أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة
أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة

أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة ، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة .

الأربعاء 9 مايو 2018 07:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ انتشرت في الأونة الأخيرة الكثير من الفتاوى، عبر الفضائيات ومواقع الانترنت، في كافة الأمور الحياتية والدينية، وبعضها تسبب في انشاق المجتمع وإثارة الفتن والبلبلة لما فيها من شذوذ لجذب الجمهور، فاختلط الحابل بالنابل، ووقع الناس في حيرة من أمرهم، وأصبحت الفتوى مهنة من لا مهنة له.

 

ولهذا أصدر مفتي الجمهورية الدكتور شوقي إبراهيم علام، كتاب "الفتوى والإفتاء.. البناء والمنهجية" ضمن سلسلة "كتاب اليوم"، ويقول في مقدمته: "الفتوى من أهم الأمور التي ينبغي أن تراعى في ديننا الحنيف".

وقال مفتي الجمهورية: "لذلك أحببنا أن نتطرق إلى الكلام عن الفتوى وبنائها ومنهجيتها, وواقعها فى العالم المتغير الذي نعيش فيه, وما الواجب علينا تجاة بيانها من بيان حجم وخطورة الإقدام عليها بلا علم, وأن هذا الأمر هو سبب البلاء الكبير فى ظهور فتاوى الجماعات المتشددة, وتذبذب وضع المجتمع, وانتهاج بعض أفراده نهج الشدة في غير محلها وكانت الفتوى الشرعية سبيلًا  كبيرًا لأولئك المتشددين في ذبذبة وضع المجتمعات في كثير من الدول الإسلامية .

 

وأوضح شوق علام، أن الفتوى لها أهمية كبيرة فى دنيا الناس فهي التي تبين حقيقة مسار أفعالهم وتحدد طرق العلاقة التى تكون بينهم وبين الله سبحانه وتعالى, وخاصة إذا كانت صادرة ممن هو أهل لها, متمرسًا بها, قادراً على تحديد حالة من يستفتيه.

 

وأشار إلى أن أهميه العلم الشرعي تكمن في الشخص المستفتَي, ومنه يكون قادرًا على بيان فتواه للمستفِتى, وقضية البيان وتحقق العلم الشرعي وغيرها من القضايا التى تتعلق بالفتوى وأهميتها من القضايا المهمة فى هذا الموضوع.

 

ويقدم مفتي الجمهورية، في كتابه "الفتوى والإفتاء" كل ما يتعلق بأمور الفتوى وأهميتها ومكانتها ودورها في استقرار المجتمعات, والأمور التي ينبغي أن تراعى في ديننا الحنيف.

 

كما يوضح الشروط الواجب توافرها فى المفتى وتكوينه العلمي في دراسة الفقه والأصول دراسة مستفيضة وإلمامه بالواقع وعوالمه والتطور العلمي الذي يقود قاطرة الحياة.

 

ويشرح الكتاب بلغة مبسطة، ولكنها علمية، قضية الفتوى والإفتاء التي تهم المسلم في كل ما يواجهه في حياته ومعاملاته.

أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة ، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة.

أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : في «البناء والمنهجية».. مفتي الجمهورية يواجه الفتاوى الشاذة .

المصدر : مصر العربية