أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟
أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟

أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟

.

الأربعاء 4 أبريل 2018 09:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ لم تكن جمهورية العربية هى الدولة الأولى التى تعانى من آثار لعبة "الحوت الأزرق"، فعلى مدار السنوات الماضية كان هناك الكثير من المراهقين حول العالم الذين راحوا ضحايا لتلك اللعبة بعدما أقنعتهم بالانتحار، ووفقا للإحصائيات الأخيرة فانتحر أكثر من 100 شخص أغلبهم من الأطفال منذ ظهور اللعبة فى عام 2015.

وكانت آخر الدول المتضررة بسبب هذه اللعبة هى ، حيث قام أطفال تتراوح أعمارهم من 8 إلى 15 سنة بإنهاء حياتهم والانتحار شنقاً فى ظروف مشابهة، بالإضافة إلى الهند التى طالبت بتشكيل لجنة من الخبراء لمنع ألعاب الواقع الافتراضى الجريئة، مثل لعبة تحدى الحوت الأزرق، وطالبت مواقع الانترنت بحظر تداول روابطها.

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

 

لا يمكن حجب الحوت الأزرق

عندما طالبت الهند بحجب اللعبة، قال الخبراء إنه ليس من الممكن منع الألعاب مثل الحوت الأزرق لأنها لا توجد على قائمة التطبيقات، ففى الحالات الطبيعية يتم مطالبة جوجل أو أبل بحذف التطبيقات المخالفة من متاجرهم، ولكن فى تلك الحالة اللعبة غير موجودة من الأساس على تلك المتاجر، وتنتشر من خلال روابط متنوعة على مواقع الانترنت المختلفة، وهو ما يجعل من الصعب تتبعها، بالإضافة إلى أن اللعبة متوفرة بأسماء مختلفة، ويمكن إرسال روابطها عبر أى منصة على الانترنت.

وأشار موقع economictimes إلى أن الحل هو أن تقوم جميع الحكومات بنشر الوعى بين الطلاب حول اللعبة التى قد تكون مميتة، بالإضافة إلى تدريس مواد تجعهم يدركون "جمال الحياة" والأخطار التى تشكلها مثل هذه الألعاب.

أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟.

أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار التكنولوجيا : لماذا لا يمكن حجب لعبة "الحوت الأزرق" من الانترنت؟ .

المصدر : اليوم السابع