أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو
أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو

أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو.

الأربعاء 4 أبريل 2018 09:28 مساءً ـ أخباري نيوز ـ الكاتبة و الشاعرة مايا أنجلو ، لها الكثير من الأعمال الأدبية التي نالت عليها عشرات الجوائز العالمية ، كما حصلت على أكثر من ثلاثين شهادة دكتوراه فخرية.

نبذة عن مايا أنجلو:
هي مارجريت آن جونسون ولدت عام 1928 م ، في سانت لويس ، و تعرف باسم مايا أنجيلو ، تلقت تعليمها الأولي في مدرسة جورج واشنطن العليا  ، و لكنها لم تكمل دراستها الجامعية بسبب زواجها ، و في عام 1969م قامت مايا بإنهاء أو مؤلفاتها و هو كتاب “أعرف لماذا يغرد الطائر الحبيس” ، و هو عبارة عن وصف لسيرتها الذاتية منذ ولادتها و في طفولتها ، و بعد نجاح هذا الكتاب ؛ قامت بتأليف سلسلة كتب كاملة عن فترات حياتها المختلفة ، و هي كالآتي كتاب اجتمعا معًا في اسمي ، تم نشره عام 1974م ، و هو يحكي سيرتها الذاتية خلال الفترة ما بين عامي 1944م و 1948م.

كتاب قلب امرأة ، تم نشره عام 1981م ، و هو يحكي سيرتها الذاتية خلال الفترة ما بين عامي 1957م و 1962م ، كتاب كل أطفال الرب يحتاجون أحذية سفر ، 1986م ، و هو يحكي سيرتها خلال الفترة ما بين عامي 1962م ، 1965م ،  كتاب أغنية صاعدة إلى عنان السماء تم نشره عام 2002م ، و هو يحكي سيرتها خلال الفترة ما بين عامي 1965م و 1968م ، كتاب أمي أنا أمي تم نشره عام 2013م ، و هو عبارة عن نظرة عامة على حياة مايا أنجيلو بأكملها ، و بالإضافة إلى مؤلفاتها الأدبية فقد عملت مايا في مجال تأليف و تلحين الأغاني أيضًا ، و ينسب لها مؤسيقى عدد كبير من الأفلام الناجحة.

أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو:
1-إن كان لا يروق لك أمر ما، غيره ، إن لم تستطع غير رأيك!
2- حاول أن تكون قوس قزح في غيوم الآخرين!
3- كل الانجازات العظيمة تتطلب و تحتاج الى الوقت.
4- قد نعيش ألف هزيمة و لكن لا يجوز أن نُهزم!
5- لا تنتحبي قط ، حتى لايعرف المتوحش أن ثمة ضحية محتملة في الجوار.
6- الكتابة و الطهو ، ليسا الا أسلوبين فعاّلين للتعبير و التواصل!
7-  احرصي ألا تموتي قبل أن تقدمي شيئا رائعًا للأنسانية
8- ليس أكبر من عذاب يتمثّل بكبتك لقصّة لا يمكنك سردها، في داخلك.
9- قد لا تستطيع التحكم بكلّ ما يحصل في حياتك ، و لكن تستطيع أن تتحكم بتأثيرها عليك.

10- تتطلب كافة الإنجازات العظيمة وقتاً.
11- جميع الرجال مستعدين لتحقيق المستحيل لو تعرضت مثلهم للتهديد.
12- دائماً ما يكون العمل المؤثر ظالماً.
13- أي كتاب يساعد الطفل على زرع عادة القراءة داخله و جعلها واحدة من احتياجاته العميقة و المستمرة كتاباً جيداً.
14- المرارة كالسرطان تأكل من يصاب بها ، لكن الغضب كالنار يحرق كل شيء بأكمله.
15- تظهر موهبة الأطفال على التحمل من جهلهم لكافة البدائل.
16- رغم آلامه الشديدة، لا يمكن نسيان التاريخ ، و لكن إذا تمت مواجهته بشجاعة ، لا نحتاج لأن نعيشه مجدداً.
17- كم هو مهم أن نعترف بأبطالنا و بطلاتنا و نحتفل بهم.

18- الشجاعة هي أم الفضائل وأكثرها أهمية، فمن دونها لا يمكنك ممارسة أية فضيلة أخرى بثبات ، يمكنك ممارسة أية فضيلة بغرابة لكن لا يمكنك ممارسة أي شيء بثبات دون شجاعة.

19- علمتني الحياة في سن الخامسة عشرة و على نحو لا يمكن إنكاره أنه الاستسلام بحذ ذاته كان مشرفاً بقدر المقاومة ، خصوصاً إن لم يكن لدى المرء خيار.

20- لا أثق بالذين لا يحبّون أنفسهم و يقولون لي “أحبّك” ، فهناك مثل أفريقي يقول ” إحذر من العريان و الذي يعطيك قميصاً”.

أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو.

أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أفضل أقوال الكاتبة الأمريكية مايا أنجلو .

المصدر : المرسال