أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري
أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري

أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري.

الأربعاء 11 أبريل 2018 12:44 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ عاينت المصالح الجهوية المختصة لوزارة الثقافة، رفقة رئيس جماعة مولاي علي الشريف، الأشغال الجارية بالقرب من موقع سجلماسة الأثري، قصد التأكد من مدى احترام تصميم مشروع بناء مركز سوسيو ثقافي ومسبح لخصوصية المنطقة الأثرية من عدمه.

وأشار بلاغ توصلت به هسبريس إلى أنه خلال المعاينة "تمّ التأكد من أن الأشغال الجارية لبناء هذا المركز لم تصل إلى الحدود الفاصلة بينها وبين المنطقة الأثرية المصنفة، كما أن منطقة المشروع لا تندرج ضمن المجال الأثري المصنف".

ومن منطلق حرصها على المحافظة على المعالم الأثرية والتاريخية وحسن توظيفها في خدمة الجهة، يضيف البلاغ، "فإن مصالح الوزارة قد اقترحت تسييج موقع سجلماسة الأثري من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار برنامج العمل الذي يقوم مجلس جهة درعة تافيلالت بإعداده".

وأكّد البلاغ ذاته أن "وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة تولي اهتماما وعناية خاصتين للمواقع الأثرية والتاريخية ببلادنا، كما أنها تؤكد حرصها التام على عدم المساس بمكونات التراث الثقافي الوطني في جميع جهات المملكة، سواء كان هذا التراث مصنفا أو في طور الدراسة".

أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري.

أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : لجنة تتفقد أشغالا مجاورة لموقع سجلماسة الأثري .

المصدر : جريدة هسبريس