عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود
عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود

عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود.

الأربعاء 9 مايو 2018 05:53 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أطلقت مشروعات المراقبة التابعة للحكومة الصينية تقنية «قراءة المخ» لرصد التغيرات في الحالات العاطفية للموظفين العاملين بخطوط الإنتاج والجيش وقائدي القطارات وغيرها من المجالات.

وقالت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» الصينية، الأحد، على موقعها الإلكتروني إن العاملين بمصنع «هانجتشو تشونجهينغ» للإلكترونيات يرتدون قبعات ترصد موجات المخ لإرسال بيانات تستخدمها إدارة المصنع فيما بعد في ضبط معدل الإنتاج وإعادة هيكلة تدفق العمل.

وأضافت الصحيفة نقلا عن الشركة المشغلة للمصنع أن التجربة قد تزيد الكفاءة العامة للعمال من خلال التلاعب بعدد وطول أوقات الراحة لتقليل الضغط العقلي على العاملين.

وأشارت الصحيفة إلى أن «هانجتشو تشونجهينغ» هي مثال واحد على الانتشار الواسع لمعدات مراقبة المخ لرصد عواطف الناس ونشاطاتهم العقلية الأخرى خلال العمل، حسب علماء وشركات منخرطة في المشروع الذي تدعمه الحكومة الصينية.

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الاستشعار اللاسلكية الخفيفة، التي يتم إخفاؤها في خوذ السلامة المعتادة والقبعات، تراقب بشكل مستمر موجات مخ مرتديها وترسل البيانات إلى حواسيب تستخدم لوغاريتمات العقل الاصطناعي لرصد الطفرات العاطفية مثل الاكتئاب والقلق والغضب.

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك التقنية تستخدم بشكل واسع حول العالم لكن الصين طبقتها على نطاق غير مسبوق في المصانع ووسائل النقل العامة والشركات الحكومية والجيش لرفع التنافسية في الصناعات والحفاظ على الاستقرار الاجتماعي.

وذكرت الصحيفة أن التقنية أثارت مخاوف حول الحاجة لإصدار لوائح خاصة بها تمنع سوء استخدامها في أماكن العمل.

وقالت الصحيفة إن التقنية تستخدم أيضا في إقليم «هانجتسو» بالمحطة العامة لتشغيل الكهرباء، حيث استطاعت المحطة بفضل تكنولوجيا مراقبة المخ تعزيز أرباحها بنحو 315 مليون دولار امريكي منذ دخولها حيز التنفيذ في 2014.

عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود.

عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: مشروع صيني لمراقبة «قراءات مخ» العمال والجنود .

المصدر : المصرى اليوم