد قال إنه قادر على ضرب أي مكان في العالم.

ويتم اختبار الأسلحة النووية بشكل دوري تحت الأرض، لضمان عدم وصول المواد المشعة إلى السطح وتلويث البيئة. كما تضمن الأنفاق بعض السرية من مراقبة الأقمار الصناعية.

وعادة ما يتم إجراء التجارب النووية في أماكن بعيدة عن المراكز السكانية، ويتم مسحها بعناية لضمان ملاءمتها. ويختبر السلاح على عمق يتراوح بين 650 و2600 قدم تحت سطح الأرض (200 و800 متر تقريبا).

وترددت أنباء عن انهيار أحد الأنفاق في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية العام الماضي، مما أسفر عن مقتل 200 شخص في منطقة بونغاي ري.

ويعتقد أن الكارثة نتجت عن تجربة نووية سادسة أضعفت أحد الجبال. وأدى الاختبار إلى حدوث انهيارات أرضية في منطقة التفجير، وفق صور التقطتها الأقمار الصناعية في اليوم التالي.

وتسبب الانفجار في حدوث زلزال بلغت قوته 6.3 درجة على مقياس ريختر، وفق ما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، وتبعه بعد بضع دقائق زلزال آخر بلغ قوته 4.1 درجة.

عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا.

عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: تحذير.. زعيم كوريا الشمالية يحضر لزلزالا نوويا .

المصدر : الوطن