أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟
أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟.

اليوم الموافق - الأربعاء 11 أبريل 2018 05:36 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 11 أبريل 2018 05:36 صباحاً - مصراوي - كتب - محمود السعيد:

مازالت محكمة جنح مستأنف المقطم، تواصل نظر استئناف المطربة شيرين على حكم حبسها 6 أشهر بقضية "تصريحات البلهارسيا"، وسط تمسك دفاعها بعدم جواز نظر الدعوى لسابق صدور حكم ببراءتها في ذات التهمة (نشر أخبار كاذبة) من محكمة الشيخ زايد، الذي يطرح سؤالاً حول جواز محاكمتها مرتين في ذات القضية؟

وحصلت المطربة شيرين على حكمًا بالبراءة من محكمة جنح الشيخ زايد في ذات التهمة في الدعوى المقامة من المحامي أشرف ناجي، وأمام محكمة جنح المقطم صدر ضدها حكمًا بالحبس 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه في الدعوى المقامة من المحامي هاني محمد.

وبحسب المادة 454 من قانون الإجراءات الجنائية التي تنص على "أن تنقضي الدعوى الجنائية بالنسبة للمتهم المرفوع عليه وللوقائع المسندة إليه بصدور حكم نهائي فيها بالبراءة أو الإدانة، وإذا صدر حكم في موضوع الدعوى الجنائية فلا يجوز إعادة نظرها إلا بالطعن على الحكم"، فإنه لايجوز محاكمة شيرين مرة أخرى، لكن محكمة النقض (اعلى محكمة للطعون في البلاد) أوضحت كيف تطبق تلك المادة.

وفسَّرت محكمة النقض الحكم الجنائي الصادر اتجاه متهم الذي لايسمح بمحاكمته مرتين على النحو التالي "أنه يجب أن يتضمن اتحاد في موضوع الدعوى والسبب ومقيمو الدعوى"، ولايجوز تخلف أحد الشروط.

وبالتطبيق على حالة المطربة شيرين، فإن في الدعوى الأولى (البراءة) أقام الدعوى المحامي أشرف ناجي، والدعوى الثانية (الإدانة) أقام الدعوى المحامي هاني محمد، وبالتالي انتفى أحد شروط عدم جواز نظر الدعوى لسابقة الفصل فيها.

ومن المقرر أن تستانف محكمة جنح مستأنف المقطم، نظر استئناف شيرين على حكم حبسها بجلسة 24 أبريل المقبل.​

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟ عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟.

أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أهم الانباء | بعد براءتها في «الشيخ زايد».. هل تجوز محاكمة «شيرين» في «المقطم»؟ .

المصدر : الموجز