أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية
أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 05:25 مساءً ـ توصل فريق من علماء الفلك برئاسة، غونتر إيك، من مرصد "كارل شفارتزشيلد" الألماني إلى أن الكواكب الصالحة للحياة والتي تدور حول الأقزام الحمراء، قد تتعرض للأشعة السينية.

وتنجم الأشعة عن انفجارات شديدة على سطح القزم الأحمر، ما يعني أن الكائنات الحية (إن وجدت) لا يمكن أن تعيش في تلك الكواكب إلا داخل وسط مائي.

ومن المعروف أن الأقزام الحمراء تشهد من وقت إلى آخر انفجارات البلازما في تاجها، ما يتسبب في انبعاث جسيمات فائقة الطاقة وكميات هائلة من الأشعة السينية. أما المنطقة الصالحة للحياة فلا تبعد عنها كما تبعد الكواكب الصالحة للحياة عن الشمس في المنظومة الشمسية، لأن درجة الحرارة في القزم الأحمر أقل من درجة حرارة الشمس.

ورصد علماء الفلك انفجارا شديدا في نجم D Leo (Gliese (388، والذي يبعد عن الأرض مسافة 16 سنة ضوئية. كما أن هناك عملاقا غازيا يدور حول النجم الأم الذي يبعد عنه مسافة 0.02 وحدة فلكية (المسافة بين الشمس والأرض).

واستبعدت الحسابات أن يطال الانفجار الكوكب ليزيل جزءا من غلافه الغازي. لكن الخبراء يعتبرون أن الإشعاعات السينية تترك تأثيرا مدمرا على طبقة الأوزون ويمكن أن تقللها بنسبة 94%. لذلك فإن الحياة في الكواكب التي تدور حول الأقزام الحمراء لا يمكن أن تتوفر إلا في حدود محيطاتها.

أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية.

أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخـبـار : علماء الفلك: الأقزام الحمراء تشكل خطورة على الكائنات الحية .

المصدر : الصباح العربي