أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير
أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير

أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير ، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير .

الأربعاء 11 أبريل 2018 09:02 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ  بعد خروج 166 قطعة أثرية من مقتنيات الملك "توت عنخ أمون" للخارج، لتمثيل جمهورية العربية في 7 دول أجنبية في مارس الماضي، لتصل إلى أمريكا.

 

أقر المتحف الكبير عرض عدد من القطع الجديدة للملك توت عنخ آمون، ليصل 

مجموعة جديدة من قطع الملك  من مقرها من متحف الأقصر، تمهيدا لعرضها ضمن مجموعتة المتكاملة داخل المتحف عند افتتاح المرحلة الأولي له أواخر هذا العام .

 

و قال دكتور طارق توفيق، المشرف العام علي المتحف المصري الكبير ، أنه يأتي علي قمة تلك القطع رأس البقرة المذهبة وأحد العجلات الحربية للملك توت عنخ آمون، وسرير ومقعد من الخشب، وبعض الصناديق والسلال الخاصة بالملك .


وأكد أن هذه القطع سوف تخدم سيناريو العرض المتحفي الجديد لقاعة العرض الخاصه بالملك داخل المتحف المصري الكبير، مما يلقي مزيدا من الضوء علي الطقوس الجنائزية والحياة اليومية في عصر الملك توت عنخ امون.

ومن جانبة أشار عيسي زيدان، مدير الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، أن القطع قد خضعت لأعمال الترميم الأولي قبل نقلها وتغليفها كما تم التعامل مع القطع الأثرية بشكل علمي.

 

ومن القطع المنقولة العجلة الحربية الخاصة بالملك و التي تمت عملية تغليفها و نقلها بالتعاون مع الجانب الياباني داخل سيارات مصنوعة خصيصا ضد الأهتزازات.

 

 

وأوضح  دكتور أسامة أبو الخير مدير عام شئون الترميم أنه سوف يتم وضع خطة علاج وترميم لكل قطعه علي حدا بما يضمن سلامتها وعرضها بالشكل اللائق.

 

ترجع أهمية مجموعة الملك توت عنخ آمون إلى العديد من الأسباب؛ أولها أن كنز الملك توت عنخ أمون هو أكمل كنز ملكي عُثر عليه ولا نظير له.

 

كما أن تلك الأمتعة ترجع إلى الأسرة الثامنة عشر أشهر وأزهى عصور الدولة الحديثة حيث انفتحت البلاد على أقاليم الشرق الأدنى القديم بفضل الحملات العسكرية والعلاقات التجارية من تصدير واستيراد للموارد والمنتجات المصنعة ونشاط أهل الحرف والفنانين.

 

أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير ، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير.

أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : بعد خروج 166 قطعة لأمريكا.. مجموعة جديدة لـ«توت عنخ أمون» في المتحف الكبير .

المصدر : مصر العربية