عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار)
عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار)

عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار)، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار)، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار).

الأحد 1 أبريل 2018 08:49 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يظل اسم محمود حسن «تريزيجيه» نجم المنتخب الوطنى لكرة القدم والمحترف بنادى قاسم باشا التركى معارا من نادى إندرلخت البلجيكى محفورا فى سجلات التاريخ باعتباره صاحب ركلة الجزاء الشهيرة خلال مواجهة الكونغو التى سددها النجم العالمى ، لاعب الإنجليزى، وصعدت بالمنتخب الوطنى إلى مونديال 2018.. ومنذ مواجهة الكونغو بات «تريزيجيه» أحد النجوم البارزة فى الساحرة المستديرة وبات تألقه بالدورى التركى دافعا للجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور ، المدير الفنى، ليعول عليه مع عدد قليل من زملائه مثل محمد صلاح وعبدالله السعيد ومحمد الننى وأحمد حسن كوكا لحمل طموحات المصريين فى المونديال أمام منتخبات مرشحة بقوة لتخطى الدور الأول فى المجموعة التى سنخوض بها مباريات كأس العالم، وجاء معسكر سويسرا الأخير ليثير الجدل حول قدرة منتخبنا على مواجهة أوروجواى وروسيا والسعودية فى المونديال، ودارت الأقاويل حول أن مباراتى البرتغال واليونان الوديتين كشفتا عوارا وعيوبا كامنة داخل المنتخب الوطنى، لذا كان يجب أن يرد على هذه التساؤلات أحد أبرز نجوم الفريق.. فكانت إجابته حاسمة وصارمة عن مصير المنتخب فى المونديال ورؤيته عن معسكر سويسرا، كما تحدث «تريزيجيه» عن العروض التى تلقاها مؤخرا.. وحقيقة العرض الذى تلقاه من الأهلى مؤخرا.. وواجهته الأوروبية المقبلة، وماذا دار بينه وبين رونالدو النجم البرتغالي داخل كواليس مواجهة البرتغال الودية وأشياء أخرى فى هذا الحوار:

■ بداية.. ما رأيك فى معسكر سويسرا؟

- المعسكر ناجح بكل المقاييس.. وأتحدث عن الاستفادة الفنية والتأقلم بين اللاعبين والعلاقة مع الجهاز الفنى ورؤيته المستقبلية للاستعداد للمونديال ولا يهمنا النتيجة فى المباريات الودية، ولكن عادة الأجهزة الفنية واللاعبون يكون هدفهم تنفيذ ما يطلبه الجهاز الفنى وتجربة اللاعبين وليس تحقيق الفوز كما يعتقد البعض.

■ لكن البعض شعر بالقلق على مستقبل المنتخب فى المونديال!!

- لا أعرف سببا لما أثاره البعض حول نتائج المنتخب الوطنى أمام منتخبين يقدمان أداء مميزا على مستوى الكرة الأوروبية وأحدهما يمتلك لاعبا هو الأفضل فى العالم خمس مرات وهى البرتغال التى تمتلك رونالدو النجم البرتغالي، ومن ثم فإن المواجهتين استفدنا منهما بشكل كبير، فضلا عن الالتزام الذى يشهده معسكر المنتخب بسبب إصرار الجهاز الفنى على أن يكون كل معسكر يستفيد منه اللاعبون ولا يضيع هباء وهو ما نلمسه مع المدير الفنى وبقية أفراد الجهاز الفنى.

■ البعض يتهم «كوبر» بعدم تطوير الأداء داخل المنتخب الوطنى؟

- أؤكد لك أن كوبر مدرب عالمى ومن أكثر المدربين المحترمين الذين تعاملت معهم منذ أن احترفت كرة القدم والأكثر التزاماً فى النواحى التكتيكية وذكاء داخل وخارج الملعب، ولا أعرف سبباً للانتقادات التى يتعرض لها أحيانا من جانب البعض، ولا أعلم سر هذا الهجوم لكننا لن نخذله ولن نخذل الشعب المخلص الذى يحلم بتحقيق نتائج طيبة فى المونديـال.

■ كيف؟

- سنرد على كل المتربصين وسنقدم أداء مبهرا خلال مباريات المونديال.. ولا يمكن أن تكون المواجهات الودية مقياسا لتقييم أداء الفريق خلال المباريات الرسمية لأن الأجواء تكون مختلفة والدوافع فى المباريات الرسمية لا يمكن أن تقارن بالمواجهات الودية.

■ هل يمكن أن نتخطى الدور الأول بنهائى المونديـال؟

- لا يمكن التنبؤ فى عالم كرة القدم التى لا تعترف سوى بالجهد والعرق والتركيز فى المباريات وعدم الخوف من المنافس مهما كان يضم من لاعبين مميزين.

■ ألم تخش من مواجهة «رونالدو النجم البرتغالي» أفضل لاعب فى العالم خلال مواجهة البرتغـال؟

- بلاشك كريستيانو هو أفضل لاعب فى العالم وهو نجم تاريخى وأى لاعب يحلم أن يواجهه.. لكننا لم نفكر فى ذلك إطلاقا خلال مباراة البرتغـال.. وأؤكد لك أنه لم يفعل شيئا خلال المباراة ولم يسبب لنا أى خطورة سوى الغفلة التى حدثت لنا فى نهاية اللقاء واستغلها وسجل منها الهدفين.

