مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة" data-no-lazy="false" />
أخبار الرياضة : جمهورية العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة

أخبار الرياضة : جمهورية العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة ، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة .

الاثنين 14 مايو 2018 10:04 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ كتب: هادي المدني

في 17 يونيو 1990، التقى المنتخب ونظيره الأيرلندي في الجولة الثانية من المجموعة السادسة في كأس العالم التي أقيمت بإيطاليا، في مباراة كانت سببا رئيسيا في إجراء تعديل على قانون كرة القدم.

ودخل المنتخب المصري، بتشكيل مكون من: أحمد شوبير، إبراهيم حسن، ربيع ياسين، هاني رمزي، هشام يكن، إسماعيل يوسف، مجدي عبد الغني، مجدي طلبة، أسامة عرابي، أحمد الكأس، وحسام حسن.

ولعب المنتخب المصري المباراة بالكامل معتمدا على التكتل الدفاعي في الخلف، في حين لعب منتخب إيرلندا كرته المعتادة تحت قيادة المدرب الانجليزي جاك شارلتون التي تعتمد على إرسال الكرات العالية من الخلف للأمام.

وعجز الفريق الأيرلندي عن تهديد مرمى جمهورية مصر العربية بالرغم من الهجوم الدائم من جانبه، وفي المقابل لم يصل الفراعنة بكرات خطرة إلى منطقة جزاء المنافس، واعتمد الفريق بشكل دائم على إضاعة الوقت بإعادة الكرة من الدفاع لحارس المرمى أحمد شوبير ليمسك بها ثم يلعبها طويلة لوسط الملعب.

وتعليقات وسائل الإعلام وخبراء كرة القدم في العالم، على منتخب جمهورية مصر العربية تساءلت عقب المباراة إن كان: "الفراعنة أتوا إلى كأس العالم من أجل تحنيط كرة القدم."

وقال شارلتون المدرب لإيرلندا، عقب المباراة: "المنتخب المصري لم يأت من أجل لعب مباراة.. لم يتمكن الفريق من صناعة أي فرصة على الإطلاق.. لم يعجبني أي شيء في المباراة، سواء طريقة لعب المصريين أو أسلوبهم في إضاعة الوقت."

لكن في المقابل برر محمود الجوهري المدرب للفريق طريقة لعب الفراعنة قائلا: "لقد أتينا وهدفنا الفوز وليس التعادل، لكن وجدنا صعوبة في مواكبة أداء إيرلندا."

وعقب عامين من المباراة، قام فيفا بإجراء تعديل على قانون إعادة الكرة لحارس المرمى ليُمنع حارس المرمى من لمس الكرة باليد إذا أعيدت إليه من زميله في الفريق، لتحتسب ركلة حرة غير مباشرة لصالح الفريق المنافس.


أخبار الرياضة : جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة ، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الرياضة : جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة.

أخبار الرياضة : جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الرياضة : جمهورية مصر العربية وإيرلندا.. عندما حنطت جمهورية مصر العربية الكرة فغيرت قوانين اللعبة .

المصدر : يالا كورة