أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار
أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:54 صباحاً ـ يواجه رايموند ياديال نيجيري الأصل أمريكي الجنسية، اتهامات فيدرالية بالتورط في عملية غسيل أموال ضخمة بوساطة استغلال هجوم ڤيروسي من نوع فيروسات الفدية والذي عرف باسم Reventon ransomware، والذي قد وقع في الفترة بين عامي 2012 و2013.

ووفقًا لما نشره موقع BleepingComputer التقني فإن ياديال والذي يبلغ من العمر 41 عامًا ويعمل مهندس شبكات واتصالات لدى شركة شركة مايكروسوفت للتقنية منذ 2014 حتى الآن، قد كان على صلة بمواطن إنجليزي، يعرف بلقب K!ng، والذي كان يقوم بإصابة أجهزة المستخدمين على الانترنت بفيروس الفدية ريڤينتون بينما كانت مهمة مهندس شركة مايكروسوفت للتقنية أن يقوم بتحويل أموال الفدية إلى شريكه في المملكة المتحدة بطريقة مؤمنة.

وقد كان هجوم ريڤينتون يعتبر أحد أوائل الهجمات الفيروسية من نوع الفدية ولكن في ذلك الوقت لم تنضج فكرة المشفرة أمثال البيتكوين، لذلك استخدم ياديال كوبونات GreenDot MonkeyPark ليرغم ضحايا الهجوم على الدفع باستخدام تلك الكوبونات.

وقد كان ياديال يستقبل هذه الأموال عبر بطاقة خصومات مباشرة Debit Card قد قام بإصدارها باسم مستعار وهو Mike Roland، وقد كان يحول الأموال إلى عملة مشفرة اسمها Liberty Reserve بحيث يتم إرسالها إلى شريكه، مع الاحتفاظ بحصته والتي بلغت قيمتها 30% من قيمة كل فدية.

ووفقًا لوثائق القضية والتحقيقات، فإن ياديال قد قام بتحويل ما قيمته 130 ألف دولار إلى شريكه، وقد قامت 18 دولة بالتعاون معًا لإحكام قبضتهم على المتعاملين في العملة المشفرة Liberty Reserve وقد تمت مصادرة الخوادم التي تحمل بياناتهم وقد تم إغلاقها في مايو 2013، ومازالوا حتى الآن يتحروا ويحققوا في تعاملات هدفها غسيل الأموال والتي قيمتها 6 مليارات دولار.

وقد تم إخلاء سبيل ياديال بكفالة 100 ألف دولار، مع العلم بأنه إذا قد تم الحكم بأنه مذنب قد يواحه عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا وغرامة تصل إلى نصف مليون دولار، وعندما يخرج سيتم وضعه ثلاث سنوات تحت الرقابة.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار.

أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : مهندس بمايكروسوفت يواجه من عملية غسيل أموال دولية تقدر بـ6 مليارات دولار .

المصدر : عرب نت