صحيفة أخباري نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا" data-no-lazy="false" />
نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا.

اليوم الموافق - الخميس 5 أبريل 2018 05:12 مساءً - صحيفة أخباري نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 5 أبريل 2018 05:12 مساءً - أعلنت السلطات الصحية في نيجيريا وفاة 142 شخصا من أصل 400 حالة مصابة بسبب حمى “لاسا” النزفية في البلاد وذلك منذ مطلع عام 2018.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأوبئة في نيجيريا – في تقرير جديد له, نقل راديو “أفريقيا 1” اليوم (الخميس) مقتطفات منه – إنه في بداية شهر مارس الماضي, كانت الأرقام الرسمية قد رصدت وفاة 110 حالات من أصل 353 حالة مؤكدة, مما يظهر أن معدل الوفيات بهذا الوباء بلغ 3ر24% بين الحالات المؤكدة… مشيرا إلى أنه منذ ظهور الوباء عام 2018 , توفيت 142 حالة حتى الآن.

وقال التقرير أنه تم رصد 1706 حالات يشتبه بإصابتها بهذا الوباء , بينها 400 حالة مؤكدة و9 حالات محتملة , كما سجلت 1273 حالة سلبية و24 حالة لا تزال في انتظار نتائج الفحوصات.. موضحا أن الوباء تم اكتشافه في 20 ولاية من أصل 36 ولاية في نيجيريا, ولكن معظم الحالات ظهرت في ثلاث ولايات وهي “إيدو” و”أندو” و”إيبوني” في جنوب البلاد, وإن خرجت ثماني ولايات نيجيرية من مرحلة نشاط الوباء, بينما تبقى 12 ولاية لايزال نشاط الوباء نشط.

من جانبها, قامت منظمة الصحة العالمية والمركز الوطني لمكافحة الأوبئة في نيجيريا بتصعيد مكافحتهما للوباء, وذلك على المستوى الوطني ومستوى الولايات, كما وصفت المنظمة “حمى لاسا” بأنها “عدوى فيروسية” تنتمي إلى نفس فصيلة الفيروسات مثل ماربورغ وإيبولا، وتعتبر الفئران هي أكثر من ينقل هذا المرض وخصوصا فأر (اتال) المنتشر في الصحراء الكبرى وتعيش هذه الفئران في مخازن الحبوب ، وينتقل الفيروس المسبب للمرض من خلال إفرازات القوارض أو عن طريق الدم والبول والبراز أو سوائل الجسم الأخرى للشخص المصاب.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ صحيفة أخباري نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، صحيفة أخباري نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا.

صحيفة أخباري نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز : وفاة 142 مصابا بحمى لاسا في نيجيريا .

المصدر : اخبار مصر