يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات
يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات

يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات.

الخميس 12 أبريل 2018 04:40 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ملخص

هل تبحث عن عمل يتناول مشكلات الفتيات التي تواجههن فى أول سنة بالجامعة؟ أو تبحث عن الإثارة والأكشن والصراعات القائمة على الثروة والسلطة؟ أنصحك بقراءة هذا الموضوع لمعرفة أي مسلسل يناسب ذوقك لمتابعته.

الفن مرآة المجتمع، الذي يضم آلاف القصص لرجال ونساء يكافحون في رحلة الحياة، وهي مادة خصبة للدراما التليفزيونية، فمؤخرًا، بدأ عرض المسلسل الجديد، «للحب فرصة أخيرة»، الذي يتناول حكايات فتيات لم يتعدين العشرين عامًا، ويتطرق إلى قضايا مهمة مثل التفكك الأسري ويقدمها في قالب مثير، جذب المشاهدين بعد مرور 7 حلقات منه، بينما يستمر الصراع في مسلسل «الأب الروحي»، الذي انطلقت حلقات الجزء الثاني منه في 31 مارس الماضي، فبعد وفاة الأب، محمود حميدة، في نهاية الجزء الأول، حان الوقت لأبنائه من أجل أن يتصدروا المشهد، ويحافظوا على مصالح «عائلة العطارين».

وفي معركة المشاهدات.. تتواجه النماذج النسائية والذكورية في ملحمة «الأب الروحي» وأسطورة الحب في «للحب فرصة أخيرة» لحصد النسبة الأكبر من الجماهيرية..

مشكلات المراهقات

هناك مئات الكتب والأبحاث التي اهتمت بتلك المرحلة العمرية، وشرح وتحليل مشاعر الفتيات خلالها، وتوضح للآباء والأمهات كيفية التعامل مع الفتاة؛ لتمر تلك المرحلة بسلام؛ لكن تلك الكتب لم تجد من يقرؤها، فأغلب البيوت المصرية تعانى من التفكك الأسري، وينشغل الأب والأم عن أبنائهما، تاركين إياهم لقسوة الحياة، وهو الجرح الذي فتحه مسلسل «للحب فرصة أخيرة» بطولة داليا البحيري، مسلطًا الضوء على المشكلات التي يتعرض لها الأبناء بسن المراهقة.

اقرأ ايضًا.. «للحب فرصة أخيرة».. 4 عائلات تجسد المجتمع

اقترب العمل من قصص وحكايات البنات المختلفة بمختلف طبقاتهم، من خلال بيت الطالبات الذي تتولى رعايته «ليلى» -الفنانة داليا البحيري- التى تعانى هى الأخرى من عنف زوجها «خيري» -يجسده الفنان مراد مكرم-، الذي خسر كل أمواله فى ؛ وجلس فى البيت، بينما تولت زوجته دفع مصاريف البيت من وديعة تركها لها والدها قبل وفاته، لنجد أن السيدة «ليليى لديها من العقد النفسية والاضطرابات ما يكفى؛ لكنها تهرب من زوجها وتتولى مسئولية 10 فتيات أخريات تحتاج كل منهن إلى رعاية كاملة.

لو عاوز تعرف أكتر.. «للحب فرصة أخيرة».. 11 معلومة عن مسلسل داليا البحيري

اعتمد «للحب فرصة أخيرة» على البطولات النسائية بدرجة كبيرة، كون العمل يتناول قصص معاناة تلك الفتيات بجانب تجاربهم فى الحب، وأغلب المشاركات فى العمل وجوه جديدة، وهن: الفنانة الشابة ريم سامى شقيقة المخرج محمد سامى تلعب دور «منى»، وهى بنت تنتمى لطبقة فقيرة ناقمة على حياتها، تحقق حلمها بدخول جامعة خاصة، مع إعلان قبول 10 من الطلاب المتميزين مجانًا، وصديقتها «فاطمة» -تجسدها سلمى الكاشف- التي تعيش معها فى بيت الطالبات، بينما ننتقل إلى وجه آخر، وهي هند عبد الحليم، تجسد دور «بيري»، التي تعانى الوحدة بسبب سفر والديها وتركها بمفردها، ولديها صديقتاها «سارة» -الفنانة ميرال- و«عاليا» -الفنانة ندى الألفي- اللتان تعانيان أيضًا من انشغال آبائهما عنهما فى البزنس الخاص بهم، كما أن بيت الطالبات ليس قاصرا فقط على المصريات؛ إذ يضم جنسيات أخرى، فروايدا النعيم تلعب دور «تغريد» السودانية وجوليا تلعب دور «ياسمينة» التونسية.

