عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس
عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس

عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس.

الأحد 1 أبريل 2018 04:05 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تدفق مئات المسيحيين الكاثوليك، إلى القدس القديمة للاحتفال بـ"عيد الفصح" في كنيسة القيامة.

وتحيي الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي الأحد عيد الفصح، فيما يحييه المسيحيون الذين يعتمدون التقويم الشرقي في 8 أبريل.

واحتفل المسيحيون الأرثوذكس بـ"أحد الشعانين" وأقاموا قداسا في الكنيسة التي تقع في القدس القديمة حاملين سعف النخل.

وسجد عدد من المصلين أمام القبر حيث يعتقد أن السيد المسيح دفن بالقرب من الأبواب الخشبية العالية عند مدخل الكنيسة.

وترأس رئيس أساقفة الكاثوليك بيارباتيستا بيتسابالا، صباح الأحد، القداس في الكنيسة، وأشار في عظته إلى النزاعات التي يشهدها الشرق الأوسط قائلًا "الموت يطبع عصرنا".

وقال بيتسابالا:"الفصح هو القدرة على العودة إلى الوراء والنظر إلى تاريخنا في ضوء الوعد بالحياة الذي نشهده اليوم"، مضيفًا "نعم، اليوم، في الفصح، نعلن حياة لا يقوى عليها الموت".

والجمعة، أحيا مسيحيون كاثوليك رتبة درب الصليب التي تتضمن المحطات التي مر بها المسيح من الحكم عليه إلى صلبه.

وأعيد افتتاح قبر المسيح امام الزوار في مارس من العام الماضي بعد أعمال ترميم للضريح الذي بني في القرن التاسع عشر وبلغت تكاليف ترميمه 3.7 ملايين دولار.

وقام خبراء يونانيون بترميم القبر الذي تقرر إثر نشوب حريق في المكان، ليكشفوا لونه الأصلي الاصفر المائل إلى الأحمر.

وتقع الكنيسة في الشطر الشرقي من القدس الذي تحتله الكيان الصهيوني منذ عام 1967.

عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس.

عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: المسيحيون الكاثوليك يحتفلون بالفصح في كنيسة القيامة بالقدس .

المصدر : الوطن