أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين
أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 11:25 صباحاً ـ  سنوات طويلة عاشها الفنان محمد توفيق حيث توفي عن عمر يناهز 95 عاما وظل يمثل حتى اللحظات الأخيرة من حياته.

كانت ملامح محمد توفيق توحي بالكبر حتى في سنوات شبابه مثله في ذلك مثل الفنان عبد الوارث عسر ما أهله في وقت مبكر للقيام بدور الاب.

اسمه محمد حسن توفيق المنصوري العجيزي.. وشهرته محمد توفيق ولد يوم 24 أكتوبر عام 1908 في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية.

 انتقل مع أسرته “أسرة العجيزي” وهي أسرة عريقة عرفت بالحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال للعيش في منطقة حلوان في مدينة .

التحق بمعهد التمثيل بعد تأسيسه في مطلع الثلاثينات، وبعدها بعدة سنوات سافر إلى المملكة المتحدة من أجل دراسة التمثيل، وتعلم على يد النجم المسرحي الراحل لورانس أوليفييه.

 كما عمل مخرجًا في القسم العربي باﻹذاعة البريطانية، وبعد عودته إلى جمهورية العربية في مطلع الأربعينات، شارك في بطولة عشرات الأفلام، منها: السوق السوداء، بابا أمين، شيء من الخوف، حسن ونعيمة، عيون الصقر، أرض الأحلام.

كما مثل في العديد من المسلسلات التليفزيونية، من أشهرها: هند والدكتور نعمان، أبو العلا البشري، ما زال النيل يجري، يوميات ونيس.

توفى محمد توفيق يوم 27 مارس في عام 2003 وكان آخر عمل له مسلسل تلال الغضب عام 2001.

أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين.

أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخــبـــار : أسرته قاومت الاحتلال.. محمد توفيق شيخ الممثلين الذي ظل يمثل بعد التسعين .

المصدر : جولولي