عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!
عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!.

في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 03:37 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 03:37 مساءً - تحتضن قرية تربل اللبنانية أحد أهم المواقع التي من شأنها إنقاذ البشرية في حال حصول أزمة غذاء في المستقبل، وهو بنك للجينات يتضمن بذور مختلف النباتات الصالحة للزراعة.

وكان موقع تخزين الجينات، التابع للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا) موجودا في تل حدية بريف مدينة حلب السورية في سورية، قبل أن تطاله الحرب السورية.

وقررت “إيكاردا” في عام 2012 نقل بنك الجينات إلى ، فيما استمرت منشآت البنك في مدينة حلب السورية بالعمل جزئيا. وفي عام 2015 سحبت بذور ما يسمى بـ “قبو يوم القيامة” العالمي في جزر سفالبارد النرويجية للتعويض عن خسائر بنك الجينات في مدينة حلب السورية.

وفي حديث لوكالة “رابتلي”، قال العالم السوري علي شحادة العامل في المركز الدولي للبحوث الزراعية، إنه “من المهم بالنسبة لأي بنك للجينات الحفاظ على الموارد للبشرية وللأجيال القادمة، لأننا نحافظ على موارد ثمينة جدا.. إنها تراث عالمي”.

وأكد أنه “لا شك في أن “إكاردا” سيكون لها دور كبير في إعادة إعمار القطاع الزراعي السوري، حتى من خلال توفير البذور للبرامج الدولية، أو تقديم الوسائل الفنية أو الخبرة الضرورية لإنعاش القطاعات الزراعية في سورية”.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية! عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية!.

عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل : في قرية تربل .. بنك للجينات من شأنه إنقاذ البشرية! .

المصدر : الحدث نيوز