أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»
أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»

ننشر لكم خبر "أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»" بتاريخ اليوم الموافق "السبت 13 يناير 2018 04:11 صباحاً" عبر موقع الالكترونية، أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة».


زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي نستعرض معكم اجدد اخبار اليوم الموافق "السبت 13 يناير 2018 04:11 صباحاً" وهو الخبر الخاص بــ "أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»" التي تم نشرة اليوم علي موقع "المصرى اليوم" تحت عنوان "آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»" ، حيث نحرص دائمآ زوارنا علي تقديم محتوي اخباري ينال استحسان الجميع، حيث نسعي لتقديم أجدد وآخر الاخبار الجديدة من المواقع والجرائد والوكالات الاخبارية المختلفة.

السبت 13 يناير 2018 04:11 صباحاً - صحيفة أخباري نيوز الالكترونية - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلـن الرئيس السنغالي ماكي صال، عن صدمته من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال الدول الأفريقية.

وقالت الصحف السنغالية الصادرة صباح اليوم السبت، إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثارت غضب الأفارقة عندما هاجم فيها دولاً أفريقية عدة وهايتي واصفا إياها بأنها «حثالة».

وقال الرئيس السنغالي ماكي صال إنه مصدوم من هذه التصريحات التي هي محل إدانة ورفض شديدين.

وأضاف في تعليق على موقع (تويتر) نقلته الصحف السنغالية: أنا مصدوم من تصريحات ترامب بخصوص هايتي وأفريقيا، إني أرفضها بشدة وأدينها بقوة، أفريقيا والعرق الأسود يستحقون احترام وتقدير الجميع«.

وقالت صحف (دكار أنفو) إن الخارجية السنغالية استدعت السفير الأمريكي في دكار وأبلغته احتجاج داكار على تصريحات ترامب التي وصفتها بالمرفوضة.

ونقلت الصحف عن وزير خارجية السنغال قوله للسفير الأمريكي خلال اللقاء إن الرئيس السنغالي جاد في رده وصدمته حيال تصريحات الرئيس الأمريكي وأنهم في دكار يأخذون ذلك على محمل الجد.

وقالت إبا كالوندو المتحدثة باسم رئيس الاتحاد الأفريقي «هذا ليس جارحا فحسب، باعتقادي، للشعوب ذات الأصول الأفريقية في ، وإنما بالتأكيد للمواطنين الأفارقة كذلك»، وأضافت «إنه جارح أكثر بالنظر إلى الحقيقة التاريخية لعدد الأفارقة الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة كرقيق.

ونقلت صحف أفريقية عن وزيرة خارجية بوتسوانا بيلونومي فنسون-مواتو قولها: إن تصريحات ترامب شكلت «ضربة موجعة» للعلاقات الدبلوماسية بين واشنطن والدول الأفريقية.

وأعلنت بوتسوانا أمس الجمعة أنها استدعت السفير الأمريكي لديها لتعرب عن «استيائها» إزاء تصريحات ترامب «العنصرية»، وقالت الخارجية في بيان «نعتبر أن تصريحات الرئيس الأميركي الحالي غير مسؤولة وعنصرية إلى حد بعيد».

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعة الخبر الخاص بنا "أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»" ونرجو ان نكون عند حسن ظنكم بنا وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "السبت 13 يناير 2018 04:11 صباحاً" تحت هذا العنوان من موقع "المصرى اليوم " وشكرآ. أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة»، لا تنسوا الاعجاب ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني لتصل اليكم اجدد الاخبار.

أخبار جديدة : آخر تصريح أفريقي عن وصف ترامب دولًا بالقارة السمراء بـ«الحثالة» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : المصرى اليوم