■ ماذا تقصد؟

- أقصد أن التوفيق حالف المنتخب البرتغالى خلال مواجهتنا الودية فى الدقيقتين الأخيرتين وكنا ندا قويا والأحق بالفوز فى اللقاء لكن التوفيق لم يحالفنا حتى آخر المباراة.

■ كيف ترى مواجهة أوروجواى وروسيا صاحبة الأرض والجمهور والسعودية فى المونديال؟

- قلت لك إن التحدى والإصرار فى الملعب يكون سلاح اللاعب المصرى، وهذه إحدى المميزات التى نتسم بها بجانب الأداء الفنى والجمل التكتيكية التى ينفذها الجهاز الفنى خلال المباريات الودية.. وأؤكد لك أن كافة المباريات صعبة لكننا سنثبت جدارتنا.

■ هل يضايقك ما يتردد أن المنتخب الوطنى هو «منتخب صلاح»؟

- دعنا نتفق على أننا نفتخر جميعا بما يحققه محمد صلاح فى الدورى الإنجليزى والطفرة الهائلة التى يحدثها فى عالم كرة القدم وهو النجم الأول للمنتخب الوطنى وهذا أمر لا يمكن أن ينكره أحد.. لكن من يردد أن الفريق هو «صلاح بس.. يبقى مش بيفهم فى الكرة»، ولا يعرف شيئا عنها.. لأننا نلعب كرة جماعية وكل لاعب له دور داخل الملعب.. وأؤكد لك مرة أخرى أن المنتخب ليس صلاح فقط وأننا جميعا ننفذ ما يطلبه الجهاز الفنى، وأن ما يتردد فى هذا الأمر لا يمكن أن يصدر ممن يفهمون فى كرة القدم أو قاموا بدراستها بدقة.

■ كيف حدثت الطفرة فى تألقك مع قاسم باشا التركى؟

- ظهورى بمستوى مميز فى الدورى التركى لم يكن وليد الصدفة لكننى واجهت صعوبات كبيرة فى بداية مشوارى الاحترافى لكننى تحملتها لأننى على يقين أن أى لاعب يواجه صعوبات وعليه أن لا يتوقف مسيرته.. فهناك أمور لم أتحدث عنها نهائيا سواء داخل الملعب فى أندية سابقة لعبت لها حتى انتقلت إلى أندرلخت البلجيكى، ولا أحد يعلم عن تفاصيل ما كنت أتعرض له من ضغوط داخل وخارج الملعب وداخل غرف الملابس، لكننى تحملت كافة الظروف الصعبة وكانت لدىّ رغبة فى الانتقال إلى نادٍ يقدر قدراتى ويدفع بى أساسيا فى المباريات حتى تظهر موهبتى، وهو ما حدث مؤخرا مع «قاسم باشا» والذى أطمح فى مواصلة تألقى حتى نهاية الموسم.

■ ما حقيقة العروض الأوروبية التى تلقيتها مؤخرا؟

- تلقيت عروضا عديدة وجلست مع بعض المسؤولين فى هذه الأندية.. والبعض الآخر جلس مع المسؤولين بالنادى.. لكننى لم أحسم قرارى النهائى فى الوقت الحالى.. ومازلت أركز مع الفريق خلال المباريات المقبلة لأننى أرغب فى الحفاظ على المستوى الذى ظهرت به مؤخرا.

■ لكن البعض يردد أنك توصلت لاتفاق مع جالطا سراى التركى.. والبعض الآخر يؤكد أنك أنهيت مفاوضاتك مع نادٍ إنجليزى!!.

- قلت لك إننى لم أتعجل أى قرار سواء بالاستمرار فى الدورى التركى أو الرحيل لأى نادٍ آخر.. لكننى سأتخذ القرار النهائى بنهاية الموسم بما يتناسب مع طموحاتى وأحلامى المقبلة.

■ ماهى؟

- لدىّ رغبة كبيرة فى مواصلة خوض تجربة الاحتراف الخارجى أسوة ببقية زملائى فى المنتخب الوطنى.. وأعتبر ما أفعله سيفيد الكرة المصرية بتألق كل لاعب فى دوريات أوروبا خصوصا أن جيلنا لا يفكر سوى فى الاستمرار فى خوض الإحتراف فى أوروبا وغزو أكبر أندية العالم مثلما حدث مع محمد صلاح ومحمد الننى، وأعتقد أن زيادة عدد اللاعبين المحترفين فى أوروبا ستفيد المنتخب خلال الفترة المقبلة، وهو ما كان ينقص لاعبينا خلال فترات سابقة وكانت سببا فى ابتعادنا عن المنافسة العالمية لكننا نمتلك فى الوقت الراهن عددا مميزا من المحترفين وآخرهم على جبر وأحمد حجازى بالدورى الإنجليزى.

■ ما حقيقة مفاوضاتك مع الأهلى؟

- لا توجد أى مفاوضات فى الوقت الحالى.. وقرار عودتى للأهلى ليس فى يدى وإنما قرار النادي الذى أرتبط معه بعقد وأحترم عقدى معه.. لكن دعنى من التحدث فى هذه الأمور لأننى أرغب فى تحقيق نتائج طيبة مع المنتخب الوطنى خلال المونديـال.

عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار)، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار)، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار).

عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار) - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: «تريزيجيه» يتحدث عن مستقبل المنتخب : «اللى يقول إننا منتخب صلاح.. مش بيفهم كورة» (حوار) .

المصدر : المصرى اليوم