البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها

عأأأجل: تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها.

الأحد 1 أبريل 2018 03:31 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين "حكومية"، الأحد، اكتشاف أكبر حقل للنفط في تاريخ البلاد.

وقالت اللجنة، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"، إنه تم اكتشاف "مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين، إضافة إلى كشف كميات كبيرة من الغاز العميق".

ويعتبر هذا الكشف هو الأول منذ 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة، وسيساهم تطوير هذا الحقل الجديد - حسب المصدر ذاته - في "رفد قدرات البحرين التنافسية ومواصلة تنفيذ مشاريع ومبادرات التنمية، وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع الدول الشقيقة والأسواق المالية العالمية"، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية.

ووجّه ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الذي يترأس اللجنة، الهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من الحقل الجديد، ووضع الخطط لتطويره بالمدة الزمنية مع مراعاة الطبيعة الجيولوجية للموقع وتكلفة الاستخراج، حسب الوكالة.

جدير بالذكر، أن "اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي" تم إنشاؤها بموجب مرسوم ملكي عام 2013 برئاسة ولي العهد؛ بهدف تطوير قطاع الطاقة في المملكة وضمان الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتوفير البدائل المناسبة،  والبحرين تعتبر الأقل الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يوميا.

عأأأجل: البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها.

عأأأجل: البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخها .

المصدر : الوطن