أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي»
أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي»

أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي»، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي».

الخميس 12 أبريل 2018 02:19 مساءً ـ أخباري نيوز ـ وقع، ظهر اليوم، كل من الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، والسيد صارم الفاسي الفهري رئيس المركز السينمائى المغربي، بروتوكول تعاون سينمائي مشترك بين جمهورية العربية والمغرب، وذلك بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

جاء ذلك علي هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى برئاسة الناقد عصام زكريا.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من عبداللطيف العصادي مساعد مدير المركز السينمائي المغربي، وحسن المتقي رئيس القسم الإداري والمالي للمركز السينمائي المغربي، والدكتور محمد العدل، ومسعد فودة، والمخرج عمر عبدالعزيز، وانتشال التميمي.

وتعتبر الإتفاقية تنفيذاً للاتفاق بشأن الإنتاج المشترك والتبادل السينمائي الموقع بين حكومة جمهورية جمهورية مصر العربية العربية وحكومة يوم الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 1999.

واتفق الطرفان على العمل على تنسيق سبل ربط الاتصال بين المسؤولين والمهنيين من القطاع السينمائي في كلا البلدين؛ من أجل دراسة كل الإمكانيات التي من شأنها وضع مضامين مذكرة التفاهم المشار إليها أعلاه، موضع التنفيذ ضماناً لتعاون ثنائي مثمر في مجال السينما قطاعاً عموميا وخاصا.

كما اتفقا على تشجيع تبادل التجارب والخبرات في المجال السينمائي خاصة في مجال التكوين والتكوين المستمر وتشجيع إقامة أسابيع سينمائية بصفة دورية بين البلدين، كما جاء في مضامين مذكرة التفاهم.

واتفقا على تشجيع حضور سينما البلدين والمشاركة في المهرجانات واللقاءات السينمائية المنظمة في كلاهما وتشجيع توزيع الأفلام المغربية بمصر والأفلام المصرية بالمغرب، مع العمل على تشجيع عنونة هذه الأفلام بما يسهل عرضها على جمهور البلدين والتفكير في اعتماد إجراءات تشجيعية لتصوير الأفلام المصرية بالمغرب والأفلام المغربية بمصر بما يخدم الصناعة السينمائية بكلا البلدين.

وبمناسبة تنظيم أسابيع سينمائية، يتحمل الطرف المرسل نفقات سفر أعضاء وفده ذهاباً وإياباً إلى بلد الطرف المستقبل، بينما يتحمل الطرف المستقبل نفقات الإقامة والتغذية والتنقل الداخلي.

وتدخل مذكرة التفاهم حيز التنفيذ بدءً من تاريخ توقيعها، ويحق لأي طرف إنهاء العمل بها بموجب إشعار مدته شهر على الأقل يوجهه للطرف الآخر ودون أن تترتب على ذلك أي مسؤولية مهما كانت.

كما اتفق الطرفان علي كل التفاصيل والترتيبات الأخرى المرتبطة بإنجاز الأنشطة الواردة في هذه المذكرة ويقوم كل طرف بتقديم وتنفيذ هذا الاتفاق حسب إمكانياته المتاحة ووفقا لما يراه مناسباً دون أي مسؤولية عليه تجاه الطرف الآخر أو تجاه الغير بأي شكل من الأشكال.

كما اتفقا علي ألا تترتب على مذكرة التفاهم هذه أي التزام مالي بأي شكل من الأشكال على أي طرف تجاه الطرف الآخر أو الغير.

واتفق الطرفان على الالتزام بالسرية التامة في كافة المعاملات والوثائق المتعلقة بأي من التفاهمات والاتفاقات بينهما ويلتزم كل طرف بعدم إفشاء أي معلومات تصله من الطرف الآخر إلا لغايات تنفيذ أحكام هذه المذكرة فقط، وأن يتم حل أي خلاف أو نزاع حول تفسير أو تطبيق أو تنفيذ أحكام هذه المذكرة ودياً وبالتفاهم بين الطرفين.

أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي»، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي».

أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبَار الفن : بروتوكول تعاون «مصري-مغربي» في ثاني أيام «الإسماعيلية السينمائي» .

المصدر : بوابة الشروق