أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة
أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 09:30 صباحاً ـ تبدأ اليوم، الأربعاء، الموافق 11 – 4 – 2018، فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وهو المهرجان الذى يستمر حتى 17 إبريل الجارى، برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا.

و من المقرر أن يعرض فى الافتتاح فيلم عن فريق الإسماعيلى، بعنوان الإسماعيلى حبى جيل وراء جيل رؤية مجدى عبدالرحمن، فيما يشهد المهرجان توقيع مذكرتى تفاهم مـع المـركز الوطـنـى السيـنمائـى المغربى بشأن التعاون فى جميع المجالات السينمائية، ومع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بشأن التعاون فى مجال مهرجان الإسماعيلية، وتبادل عروضه فى الأردن.

كما یعرض ضمن برنامج الاحتفال 52 فیلمًا من الأفلام الفائزة بالجائزة الذهبیة خلال دورات المهرجان السابقة، منها أفلام «داخل الإطار» من بلجیكا، و«أحلام المنفى» من وفلسطین، و«الأرض التى تدهشنا» من روسیا، و«القرن الخطأ» من الیونان، و«وان وینا» من جنوب أفریقیا، و«هو + هى فان لیو» من لبنان، و«غریزة إنتاج» من إستونیا، و«انسَ » و«النصر الأخیر» من هولندا، و«المنضدة» من إستونیا، و«نیران» من فرنسا، ومن الأفلام المصریة أفلام «سوق الرجالة»، و«صید العصارى»، و«شارع قصر النیل»، و«لى لى»، و«الثلاثاء 29 فبراير»، و«یعیشون بیننا»، و«جمیل شفیق»، و«البنات دول»، و«صباح الفل»، و«عشق آخر»، و«طبیعة حیة»، و«موجو»، و«ألف رحمة ونور».

 یرأس لجنة تحكیم المهرجان بیبى دانكرت، المخرج الألمانى الحاصل على جائزة الأوسكار، وتضم فى عضویتها 6 مخرجین من الفائزین بجوائز دورات المهرجان السابقة، هم نیكولاس مونیوز من إسبانیا، و كلودیا نونیز من البرازیل، وكوران رودوفانوفیتش من صربیا، وحمید باسكیط من ، وأورماس جومیز من إستونیا، وهبة یسرى من جمهورية العربية.

أما لجنة تحكیم النقاد فتضم فى عضویتها كلًا من الناقد، الهندى بریمندرا ماذندیر، والناقدة الصربیة مایا جوفوفیتش، والناقد المصرى رامى عبدالرازق، بينما يترأس لجنة تحكیم الجمعیة المصریة للرسوم المتحركة المخرجة شویكار خلیفة، وتضم فى عضویتها كلًا من الدكتور أشرف عبدالفتاح، والمخرج أحمد عادل، ومن المقرر أن يشهد المهرجان تكریم الناقد الراحل على أبوشادى، والمخرج العراقى سمیر جمال الدین.

 ينظم المهرجان حلقة بحثية تحت عنوان «تأسيس النقد السينمائى العربى.. سمير فريد نموذجًا»، ویصدر عن الحلقة مجلدان یضمان أعداد مجلة «السینما والتاریخ»، التى كان یصدرها الناقد الكبیر الراحل سمیر فرید، والتى تعد من النماذج الفریدة فى الإصدارات النقدیة العربیة كما یصدر عن الحلقة كتاب یضم نصوص الأبحاث المشاركة.

ويشهد المهرجان مناقشة حول الحلقة البحثیة عن الناقد الراحل سمیر فرید، وتقام على مدى یومین، وندوة عن الناقد الراحل على أبوشادى، إضافة إلى ندوة عن المخرج السویسرى العراقى سمیر جمال الدین، كما يشهد ورشة تصویر سینمائى لمدیر التصویر المصرى الكبیر سعید شیمى، وورشة للرسوم المتحركة یتم خلالها تنفیذ فیلم عن حفر قناة السویس الجدیدة.

 تشهد مسابقة الأفلام التسجیلیة الطویلة 10 أفلام، أما مسابقة الأفلام التسجیلیة القصیرة فيشهد المهرجان عرض 14 فيلمًا.

بينما تضم مسابقة الأفلام الروائیة القصیرة 21 فیلمًا، هى «ماذا تفعل قبل منتصف لیل 1 أغسطس 2016؟» من جمهورية مصر العربية، إخراج عمر نایف، و«رجل غـارق» من الدنمارك والمملكة المتحدة والیونان، إخراج مهدى فلیفل، و«مدرسة دیكالب الابتدائیة» من الولایات المتحدة الأمریكیة، إخراج راید فن دیك، و«التذكرة» من الیونان، إخراج هاریس ستاثوبولوس، و«فى اتجاه مكة» من سـویسرا، إخراج یان إریـك مـاك، و«آلزهایمر» من بلجیكا، إخراج بییر فان دى كركوفه، و«السرقة» من إسبانیا، إخراج ألفونسو دیاز، و«نظرة» من إیران وإیطالیا، إخراج فاموش سامادى، و«العبور» من فلسطین والأردن، إخراج أمین نایف، و«حـكایات الموتى» من المكسـیـك والولایـات المـتحدة الأمریكیة، إخراج رینیه رودریجز، و«المنشق» من الهند، إخراج یودهاجیت باسـو، و«كعك بالینسون» من لبنان، إخراج ستـیفن خطار، و«ربما غدًا» من بلغاریا وألمانیا، إخراج مارتن لیف، و«غرفة خفیة» من السعودیة، إخراج عبدالرحمن جیراش، و«تشویش» من لبنان، إخراج فیروز سرحال، و«حبوب منع الحلم» من المغرب، إخراج عصام دوخو، و«آسیة» من ، إخراج محمد الحارثى، و«كوب شاى» من بولندا وأوكرانیا، إخراج سفیتلانا توبور، و«حبیت نقولك» من ، إخراج حاتم بن شبلى، و«یوم عمل» من إیطالیا، إخراج بیبو میزابیسا، و«دعاء» من ، إخراج محمد شروانى.

 فيما تشهد المسابقة عرض 17 فيلمًا من أفلام التحریك، هى «وودى ووودى» من إسـبـانیا، إخراج خایوم كاریو، و«قطرة قطرة» من البرتغال، إخراج زا ولاورا جـونسالفیس، و«المطار» من سویسرا وكرواتیا، إخراج میشیل مولر، و«استكشاف المواهب» من إسبانیا، إخراج خوسیه هـیریرا، و«زاویة» من العراق، إخراج خالد البیاتى، و«مصیبة» من هولندا، إخراج جامیل فن وینجاردین، و«بین بین» من الأردن وألمانیا، إخراج راند بیروتى، و«ربما أنا» من الیونان، إخراج دیمتریس سیمو، و«جنون أمى» من جنوب أفریقیا، و«ناومى فن نایـكرك أنانى» من سلوفاكیا، إخراج لوكاس فیجل، و«تمثال الدم» من الصین، إخراج جــون وو، و«الأحدب والبجعة» من المملكة المتحدة وبولندا، إخراج دوتى كولتیس، و« لاصق الطیور» من كندا، إخراج إیفان دیروش، و« قبیح» من وألمانیا وروسیا، إخراج نیكیتا دیاكور، و«نقلة» من الكویت، إخراج یوسف البقشى، و«سمكة كبیرة» من كوریا الجنوبیة، إخراج بارك جویبویم، و«أول یوم» من جمهورية مصر العربية، إخراج سارة نبیل.

أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة.

أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخـبـار : بالتفاصيل.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة .

المصدر : الصباح العربي