أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ
أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ.

اليوم الموافق - السبت 14 أبريل 2018 09:24 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ السبت 14 أبريل 2018 09:24 مساءً - اكتشف علماء أدلة على وجود “بركان عظيم” على سطح المريخ، اعتقدت ناسا ومعهد علوم الكواكب أنه حوض دائري واسع نتج عن حدث كبير في الماضي البعيد.

ولكن الصور الجديدة والبيانات الطبوغرافية تشير إلى أنه بقايا ثوران بركاني عظيم. وتأتي هذه البيانات من مجموعة المركبات الفضائية، التي تدور حاليا حول الكوكب الأحمر، بما في ذلك “Mars Odyssey” و”Global Surveyor” و”Reconnaissance Orbiter”، وكذلك مركبة “Express” التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية.

وأوضح جوزيف ميكالسكي، وهو باحث تابع لمعهد علوم الكواكب ومتحف التاريخ الطبيعي في لندن ، ان البراكين (الحديثة) على سطح المريخ، لها مظهر مميز جدا يسمح لنا بالتعرف عليها. والسؤال الذي طال أمده يتمحور حول ما تبدو عليه البراكين القديمة على سطح الكوكب، وربما تبدو مثل هذه البراكين”.

ويعتقد الفريق أن اندلاع البركان حدث بطريقة مذهلة، حيث قذف الصهارة المحملة بالغاز عبر المناظر الطبيعية.

وبهذا الصدد، قال جاكوب بليتشر، من مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا: “هذا النوع من الانفجارات يغير قواعد اللعبة، ويقذف الرماد وغيره من المواد بشكل أكبر مقارنة ببراكين المريخ الأصغر”.

وبعد قذف المادة من البركان، يمكن أن تنهار الأرض المحيطة، ما يمكن أن يجعلها تبدو وكأنها فوهة بسبب الحدث الكبير.

وكالات

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ.

أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : اكتشاف “بركان عظيم” على سطح المريخ .

المصدر : وكالة أنباء أونا