أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب
أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب.

اليوم الموافق - الخميس 12 أبريل 2018 03:06 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 12 أبريل 2018 03:06 مساءً - في الوقت الحالي، لا تزال عملية تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية تتطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور. لقد كانت هذه هي الطريقة المعتمدة منذ فترة طويلة جدًا، ولكنها ليست بالضرورة الطريقة الأكثر موثوقية نظرًا إلى أنه يمكن كسر كلمات المرور. ومع ذلك، فمن الممكن أن يتغير ذلك في المستقبل نظرًا لأنه تم إطلاق معيار جديد لمواقع الويب من قبل FIDO Alliance و W3C من شأنه أن يسمح للمواقع الإلكترونية بإعتماد الوسائل البيومترية مثل بصمات الأصابع والتعرف على الوجه لتسجيل الدخول إلى المواقع.

لنكون أكثر تحديدًا، سيسمح المعيار الجديد لمواقع الويب المعتمدة للمستخدمين بتسجيل الدخول من خلال طرق خالية من كلمات المرور. ويشمل ذلك القياسات الحيوية كما ذكرنا سابقا، جنبا إلى جنب مع الكاميرات ومفاتيح USB كطرق بديلة. نظرًا إلى أن المتصفح Firefox الجديد من شركة Mozilla هو المتصفح الوحيد الذي يدعم هذا المعيار الجديد، فمن المتوقع أن يتم دعمه من قبل كل من Google Chrome و Microsoft Edge في الشهرين القادمين.

كما أعلنت شركة Opera أيضا عن إلتزامها بهذه التكنولوجيا، وهذا ما يعني للآسف أن المتصفح Safari التابع لشركة آبل هو المتصفح الوحيد المتبقي الذي لا يقدم الدعم لهذا المعيار الجديد، أو على الأقل لم تعلن شركة آبل عن عزمها القيام بذلك بعد. ونظرًا لمدى تأثير شركة آبل على التقنيات البيومترية، مثل دمج خاصية Face ID في الهاتف iPhone X وتقنية التعرف على بصمات الأصابع في حواسيب MacBook، فمن المفاجئ أن نرى شركة آبل ليست سريعة في تبني هذا المعيار الجديد.

ومع ذلك، هذا لا يعني بأنه سيتم التخلص كليا من كلمات المرور، ولكن هذا المعيار الجديد قد يعني بأننا سنرى المزيد من الخيارات المتقدمة المتاحة لتسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية في المستقبل.

المصدر.

 

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب.

أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار التكنولوجيا اليوم | إطلاق معيار جديد يسمح بإستخدام التقنيات البيومترية لتسجيل الدخول لمواقع الويب .

المصدر : إلكتروني