مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان"" data-no-lazy="false" />
عأأأجل: بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية العربية والمغرب على هامش "المهرجان"

عأأأجل: بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية العربية والمغرب على هامش "المهرجان"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان".

الخميس 12 أبريل 2018 04:03 مساءً ـ أخباري نيوز ـ أكد الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزارة الثقافة للسنيما، ورئيس المركز القومي للسنيما، على أن توقيع مذكرة التفاهم بين المركز القومي للسنيما المصرية والمركز السينمائي المغربي على هامش فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للسنيما التسجيلية والأفلام القصيرة، يأتي نتاج لمجهود كبير على مدار عام كامل تم خلاله اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ،والدبلوماسية المتعلقة بوزارتي الخارجية المصرية والمغربية.

وأعلن أن مذكرة التفاهم ليست مجرد عمل داخلي ولكنه اتفاق تفاهم سينمائي بين دولتين، وشراكة سنيمائية حقيقية تُعلن من الإسماعيلية، في كل ما يتعلق بالأنشطة السنيمائية في كل ما يتعلق بالأنشطة السنيمائية، بداية من الاستفادة بالتجربة المغربية السنيمائية.

وتابع إذا كنا في جمهورية مصر العربية نملك الريادة العربية في صناعة السينما ولدينا تجارب رائدة، فإن هذا اللقاء سيجمع بين التجربة المصرية والمغربية فيما يتعلق بالهياكل الإدارية ،والتدريب، والمهرجانات، وأسابيع الأفلام والتراث السينمائي، وتبادل الخبرات.

وأشار إلى أنه على هامش المهرجان، يزورنا في جمهورية مصر العربية وفد سينمائي مغربي كبير، يضم مجموعة من صفوة القيادات المغربية من بينهم، صابر الفاسي رئيس المركز السينمائي المغربي، بحضور ورعاية محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر.

ومن جانبه أعلن اللواء يس طاهر، أن هذه المذكرة كان من المقرر توقيعها العام الماضي على هامش فعاليات النسخة الـ19 من المهرجان، إلا أنني أعتبر نفسي محظوظ بأن يتم إرجاء توقيع المذكرة، ولا يتم توقعيها داخل أي مهرجان إلى أن يعود توقيعها داخل مهرجان الإسماعيلية.

وتابع المحافظ أن الإسماعيلية تعيش حالة من السعادة والبهجة، بعد نجاح فعاليات حفل الافتتاح، لذا وجب توجيه الشكر لكل من ساهم، وخطط، وأعد لهذا المهرجان بطريقة غير متوقعة.

 

 

 

عأأأجل: بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان".

عأأأجل: بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: بالصور| مذكرة التفاهم السينمائي بين جمهورية مصر العربية والمغرب على هامش "المهرجان" .

المصدر : الوطن