أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام
أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام

أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام.

الأحد 1 أبريل 2018 09:51 مساءً ـ أخباري نيوز ـ إن الإنسان المسلم يجب عليه الحرص على بدء وإنهاء العام الجديد بذكر الله واستغفاره فلأدعية والأذكار ثواب عظيم، عن معاذ بن جبل قال : قال رسول الله : { ألا أخبركم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق والفضة، ومن أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم، ويضربوا أعناقكم } قالوا: بلى يا رسول الله. قال: { ذكر الله عز وجل } .

فضل الأدعية والأذكار :
إن لذكر الله فضل ونعمة كبيرة على المسلم في استجلاب النعم ودفع النقم عن حياته، كما أن الأذكار تعتبر قوتاً للقلوب وقرة للعيون، وتدخل السرور على النفس، لذلك يجب على المسلم أن لا يستغني عنها أبداً، وفي صحيح البخاري عن أبي موسى، عن النبى  قال: { مثل الذي يذكر ربه، والذي لايذكر ربه مثل الحي والميت } .

وفي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : { يقول الله تبارك وتعالى: أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت منه باعا، وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة }.

وقد قال تعالى:  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً  [الأحزاب:41]، وقال تعالى:  وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ  [الأحزاب:35]، أي: كثيراً. ففيه الأمر بالذكر بالكثرة والشدة لشدة حاجة العبد إليه، وعدم استغنائه عنه في أي وقت.

أذكار وأدعية لبداية العام الجديد :
– اللهم إني أستغفرك فاغفر لي ذنوبي، اللهم ما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب فتقبَّله مني ، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا ، واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه .

– اللهم أنت الأبدي القديم الأول وعلى فضلك العظيم وكريم جودك المعول وهذا عام جديد قد أقبل أسألك العصمة فيه من الشيطان وأوليائه والعون على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك زُلفى يا ذا الجلال والإكرام.وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

– اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

أذكار وأدعية لنهاية العام :
– اللهم ما عملته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم انته وحلُمت فيها عنّي بفضلك بعد قدرتك على عقوبتي، ودعتني إلى التوبة جُرئتي على معصيتك فإني استغفر .. فإغفر لي .. وما عملت فيما ترضاه ووعدتني عليه الثواب فأسئلك أن تتقبله مني ولا تقطع رجائي منك يا كريم ( يقرأ ثلاثاً ) .

– بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين ، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه ، الله إنه قد مضى علينا مدة حياتنا عام ، انعمت فيه من نعمك مالانستطيع أداء الشكر عليه ، وحفظتنا فيه من الأسواء والمكاره مالانستطيع دفعه ، وقد أودعناه من الأعمال ما أنت عليم به ،فما وفقتنا فيه من حسنات فتقبل ذلك منا واكتبه لنا عندك من الأعمال الصالحات ، واجعله وسيلة لنا الى رضاك عنا وزلفى لديك ، واغفر لنا ما داخلنا فيه من شوائب الرياء والعجب والتصنع وغير ذلك .

وما كان منا من سيئات ونيات غير صالحات بجوارحنا وقلوبنا فنسألك اللهم بذاتك وأسمائك الحسنى وصفاتك العلى وباسمك العظيم الأعظم وبحبك لحبيبك محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أن تصلي على سيدنا محمد وأن تغفر الذنوب كلها وتسترالعيوب كلها وتتفضل علينا من واسع جودك العظيم بجميع ما نؤمل ،وأن تبدل سيئاتنا حسنات ، وتبلغنا رضاك عنا .

فنحن يا الله نواصينا بيدك وأمرنا بجميع حالاتنا إليك وما بنا من ظن جميل أنت تعلمه واضطرارنا إليك وافتقارنا لك لا يخفى عليك ، وهذه أكفنا مبسوطة لديك وقلوبنا متوجهة إليك ، فلا تخيبنا يا أمل المؤملين ويا ملاذ اللائذين ،إرحم من ناداك وهو يعتقد أنك ربه ،وقصدك وانت حسبه ..لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين وحسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام.

أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أفضل الأدعية في بداية ونهاية العام .

المصدر : المرسال