أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي
أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي

أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي.

الاثنين 2 أبريل 2018 11:13 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يعد التحويل الأتوماتيكي الموجود في السيارات واحد من أفضل الاختراعات التي تم التوصل اليها في عالم السيارات بلا شك، حيث تفتح السيارات الأتوماتيكية عصراً جديداً أمام قائدي المركبات من المحترفين وغير المحترفين، ومع ذلك فإن هذا الاختراع الهائل لا يوفر الأمان الكامل لقائد السيارة لذلك نقدم إليكم 7 أخطاء يجب تجنبها عند قيادة السيارة الأوتوماتيكية لتجنب وقوع الحوادث.

7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة أوتوماتيكي
1-انزلاق السيارة أسفل أحد المنحدرات في الوضع المحايد
لن تساعدك هذه العادة في زيادة أو مضاعفة السرعة، على العكس ستقوم بقطع إمداد الزيت وبالتالي لن تتم عملية التحويل الأتوماتيكية بشكل صحيح، حيث يتسبب ذلك في إنهاك بل وتدمير لخاصية التحويل الاتوماتيكي، لذلك ينصح بالإقلاع عن هذه العادة حيث أن تكلفة إصلاح الخسائر الناتجة عنها لا تقارن بكمية الوقود التي قد تستهلك عند تعديل السرعة.

2-زيادة سرعة المحرك قبل التحويل للسرعة المطلوبة
يتسبب ذلك في إحداث صدمة كبيرة بين أجزاء ومكونات الموتور الداخلية مما يعرضها للتلف، لذلك يجب الإقلاع عن هذه العادة ففواتير إصلاح الأجزاء التالفة كبيرة للغاية.

3-تبديل السرعة أثناء لف أو دوران السيارة
يدفع ذلك مكونات الناقل الاتوماتيكي إلى تغيير الاتجاه بسرعة، مما يؤدي إلى تدمير ناقل السرعات بشكل كبير، وبدلاً من ذلك ينصح باستخدام الفرامل لإيقاف المركبة والحفاظ عليها بدلاً من ذلك.

4-البقاء في وضع محايد عند الإشارة الحمراء
يقوم الكثيرون بهذه العادة الخاطئة وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من البنزين، ولكن في الواقع إن الخسارة أقل بكثير إذا قام قائد السيارة بدفع الفرامل والبقاء في وضع القيادة، ويشار إلى أن التدمير الحقيقي يحدث عندما يتم التبديل من الوضع المحايد.

5-التبديل إلى وضع وقوف السيارة “Parking mode”  قبل إيقاف السيارة بالكامل
إن التبديل إلى وضع وقوف السيارة سيؤدي بكل تأكيد إلى دخول دبوس أو مسمار القفل في فتحة موجودة في ترس السرعة، كما تتصل العجلات بهذا الترس الذي تم إغلاقه للتو، لذلك عندما يتم إغلاقه والاستمرار في تحريك العجلات فإن ذلك يؤدي إلى احتمالية تدميره أو تعريضه للتهتك.

6-القيادة بسرعة بدون إحماء الموتور
يعد ذلك واحد من الأخطاء الفادحة وخاصة في فصل الشتاء، حيث يكتسب وقود السيارة شيئاً من السماكة والكثافة في فصل الشتاء، لذلك ينصح بتدفئة السيارة أو عمل إحماء لها وذلك لضمان تدفق الزيت او الوقود إلى كامل أجزاء الناقل الأتوماتيكي والمحرك وحماية السيارة وعدم تعريضها للتلف.

7-عدم تزويد السيارة بالوقود اللازم باستمرار
تعتمد السيارات الأتوماتيكية على الوقود في الحركة والسير بسهولة وانسيابية، حيث يساعد الوقود والزيت المحرك وباقي أجزاء السيارة على العمل بشكل صحيح، لذلك فإن سرعة السيارة تقل بشكل كبير عندما ينقص الوقود بداخلها، وينصح بملأ خزان الوقود وعدم تركه ينخفض بشكل كبير.

أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي.

أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : 7 أشياء يجب تجنبها أثناء قيادة سيارة نقل أوتوماتيكي .

المصدر : المرسال