صحيفة أخباري نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال" data-no-lazy="false" />
نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال.

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 05:13 مساءً - صحيفة أخباري نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 05:13 مساءً - ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الجهود المبذولة بالتعاون مع الدول الأعضاء بالمنظمة (194 دولة) وعلى مدى سبعة عقود حققت إنجازات كبيرة للغاية على صعيد صحة شعوب العالم, وأثمرت عن تخليص العالم من أمراض فتاكة مثل الجدري ومواجهة عادات سيئة مثل استخدام التبغ.

وأشارت المنظمة -في تقرير / اليوم الخميس/ بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يوافق بعد غد السبت وكذلك الذكرى السبعين لتأسيس المنظمة- إلى أن التغطية الصحية الشاملة للجميع في كل مكان هو شعارها لهذا العام.. لافتة إلى أن التمتع بأعلى مستوى من الصحة هو أحد الحقوق الأساسية لكل إنسان دون تمييز بسبب العنصر أو الدين أو العقيدة السياسية أو الحالة الاقتصادية أو الاجتماعية.

وعلى صعيد ما تم إنجازه أوضحت المنظمة أنه على المستوى العالمي ازداد متوسط العمر المتوقع بمقدار 25 سنة.. معتبرة أن أحد أكبر المكاسب الصحية هو انخفاض أعداد الوفيات بين الأطفال الأقل من خمسة أعوام بحوالي 6 ملايين حالة وفاة مقارنة بما كان عليه الحال في عام 1990.. منوهة بأنه تم القضاء على الجدري, في حين أن الجهود مبذولة للقضاء على شلل الأطفال كذلك في وقت نجحت فيه العديد من البلدان في القضاء على الحصبة والملاريا والأمراض المدارية مثل الدودة الغينية ودودة الفيل وكذلك انتقال فيروس نقص المناعة البشرية والزهري من الأم إلى الطفل.

 

وأضافت أن العالم شهد في العقود الأخيرة ارتفاعا في الأمراض غير السارية مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.. مشيرة إلى أن هذه الأمراض تمثل الآن حوالي 70% من جميع الوفيات بما دعا المنظمة إلى تحويل التركيز إلى جانب السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم لتعزيز الطعام الصحي والتمارين البدنية والفحوصات الصحية المنتظمة.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ صحيفة أخباري نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، صحيفة أخباري نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال.

صحيفة أخباري نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز : “الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال .

المصدر : اخبار مصر