أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون»
أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون»

أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون»، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون» ، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون» .

الأربعاء 9 مايو 2018 06:21 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تمر المواسم الرياضية بالكثير من البطولات العالمية والمحلية، ولكن إذا سمع المتابعون عن بدء بطولة ويمبلدون، فيختلف الأمر كثيرا فهى تعد أقدم وأشهر بطولة عالمية للتنس.

 

اعلان

 

تقام البطولة عادة في شهر يونيو ويوليو من كل عام، بمنطقة ويمبلدون ببريطانية، وتستمر فاعلياتها لمدة أسبوعين، ويعد الفوز بها شيئا عظيما و إنجازا كبيرا.

 

تختلف أيضا قوانين البطولة، حيث إنه غير مسموح لأى لاعب من المشاركين بالبطولة أن يرتدي أى لون غير الأبيض، وذلك ينطبق على الحكام واللاعبين، ومن لوائحها أيضا خروج اللاعبين من الملعب في وقت واحد.

 

 

 

أقيمت أول نسخة من البطولة للرجال في عام 1877، وأول نسخة للنساء في 1884، ويعد موسم 2017 هو الـ131.

 

هناك أربع نجوم لهذه البطولة دائما ما ينافسون على لقبها، وهم الاسكتلندي أندي موراي، والصربي نوفاك ديجوكوفيتش، والإسباني رفائيل نادال.

 

 

إضافة إلى السويسري روجير فيدرير علما بأنه ملقب بها سبع مرات، وهم أيضا أشهر الملقبين ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

 

 

أما عن نسخة السيدات فتشتهر بها الأمريكية سيرينا ويليامز التي حصلت أيضا على اخر نسخة من البطولة في 2016، والروسية ماريا شارابوفا والتشيكية بيترا كافيتوفا، وأيضا الأمريكية فينوس ويليامز.

 

 

أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون»، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون» ، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون».

أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون» - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : قبل بداية البطولة.. ما لا تعرفه عن «ويمبلدون» .

المصدر : ستاد مصر العربية