الطقس"" data-no-lazy="false" />
يحدث الان : الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في "

يحدث الان : الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في "، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس".

الأربعاء 9 مايو 2018 06:04 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ذكر موقع "ساينس أليرت" العلمي أن الصين تعكف على بناء أسس ما سيكون أضخم مشروع لاستنزال المطر الصناعي في التاريخ فوق هضبة التبت.

وأوضح الموقع أن المشروع يتضمن إنشاء عشرات الآلاف من غرف حرق الوقود عبر جبال التبت، بغرض زيادة معدل هطول الأمطار بمقدار 10 مليارات قدم مكعب سنويًا.

وقال الموقع أن المشروع الحالي هو امتداد لمشروع "تيانهي" أو "نهر السماء"، الذي طوره باحثون عام 2016 بجامعة تسينج هوا الصينية، وهو يطمح إلى استنزال المزيد من الأمطار على مساحة تصل إلى 1.6 مليون كيلومتر مربع، وهي مساحة تفوق مساحة ولاية ألاسكا الأمريكية، وتبلغ ثلاثة أضعاف مساحة إسبانيا.

وبحسب الموقع، فقد يوفر المشروع - في حال نجاحه - ما يوازي 7% من حجم الاستهلاك السنوي للمياه في الصين.

يحدث الان : الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس".

يحدث الان : الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : الصين تجهز لأضخم تجربة "مطر صناعي" في التاريخ.. "هيتحكموا في الطقس" .

المصدر : الحكاية