أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ
أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 09:38 مساءً ـ أظهرت أدلة لعلماء على بقايا بركان ضخم على سطح المريخ، إذ أوضحت الصور والبيانات الطبوغرافية أن العلامات التى توجد على سطح الكوكب الأحمر هى بقايا ثوران بركان ضخم، وكان يعتقد علماء ناسا ومعهد علوم الكواكب أن الحوض الدائرى الواسع على الكوكب الأحمر نتج عن بعض العوامل المجهولة فى الماضى البعيد.

وجاءت هذه البيانات من مجموعة من المركبات الفضائية التى تدور حاليًا حول الكوكب، بما فى ذلك "أوديسى" التابعة لوكالة ناسا والمركبة الفضائية "ريكونيسانس أوربيتر"، و"مارس إكسبرس" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية.

ووفقا لما ذكره موقع "ميرور" البريطانى فهذا النوع من البراكين إذا حدث على الأرض يتسبب فى انتشار الحطام عبر الغلاف الجوى ويبقى طويلاً بحيث يغير درجة الحرارة العالمية لسنوات، ويشير العلماء إلى أن انتشار حفنة من تلك البراكين يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تطور المريخ.

وقال جوزيف ميكالسكى، باحث تابع لمعهد علوم الكواكب ومتحف التاريخ الطبيعى فى لندن، وهو جزء من الفريق الذى كان يدرس الصور: "إن البراكين الشابة لها مظهر مميز جدا يسمح بالتعرف عليها".

أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ.

أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخـبـار : اكتشاف بقايا بركان ضخم على سطح كوكب المريخ .

المصدر : الصباح العربي