الكويت" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في

عأأأجل: تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت.

الأحد 1 أبريل 2018 09:45 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ أعلنت مصادر خاصة في وزارة الأوقاف الكويتية عن إعداد كشف لإنهاء خدمات 428 وافدا في الوزارة بينهم مهندسون وأكاديميون، تطبيقا لخطة "التكويت" التي وضعتها الحكومة لإحلال المواطنين مكان الوافدين، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقالت المصادر، إن "تعليمات صدرت من قيادات الوزارة بإعداد كشوف الإنهاء يوم الخميس الماضي، وسيتم إرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية يوم الأحد الأول من إبريل"، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وتلتزم الوزارات في تطبيق خطة الإحلال التي أعلنت عنها السلطات لتعديل الخلل في التركيبة السكانية، والتخلص من البطالة التي يعيشها بعض الشباب الكويتي، تجنباً للمسائلة والاستجواب من قبل النواب في مجلس الأمة الذين هددوا باستجواب الوزراء الذين لا يلتزمون بتطبيق خطة الإحلال. 

وكان ديوان الخدمة المدنية في الكويت، أصدر في شهر سبتمبر 2017 قرارا يقضي بإحلال الكويتيين مكان الوافدين في الوظائف الحكومية، خلال الخمس سنوات القادمة، لتصل إلى ما بين 70 و100% من إجمالي قوة العمل في المجموعات الوظيفية المصنفة في عدة مجموعات بينها وظائف التدريس والتعليم والتدريب.

ويعيش في الكويت نحو 4 ملايين نسمة بينهم 2.8 مليون وافد أجنبي مقابل 1.2 مليون كويتي، وتريد الحكومة تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حاليا.

عأأأجل: تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت.

عأأأجل: تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: تطبيقا لخطة "الإحلال".. إنهاء خدمات مئات الوافدين في الكويت .

المصدر : الوطن