يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار)
يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار)

يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار)، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار)، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار).

الخميس 5 أبريل 2018 08:06 مساءً ـ أخباري نيوز ـ ملخص 3f229bff20.jpg

يكشف مخرج "أفراح إبليس 2" لنا كواليس تصوير المسلسل، وتوقعاته للمنافسة في رمضان، ورده على أزمة الفنان محمود الجندي، ولماذا استُبعدت الفنانة عبلة كامل، وأسباب اعتذاره عن مسلسلي عمرو سعد وطارق لطفي.

أحمد خالد أمين.. أحد الشباب الذين ظهروا على الساحة الفنية مؤخرًا كمخرج أول، إلا أن وراء ذلك مجهود 14 عامًا قضاها في "لوكيشنات" التصوير، حيث رسم خارطته المستقبلية مبكرًا، وبدأ مشواره كمساعد مخرج في الخامسة عشرة من عمره، وهو لا يزال طالبًا في الثانوية العامة، ثم أقر الالتحاق بمعهد السينما ليُغذي معرفته العملية بدراسة أكاديمية، ما أصقل موهبته، التي أثمرت عن أعمال تبشر بمسيرة ناجحة.

* حدثنا عن بداية مشوارك الفني.

أنا أعمل منذ 14 عامًا في المهنة، وكنت مساعد مخرج، وعملت مع عدد كبير من المخرجين، فالبداية كانت في فيلم "لعبة الحب" مع محمد علي، ثم "كود 36" مع أحمد سمير فرج، وبعدها "في محطة جمهورية العربية" مع أحمد نادر جلال، ثم "على جنب يا أسطى" مع سعيد حامد، وعقبها عملت مع علي إدريس في فيلمي "الدادة دودي، الثلاثة يشتغلونها"، ثم مع محمد أمين في فيلم "بنتين من جمهورية مصر العربية"، وفي هذا الفيلم قدّمت دورا صغيرا لاحتياجنا إلى شخص بمواصفاتي.

وشاركت أيضًا في أفلام: واحد صحيح، سمير أبو النيل، الجزيرة 1، وعملت مع ساندرا نشأت في عدة إعلانات، وأيضًا في برنامج "خطوات الشيطان 2" لمعز مسعود، وقدّمت معه أيضًا إعلان بيبسي رمضان 2014، وقدّمت مسلسلات كمساعد أيضًا منها "شطرنج"، و"مجنون ليلى"، و"طرف تالت"، و"المواطن إكس"، وأخرجت أكثر من نصف مسلسل "حواري بوخاريست" مع محمد بكير عام 2015، وهو ما أهلّني للقيام بدور المخرج الأول في مسلسلي "الطبال" 2016، وحينها كنت أصغر مخرج بالوطن العربي، ثم "أفراح إبليس 2" الذي تم الانتهاء من تصويره، ومن المقرر عرضه في رمضان، كل ذلك وأنا ما زال لدي من العمر 29 عامًا، فأنا من مواليد عام 1988.

* الجزء الثاني من "أفراح إبليس" يأتي بعد 10 أعوام من عرض الأول.. ألا تشعر أنها مغامرة؟

سيناريو المسلسل مكتوب بطريقة ممتازة للغاية، ويخلي أي حد يطمع فيه، وحينما وقعت المسلسل سافرت للصعيد وأقمت ما بين قنا وسوهاج لمدة أسبوع، كي أتعرف على الأجواء أكثر ولا أتلقى معلوماتي من خلفية معروفة، أو من مسلسلات وأعمال سبق تقديمها، حيث أردت أن أفهم الصعيد على طبيعته، خاصةً أن المسلسل صعيدي ولكن مع تناوله بأسلوب أشبه بالتركي، من خلال اختيار ملابس الممثلين بعناية، وأماكن التصوير من مزارع طبيعية وبيوت على طبيعتها، احترامًا لعقلية المشاهد الذي أصبح يعلم أن ما يتم عرضه لا يُصور في أماكن حقيقية لكن في استوديوهات مدينة الإنتاج.. إحنا تعبنا جدًا وبذلنا مجهود كبير، ونأمل أن ينال إعجاب الجمهور.

