روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا" data-no-lazy="false" />
أخبار الرياضة : قبل عودة التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا

أخبار الرياضة : قبل عودة التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا ، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا .

الأربعاء 11 أبريل 2018 10:10 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ كتب: حسام سعود

صعق روما الإيطالي ضيفه الإسباني بثلاثية نظيفة ليتأهل لمربع بدوري أبطال أوروبا، بالرغم من الخسارة الثقيلة التي منى بها الذئاب في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل جول وحيد لصالح البلوجرانا.

ويذكر أن هذه هي المرة الأولى لفريق العاصمة الإيطالية التي يتمكن من خلالها بلوغ دور الأربعة  منذ عام 1984.

وهذه الريمونتادا ليست الأولى من نوعها التي تشهدها الأدوار الإقصائية، ويرصد لكم "يلاكورة" أبرز العودات التاريخية بدوري الأبطال:

1- برشلونة 6-4 (1999/2000):

تواجه الفريقان بدور الثمانية للبطولة، وانتهى لقاء الذهاب بملعب ستامفورد بريدج  بفوز البلوز بثلاثة أهداف مقابل جول وحيد.
واستطاع برشلونة الإسباني في العودة من بعيد وقلب نتيجة لقاء الذهاب، عندما فاز على تشيلسي بخمسة أهداف لهدف وحيد بعد اللجوء الى الأشواط الإضافية بملعب الكامب نو.

2- موناكو 5-5 (2003/2004):

فجر موناكو الفرنسي قنبلة مدوية عندما تأهل على حساب العملاق الإسباني ريال مدريد، فبالرغم من الهزيمة بأربعة أهداف لهدفين بإستاد سانتياجو برنابيو، نجح الفريق الفرنسي من الفوز على جلاكتيكوس الريال بثلاثة أهداف لهدف بإستاد لويس، ليتأهل موناكو للمربع الذهبي للبطولة، بعد اللجوء لقاعدة الهدف خارج الأرض.

3- ديبورتيفو لاكورونيا 5-4 ايه سي ميلان (2003/2004):

فاز ايه سي ميلان على ديبورتيفو بأربعة أهداف لهدف وحيد بملعب السان سيرو، ولكن ادهش الفريق الإسباني العالم أجمع عندما نجح في إقصاء الميلان بعد الفوز بلقاء العودة بأربعة أهداف نظيفة، ليتأهل ديبورتيفو لاكورونيا إلى دور ال 4.

4- تشيلسي 5-4 نابولي (2011/2012):

خسر تشيلسي لقاء الذهاب بدور الستة عشر أمام نابولي بملعب السان باولو بثلاثة أهداف لهدف وحيد، ونجح تشيلسي في تعويض النتيجة السلبية والظفر ببطاقة التأهل عندما فاز بأربعة أهداف لهدف وحيد.

5- برشلونة 4-2 ايه سي ميلان (2012/2013):

فاز ايه سي ميلان على برشلونة بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب بدور الستة عشر الذي أقيم في ايطاليا، ولكن العودة ليست مستحيلة على فرق مثل البارسا، حيث نجح برشلونة  في التأهل لدور الثمانية بعد الفوز بنتيجة عريضة بأربعة أهداف نظيفة.

6- 3-2 أولمبياكوس (2013/2014):

تلقى اليونايتد هزيمة مفاجئة باليونان عندما خسر بهدفين مقابل لا شيء، إلا أن الشياطين الحمر استطاعوا العودة من بعيد والفوز على أولمبياكوس بثلاثية نظيفة عبرت بالفريق إلى دور الثمانية.

7- تشيلسي 3-3 (2013/2014):

تأهل تشيلسي إلى دور الثمانية بعد الفوز على الفريق الباريسي بهدفين نظيفين بملعب ستامفورد بريدج، يذكر أن لقاء الذهاب انتهى بفوز باريس بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

8- 7-4 بورتو (2014/2015):

بالرغم من الفوز الكبير الذي حققه الفريق البرتغالي في لقاء ذهاب دور الثمانية بثلاثة أهداف لهدف وحيد، إلا أنه لم يستطع الصمود طويلاً أمام العملاق البافاري في لقاء الإياب، حيث اكتسح البايرن ضيفه بستة أهداف لهدف وحيد.

9- ريال مدريد 3-2 فولفسبورج (2015/2016):

الفريق الملكي المتوج باللقب هذا العام كان على بعد خطوات من توديع البطولة، عندما خسر امام فولفسبورج  بهدفين نظيفين في لقاء ذهاب دور الثمانية الذي أقيم بألمانيا، إلا أن بطل أوروبا نجح في قلب الطاولة على الفريق الألماني و فاز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة.

10- برشلونة ضد باريس سان جيرمان (2016/2017):

الريمونتادا الأشهر في التاريخ كانت من نصيب الفريق الإسباني، فبعد هزيمة ثقيلة منى بها البارسا في لقاء الذهاب برباعية نظيفة لصالح باريس، استطاع البلوجرانا في تحقيق معجزة أسطورية بالفوز على الفريق الفرنسي بستة أهداف لهدف وحيد تأهل من خلالها لدور الثمانية.


أخبار الرياضة : قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا ، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار الرياضة : قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا.

أخبار الرياضة : قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار الرياضة : قبل عودة روما التاريخية.. أشهر 10 ريمونتادا .

المصدر : يالا كورة