قطر يواجه خطراً حقيقياً" data-no-lazy="false" />
التوووو : مونديال دولة يواجه خطراً حقيقياً

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، مونديال دولة يواجه خطراً حقيقياً، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، التوووو : مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، التوووو : مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 15 أبريل 2018 06:14 صباحاً ـ يواجه كأس العالم 2022 خطراً حقيقاً في ظل العجز المالي الكبير الذي تواجهه دولة قطر بعد مقاطعة الدول العربية الأربع لها، إذ أصبحت غير قادرة على سد النفقات الضخمة لتجهيز الملاعب والبنية التحتية للمونديال.

وتعالت الأصوات في السنوات الأخيرة مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسحب شرف تنظيم كأس العالم من دولة قطر، نظراً لسياستها المقلقة والداعمة للإرهاب.

ولكن يبدو أن دولة قطر على أبواب عقبة كبيرة قد تحول دون تنظيمها لكأس العالم، وهي عدم قدرتها مالياً على تنظيم الحدث الأضخم في عالم كرة قدم، والذي من المقرر أن تستضيفه القارة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخها بعد مونديال كوريا الجنوبية واليابان في 2002.

وفي ظل العجز المالي التي تواجهه دولة قطر للعام الثالث على التوالي، لجأت الحكومة القطرية لاستقراض الأموال من أجل إنقاذ استضافة بلادها لكأس العالم.

دولة قطر تستدين
رأت حكومة دولة قطر أن استدانة الأموال بطرق مختلفة من شأنه أن يمكن اللجنة المنظمة لمونديال 2022 لاستكمال عمليات بناء الملاعب والبنية التحتية، إذ لجأت لطلب تمويل مالي جديد قيمته 9 مليارات ريال سعودي، وإصدار سندات حكومية وصلت قيمتها إلى 18 مليار ريال، ورفع إصدار الصكوك الحكومية لـ24 مليار ريال.

اقتصاد دولة قطر يغرق
ومع التراجع المستمر في أداء القطرية، ودخول بنوكها المحلية في أزمات مالية، وهروب الاستثمارات الخارجية بعيداً عنها، سيُفرض على البلد الآسيوي اقتراض المزيد من الأموال في المستقبل، لمواصلة عملية التجهيزات لاستضافة كأس العالم، إذا أن رحلة الاستعداد للحفل الكروي لا زالت في بدايتها، ما يدعو إلى المزيد من النكبات الإقتصادية.

وحتى وإن تمكنت دولة قطر من تجهيز ملاعب كأس العالم 2022 والبنية التحتية التي وعدت بها الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أنه سيترتب على ذلك ديون ضخمة سيدخل البلد الآسيوي الصغير في نفق اقتصادي مظلم، وعجز مالي كبير، جاء أثره واضحاً على حياة المواطن القطري الذي سيدفع ثمن سياسات حكومة بلاده.

التوووو : مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، التوووو : مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً.

التوووو : مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - التوووو : مونديال دولة قطر يواجه خطراً حقيقياً .

المصدر : الوئام