* قلت إنك حرصت على التصوير في أماكن حقيقية بالصعيد.. كيف استقبل الإنتاج والممثلون ذلك؟

المنتج وائل عبد الله كان متعاونا للغاية، وتعب وشقى معانا جدًا، ودخل في كل تفصيلة، ووافق على التصوير في أماكن صعبة جدًا ومكلفة، وغامر بأمواله، خاصةً أنه كان يُنفق على العمل دون التعاقد مع قناة تُنفق على إنتاجه، ورغم أننا بذلنا مجهودا كبيرا، إلا أن الممثلين كانوا في غاية السعادة من أول يوم لشعورهم إننا نُقدم شيئا يُحترم للجمهور، وأننا نقدم الصعيد بشكل لم يسبقنا أحد إليه، ولأننا متقفون أن الجمهور شبّع من الأماكن التي تصور فيها المسلسلات الصعيدية منذ 20 سنة.

* هل المسلسل سيكون له جزآن ثالث ورابع كما صرّح المنتج لؤي عبد الله؟

الجزء الأول للمسلسل كان 30 حلقة، وكان تعاقدي على أن يكون له جزء ثان 60 حلقة ويتم العرض خارج موسم رمضان، لكن حينما شاهد المنتج وائل عبد الله العمل والمجهود المبذول به أقر أن ينقسم الجزء الثاني إلى جزأين، كل منهما 30 حلقة، على أن يتم عرض الـ30 الأولى خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما أعلنته الشركة رسميًا، ولكن لم يتحدد بعد القناة العارضة.

* هل ترى أن المسلسل سيُنافس بقوة خلال شهر رمضان؟

لست قلقًا من المنافسة على المستوى الإخراجي إطلاقًا، مع احترامي الكامل لكل المخرجين الموجودين على الساحة.. أنا متأكد إني مقدّم حاجة بشكل مختلف، والممثلين اللي معايا هيتشافوا بشكل مختلف تمامًا، إحنا عاملين حاجة صعيدي ولكنها غير تقليدية بالمرة.. أرى أن المسلسل سيُنافس لأسباب عدة، أهمها أن الفنان جمال سليمان، بطل المسلسل، من أعمدة اللون الصعيدي في جمهورية مصر العربية، رغم أنه سوري الجنسية، الصعيدي منطقته وحينما يخرج منها يفقد بريقه وبيُقع، إضافة إلى أن المسلسل يجمع باقة من النجوم ما بين الجيل الكبير أمثال محمود الجندي، كمال أبو رية، أحمد حلاوة، عبد الرحيم حسن، محمد أبو الوفا، وجيل الشباب أمثال محمود عبد المغني، أحمد صفوت، عادل، محمد عز، محمود الجابري، وغيرهم، ولم نعتمد على فكرة النجم الأوحد، واشترك في المسلسل 46 ممثلًا ولا يوجد فيهم "كومبارس" واحد، كلا منهم له دوره، برومو المسلسل واحده يضم 36 ممثلًا.

* ألا ترى أن عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني كان أفضل له؟

بالفعل هذا ما أراه، لو عُرض المسلسل خارج رمضان هيكسر الدنيا، خاصةً أنه تم عرض أعمال ليس بالقدر العالي من الجودة وحققت نجاحا كبيرا، ولكنها حسابات إنتاجية، حيث إن فصل الجزء الثاني الـ60 حلقة لجزأين 30 و30 سيجعل كل جزء يُباع على أنه مسلسل قائم بذاته، وليس مسلسلا واحدا، وحينما وقعت عقد المسلسل كان على أساس عرضه خارج موسم رمضان، ولذلك بدأنا في التصوير مبكرًا، منذ شهر فبراير 2017، لكن المسلسل ملك للمنتج ويحق له أن يُأقر ما يشاء.

