فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر
فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر

فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر - موقع أخباري نيوز - فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر .

نيوز الالكترونية - فى أول  الظواهر الفلكية لعام 2018 ، يشاهد الآن الملايين بالوطن العربى "القمر السوبر" تزامنا مع أول أيام العام الجديد ، حيث أكتمل بدر القمر فيما يسمى بالقمر العملاق أو القمر السوبر مساء اليوم الإثنين 1  يناير 2018 ، وقد ظهر القمر ضخماً بنسبة 14% وأكثر إشراقا بنسبة 30% من القمر العادى.

 

 

وقال الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية ، أن تفسير هذه الظاهرة هو مرور القمر بالقرب من نقطة الحضيض فى مداره حول الأرض ، حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 360 ألف كيلومتر فقط، لافتا إلى أنه قد لا يلاحظ الناس زيادة حجم القمر أو إشراقه الزائد، ولكن قد يلاحظه المتخصصون والهواة ، كما يمكن الاستدلال على وجود القمر السوبر عن طريق زيـادة منسوب المد والجزر بالمدن الساحلية وقد يكون القمر سوبر في حالة المحاق أيضا.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

 

فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

فيديو.. القمر العملاق "السوبر مون" يزين سماء مصــر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : اليوم السابع