عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة
عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة

عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة.

الأربعاء 9 مايو 2018 05:53 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يستضيف فريق سوانزي سيتي نظيره ساوثهامبتون، اليوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 31 للبريميرليج، وهي المواجهة التي تأتي ضمن معركة الهبوط وقد تؤدي بالنهاية لتكلفة أحد الناديين خسائر مادية فادحة حال غادر دورى البريميرليج الممتاز.

وستكون هذه المواجهة النارية في ملعب ليبرتي معقل سوانزي سيتي، أكثر مواجهات الموسم ترقبًا، حيث تجمع بين ثالث الترتيب من الأسفل (سوانزي – المركز الثامن عشر) ورابع الترتيب من الأسفل (ساوثهامبتون – المركز السابع عشر)، وكلاهما لديه نفس رصيد النقاط (33 نقطة)، وكلاهما يعلم تمامًا أن الهزيمة ستترك أي من الفريقين على حافة الهبوط مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

ويتواجد الناديين في دورى البريميرليج الممتاز لعدة سنوات، فسوانزي سيتي صعد لأول مرة في عهد المسابقة مع بداية موسم 2012-2013، وهو نفس موسم عودة ساوثهامبتون للبريميرليج بعد 9 سنوات من هبوطه بنهاية موسم 2003-2004.

ويشترك حاليًا في معركة الهبوط 4 فرق، ويست بروميتش (31 نقطة)، سوانزي وساوثهامبتون (33 نقطة) وهدرسفيلد تاون (36 نقطة)، وسيهبط منهم فريقين بنهاية الموسم ليرافقا ستوك سيتي الذي تأكد هبوطه رسميًا في الجولة الماضية.

وسيحاول سوانزي سيتي استغلال عامل ملعبه بتحقيق فوز غالي سيمنح الفريق أمل البقاء في البريميرليج للموسم السابع على التوالي، في حين سيقاتل ساوثهامبتون لتحقيق الفوز أو على الأقل تحقيق التعادل الذي سيمنحه أفضلية على منافسه من حيث فارق الأهداف، لكن فريق ساوثهامبتون يعلم أن لديه في الجولة الأخيرة زائر ثقيل جدًا في ملعبه، وهو المان سيتي بطل الدوري الذي يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم، وستكون مهمة ساوثهامبتون أشبه بالمستحيلة في محاولة تحقيق الفوز على بطل الدوري، في حين سيكون أمام سوانزي سيتي مواجهة في المتناول عندما يستقبل ستوك سيتي الهابط رسميًا من المسابقة.

ولذلك فوز ساوثهامبتون اليوم سيعني بقائه بنسبة كبيرة للموسم المقبل، حيث أن الفريق لديه فارق تهديفي (-19) في حيث سوانزي سيتي لديهم فارق تهديفي (-26)، وبما أن فارق الأهداف هو من سيعطي الأفضلية في حال التساوي بالنقاط، فالفوز سيعني بقاء ساوثهامبتون بنسبة كبيرة، بينما لن يكون هناك خيار كذلك أمام سوانزي سوى الفوز، وهو الأمر الذي قد يكون في المتناول للفريق الذي حقق 6 من انتصاراته الثمانية على ملعبه، معقل مباراة اليوم.

وستكون الصدمة المالية الناجمة عن الهبوط مدمرة بشكل كبير. حيث تشير تقديرات ديلويت سبورتس جروب، وهي مؤسسة مختصة بتقييم الشؤون المالية في عالم كرة القدم، إلى أن النادي الهابط سيخسر حوالي قرابة الـ50 مليون جنيه .

فأندية البريميرليج تحصل على ما يقرب من 90 مليون جنيه إسترليني من الدوري في كل موسم، وهذه الأموال نتيجة عائدات التليفزيون من التسويق المحلي والأجنبي (خارج المملكة المتحدة).

في حين تتلقى الفرق الهابطة 3 مبالغ تعويضية تُدفع على مدار 3 سنوات من هبوطها للتشامبيونشيب (تعرف باسم باراشوت)، فيُدفع في السنة الأولى مبلغ على الأقل يصل إلى 40 مليون جنيه إسترليني كتعويض ومساهمة من البريميرليج، إلا أنه لا يزال هناك عجز كبير في تعويض الأندية لأن هذه المدفوعات «باراشوت» تعادل 45% من إيرادات البث في السنة الأولى بعد الهبوط، وفي العام الثاني ينخفض ​​إلى 40% (35 مليون جنيه إسترليني)، وفي السنة الثالثة يكون 20 % (15 مليون جنيه إسترليني).

ولن تتوقف الخسائر المادية للفرق الهابطة عند حدود إيرادات التليفزيون فقط، فستعاني هذه الأندية أيضًا من الناحية المالية من حيث إيرادات المباريات وكل أنواع العوائد المرتبطة بذلك مثل التذاكر الموسمية، والصفقات التجارية مع الرعاة.

معركة اليوم نحو البقاء مماثلة للنهائيات، لأن الخاسر لن يتعرض فقط للخسارة المعنوية من الهبوط للدرجة الأدنى من البريميرليج، بل كذلك سيتعرض لضربة مالية قوية ستؤدي لخروج أبرز نجومه ودخوله في معاناة كبيرة مادية تعيق كثيرًا محاولة العودة لعالم الأضواء والشهرة مجددًا في البريميرليج، ولهذا سيكون الحافز ضخم جدًا للطرفين في موقعة اليوم.

عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة.

عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: سوانزي سيتي في مواجهة ساوثهامبتون.. معركة الهروب من خسائر مالية فادحة .

المصدر : المصرى اليوم