غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟
غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟

غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟ اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟، غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟.

اخباري نيوز إذا كان لديك هاتف أندرويد، فبالتأكيد تعرف أن نظام التشغيل بجهازك لا يتيح لك التحكم في جميع وظائفه بالشكل الكامل، ومن ضمنها تحديد التطبيقات التي تستطيع الاتصال بالإنترنت.

لا يوفر نظام أندرويد للمستخدم التمكن على منع اتصال تطبيقات معينة بالإنترنت كليًا، حيث يكتفي بمنحه إمكانية إيقاف العمليات، التي تقوم بها بعض التطبيقات في خلفية النظام أثناء عدم استخدام الجهاز.

ماذا يعني ذلك؟ ببساطة عند تشغيل الإنترنت سواء عبر الشريحة أو الواي فاي، تتصل كل التطبيقات الموجودة بالإنترنت، ويمكنك اكتشاف ذلك من خلال الإشعارات، التي تتلقاها بعد لحظة التشغيل، حيث تجد إشعارات من مختلف التطبيقات مثل واتساب، ماسنجر، وفيسبوك، وغيرها، وذلك على الرغم من أنك لم تقم بفتح هذه التطبيقات.

وبناء عليه عند تشغيل الإنترنت، سيجدك الناس على سبيل المثال أونلاين في تطبيق فيسبوك، وأيضًا على واتساب، نظرًا لأن كل التطبيقات على هاتفك تمتلك التمكن على الاتصال بالإنترنت بمجرد تفعيل شريحة الاتصال أو الواي فاي.

إذًا ما العمل إن أردت على سبيل المثال تشغيل الإنترنت لاستخدام تطبيق واتساب، وفي نفس الوقت منع اتصال فيسبوك بالإنترنت حتى لا يراك الآخرون أونلاين هناك؟

الطريقة الأولى هي إجراء عملية تسمى "Root- الجذر"، والتي تمكنك من الوصول إلى جذور نظام تشغيل أندرويد، وتمنحك التحكم الكامل في كل وظائفه، وبالتالي إمكانية قطع اتصال الإنترنت كليًا عن تطبيقات بعينها، لكنها عملية معقدة لا ينصح للمستخدمين العاديين القيام بها.

أما الطريقة الثانية، التي نستعرضها في هذا الموضوع نقلًا عن موقع "digitalcitizen"، فهي اللجوء إلى تطبيق خارجي يمكن تحميله من متجر بلاي ستور باسم "Mobiwol" دون الحاجة إلى إجراء عملية "Root".

يقوم تطبيق "Mobiwol" بإنشاء جدار حماية يمكنك من التحكم بشكل كلي في التطبيقات التي تتصل بالإنترنت من عدمه، ولاستخدامه في هذا الشأن اتبع الخطوات التالية:

  •  بعد تنزيل التطبيق وتثبيته، قم بفتحه ثم اضغط على خاصية Firewall Status لتفعيلها وإنشاء جدار الحماية.
  •  
  •  سيسألك التطبيق عما إذا كنت تريد إنشاء شبكة خاصة افتراضية، اضغط على زر الموافقة Ok، وستجد بعدها إشعارًا مثبتًا على شكل مفتاح يفيد بأن تطبيق Mobiwol أصبح مفعلًا وقيد العمل.
  • يتيح تطبيق Mobiwol افتراضيًا لكل التطبيقات الاتصال بالإنترنت، ولمنع اتصال تطبيقات بعينها اضغط على خاصية Firewall Rules.
  •  
  • من هناك ستجد كل التطبيقات وبجوارها علامتان، الأولى ترمز للواي فاي، والثانية خاصة بإنترنت الشريحة، حدد التطبيق الذي تريد قطع اتصال الإنترنت عنه واضغط على أحد العلامتين أو كليهما.

وبهذه الخطوات يمكنك تشغيل الإنترنت بشكل طبيعي على هاتفك، وفي نفس الوقت منع الإنترنت عن تطبيقات معينة، الأمر الذي يضمن لك قدرا عاليا من الحرية والخصوصية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، غير ممكن بالطرق العادية.. كيف تمنع اتصال تطبيق معين بالإنترنت على هاتفك؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري