روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين" data-no-lazy="false" />
يحدث الان | تصاعد الأزمة بين وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، تصاعد الأزمة بين وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، يحدث الان | تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، يحدث الان | تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 1 أبريل 2018 01:39 صباحاً ـ قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت إن موسكو أبلغت بريطانيا بأنه يتعين عليها سحب "ما يزيد قليلا عن 50" آخرين من الدبلوماسيين والفنيين العاملين في روسيا مع تفاقم الأزمة بين موسكو والغرب بسبب تسميم جاسوس روسي سابق وابنته في بريطانيا.
وفي تطور آخر طلبت موسكو توضيحا رسميا لتفتيش طائرة ركاب روسية في لندن وقالت إنها قد تحتفظ بحق اتخاذ إجراء مماثل تجاه شركات الطيران البريطانية في روسيا. وقالت بريطانيا إن التفتيش إجراء روتيني.
في الوقت نفسه نصحت روسيا مواطنيها بالتفكير مليا قبل السفر إلى بريطانيا محذرة من أنهم قد يكونوا عرضة لتحرش السلطات بهم. وطردت عدة بلدان أكثر من 100 دبلوماسي روسي منهم 23 دبلوماسيا من بريطانيا نفسها ردا على هجوم في الرابع من مارس آذار الجاري استهدف الجاسوس السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سالزبري الإنجليزية.
وتقول لندن إن موسكو مسؤولة عن تسميم سكريبال في أول استخدام معروف لغاز أعصاب له استخدامات عسكرية على أرض أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية. وتنفي روسيا ذلك بشكل قاطع وتقول إن الاتهامات جزء من مخطط غربي واضح لتخريب العلاقات بين الشرق والغرب وعزل موسكو.كانت روسيا قد ردت بالمثل بالفعل على بريطانيا وطردت 23 من دبلوماسييها. واستدعت وزارة الخارجية الروسية السفير البريطاني لوري بريستو أمس الجمعة وأبلغته بأن أمام لندن شهرا لخفض حجم بعثتها الدبلوماسية في روسيا إلى نفس مستوى البعثة الروسية في بريطانيا. وطردت أيضا 59 دبلوماسيا من 23 دولة أخرى لدعمها بريطانيا.
ووصفت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية الخطوة الروسية بالمؤسفة وقالت إن الوزارة تدرس عواقب هذه الإجراءات. ولم تذكر عدد الدبلوماسيين الموجودين في روسيا الذين سيتأثرون بالقرار بينما تقول السفارة البريطانية في موسكو إنها لا تعلن أعداد العاملين.
وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت لرويترز إن ذلك يعني أنه يتعين على بريطانيا خفض عدد دبلوماسييها "بما يزيد قليلا عن 50" بالإضافة إلى الدبلوماسيين الثلاثة والعشرين الذين عادوا إلى بلادهم بالفعل.
وأضافت "طالبنا بالتكافؤ. يزيد عدد الدبلوماسيين البريطانيين على نظرائهم الروس بمقدار 50".
وفي وقت لاحق نشرت وزارة الخارجية الروسية قائمة من 14 سؤالا أرسلتهم سفارتها في لندن إلى وزارة الخارجية البريطانية بشأن القضية اليوم السبت. وشملت القائمة أسئلة حول سبب عدم منح روسيا حق تقديم المساعدة القنصلية لأسرة سكريبال بعد الواقعة وحول دور فرنسا في التحقيقات. وفي إجراء يسلط الضوء على مدى خطورة الأزمة الدبلوماسية، نصحت السفارة الروسية أيضا مواطنيها بالتفكير مليا قبل التوجه إلى بريطانيا، محذرة من تنامي الشعور المعادي لروسيا واحتمال تظهر السلطات هناك لمواطنيها، بما في ذلك خطر دس أشياء في أمتعتهم.
وقالت السفارة للآباء الذين يخططون لإرسال أبنائهم لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا على وجه الخصوص إن عليهم أن يفكروا بجدية في مدى أهمية مثل تلك الرحلات".
كما أصدرت تحذيرات مشابهة لمشجعي كرة القدم الروسية الذين يخططون لزيارة بريطانيا والروس الذين يشتبهون في احتمال أن يكون لدى السلطات البريطانية مشاكل معهم.
وقالت السفارة في بيان "لا يمكننا استبعاد زيادة تركيز وكالات إنفاذ القانون وأجهزة المخابرات البريطانية على حاملي جواز السفر الروسي".
في الوقت نفسه طالبت وزارة النقل الروسية بريطانيا بتفسير سبب تظهر طائرة ركاب روسية تتبع شركة إيروفلوت للتفتيش في مطار هيثرو يوم الجمعة فيما وصفته السفارة الروسية في لندن بأنه "استفزاز سافر".
وقالت السفارة "بعد انتهاء التفتيش، رفض الموظفون البريطانيون تقديم أي وثيقة مكتوبة تحدد أسباب إجراءاتهم والأسس القانونية التي استندت إليها تلك الإجراءات ونتائجها" مختتمة قولها بأن الإجراء "أُجري في إطار سياسة عداء" الحكومة البريطانية تجاه روسيا، وهو ما نفته بريطانيا.

يحدث الان | تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، يحدث الان | تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين.

يحدث الان | تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان | تصاعد الأزمة بين روسيا وبريطانيا بعد تبادل طرد الدبلوماسيين .

المصدر : الجزيرة اونلاين