* لماذا لم يتم الاستعانة بالفنانة عبلة كامل باعتبار أنها بطلة الجزء الأول؟

الفنانة عبلة كامل كانت إحدى أعمدة الجزء الأول، وكان بديهي أن يُعرض عليها الجزء الثاني، لكن حينما هاتفتها كان لها رؤية أنها لم تكد تنتهي من 4 سنوات متتالية بالثوب الصعيدي من خلال مسلسل "سلسال الدم"، ومع نفس الشركة المنتجة، وقالتلي إنها لو شاركت هتظلم المسلسل وهيتفهم إنه الجزء الخامس من "سلسال الدم" وإنه تم الاستعانة بجمال سليمان محل رياض الخولي فقط، وهي بالفعل كانت محقة تمامًا وتُحترم للغاية، عبلة كامل من الفنانين النادرين في جمهورية مصر العربية، وعلى المستوى الإنساني هي ست عظيمة وجميلة وبركة، ونجحنا في أن يكون هناك بديل قوي لها على نفس المستوى وهو الفنانة صابرين.

* ردك على اعتبار الفنان محمود الجندي مشاركته في المسلسل "غلطة وندمان عليها"؟

الفنان محمود الجندي لديه مشاكل مع شركة الإنتاج، وقدّموا شكوى ضده للنقابة لأنه أخلّ بجدول التصوير، وعدة مرات ترك التصوير، وتغيب في مرات أخرى، وهم اتخذوا إجراءات ضده حيث لم يتقاض بقية مستحقاته، بالإضافة إلى أنه لديه مشاكل أيضًا مع مؤلف العمل مجدي صابر، لكن أنا ليس لي أي علاقة، الأزمة كلها إنتاجية، ومعايا أنا شخصيًا الجندي حبيبي، وآخر يوم صوّر معايا فيه كان بيشكرني جدًا ومفيش أي مشاكل بينا، وهو نجم كبير، ولم أتدخل لأن المشكلة بين منتج ونجم.

* هل بالفعل قضية المسلسل الرئيسية هي التواجد الداعشي في الصعيد وتجنيد الشباب؟

هذه القضية مجرد خط من بين خطوط المسلسل، المسلسل يتناول قضايا الثأر، والحب، والخط الديني المعتدل، والديني غير المعتدل المتطرف كداعش بعدما اكتشفنا أنه موجود بالفعل.

* ما أسباب اعتذارك عن إخراج مسلسل عمرو سعد "بركة" المقرر عرضه في رمضان؟

تعاقدت بالفعل مع شركة "سينرجي" على مسلسل عمرو سعد، بالتوافق مع لؤي عبد الله منتج "أفراح إبليس"، على أن يتم الانتهاء من المسلسل الأخير قبل نصف ديسمبر، وإن لم يكن أترك التصوير ليُكمله آخر وأذهب لمسلسلي الجديد، ولكن في النهاية لؤي اعترض ورفض أن أترك حتى المشاهد البسيطة دون أن يتم الانتهاء من العمل، وعليه اعتذرت لتامر مرسي مالك "سينرجي"، وهو ما حدث مع مسلسل "الثمن" للنجم طارق لطفي هو الآخر، تعاقدت وكنت أظن أن حلقات المسلسل انتهت كتابةً، لكني اكتشفت إن ما تم إنجازه 12 حلقة فقط، وعليه قدّمت اعتذاري لـ"سيرنجي" مجددًا، ولم يكن في ذلك أي حرج بالنسبة لي، فتامر مرسي هو أول من آمن بي وقدّمني في "الطبال"، وشركته بالنسبة لي هي بيتي الثاني.

* ما جديدك في المرحلة المقبلة؟ وما الفنان الذي تتمنى التعاون معه؟

حتى الآن ليس هناك جديد، ولكني لن أُكرر تجربة أعمال الـ60 حلقة إلا إذا كانت مكتوبة مسبقًا.. وأتمنى التعاون مع الفنان يحيى الفخراني.

يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار)، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار)، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار).

يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار) - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : أمين: «أفراح إبليس 2» يقدم الصعيد بطريقة مختلفة.. وهذه حقيقة أزمة الجندي (حوار) .

المصدر : التحرير الإخبـاري