ينتمى المسلسل إلى فئة الأعمال الطويلة، حيث تقع أحداثه فى 45 حلقة، وتدور قصته الرئيسية حول «محمود» و«ليلى» اللذين يتقابلان خلال العمل، ويقع كل منهما فى حب الآخر، لكن هذا اللقاء جاء متأخرًا، فكل منهما ملتزم بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين، والمسلسل من تأليف شهيرة سلام، إخراج منال الصيفى وإنتاج كامل أبو على وإعلام المصريين.

لو فاتك.. 3 أعمال درامية تصنع نجوما جددا.. حفيد كمال الشناوي مفاجأة الأب الروحي

الصراع على السلطة في «الأب الروحي 2»

وعكس «للحب فرصة أخيرة»، تعتمد ملحمة «الأب الروحي 2» على البطولات الذكورية، تدور قصة المسلسل فى إطار الأكشن والإثارة والتشويق، ويحكى قصة عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب «زين العطار» -الذى يجسده الفنان محمود حميدة- وله عدد كبير من الأبناء يعيشون معه فى المنزل، عدا اثنين، أحدهما فى ملجأ، والآخر شخص عدوانى، ومحور الأحداث كان الأب، الذي يتعامل مع عصابات السلاح والمهربين.

الأب رحل تاركًا الفرصة للكبار في سوق السلاح من أجل القضاء على تلك العائلة؛ لكن الأمر ليس سهلًا فى وجود شقيق «زين»، «سليم العطار» -يجسده الفنان أحمد عبد العزيز- الذي يحمي تلك العائلة.. الشركة المنتجة اعتمدت على الوجوه الشابة، لعل أبرزهم، عمر الشناوى الذى يقدم دور «عز العطار»، وهو حفيد الفنان الكبير الراحل كمال الشناوى، الفنان باهر النويهى فى دور «حازم العطار»، الفنان مهند حسنى فى دور «عمار العطار»، الفنان عمر زكريا فؤاد فى دور «سمير الرايق»، الفنان خالد المصرى فى دور «هاشم الدهبي»، الفنان إسلام شوقى فى دور «على العطار» والفنان محمود متولى فى دور «إياد الفرماوي».

اقرأ ايضًا.. 6 فنانين قدمهم «الأب الروحي 2» للجمهور بشكل مختلف.. محمد رياض مفاجأة

حمل الجزء الجديد من «الأب الروحي» مفاجآت عديدة بظهور عائلة فى مواجهة «العطارين»، من أجل الاستحواذ والسيطرة على سوق السلاح، كما ظهر لـ«زين العطار»، ابن جديد يدعى «أدهم» الذي سيغير سير الأحداث كلها، بينما يشهد الجزء الثاني عودة «سليم العطار» -الفنان أحمد عبد العزيز- الذي اختفى فى ظروف غاضمة نهاية الجزء الأول؛ واختطاف «سلمى العطار» -الفنانة الشابة كارولين عزمي- من قبل أعداء العائلة، ليقوم بإعادتها إلى القصر من جديد، كما بدأت الحرب بين «العميد طارق البنا» -الفنان محمد رياض- والعائلة.

«الأب الروحى 2» بطولة سوسن بدر، وفاء سالم، أحمد عبد العزيز، ميرهان حسين، دنيا عبد العزيز، إيهاب فهمى، محمد عز، محمود فارس، حسن حسنى، محمد رياض، سيمون، هادى الجيار، دينا، عبير صبرى، محمد نجاتى، هادى الجيار، وحنان شوقى، من إخراج تامر حمزة، وتأليف هانى سرحان، إنتاج شركة فنون جمهورية العربية لمالكيها محمد محمود عبد العزيز وريمون مقار.

قد يهمك أيضًا.. «الأب الروحي 2».. 5 أموات في المسلسل لن تنساهم

سواء كانت البطولات الذكورية أكثر من النسائية أو العكس وفقًا لطبيعة القصة التي يقدمها العمل الدرامي؛ إلا أن الشيء الأهم هو منح الفرصة للوجوه الشابة، التي تمد الدراما بالدماء الجديدة، وهو ما يفضله الجمهور، المتعطش دائما لمشاهدة فنانين يشعر كأنهم أصدقاؤه، وموجودون على أرض الواقع، وليسوا نجومًا معروفين.

 

يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات.

يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : الأب الروحي VS للحب فرصة أخيرة.. «الأكشن» في مواجهة قصص البنات .

المصدر : التحرير الإخبـاري