صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول
صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول

,, صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول - - صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول - صحيفة أخباري - صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول .

صحيفة أخباري الالكترونية - ضمن فاعليات برنامج ملتقى الاخاء العربى الاول لتنمية وصقل الكوادر الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والذي يضم ١١ دولة عربية هى ، ، ، السعودية، ، ، جيبوتي، ، ،واليمن بالاضافة الي الدولة المنظمة، وذلك خلال الفترة من 3 الى 9 فيراير الجاري، يقام الملتقي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الجامعة العربية.

وحاضر في اليوم الثاني من الملتقى الدكتور اشرف الميداني، المحاضر دولي في الادارة الرياضية، الامين العام للاتحادات الرياضية الافريقية الرياضية.

حيث تحدث عن أهمية الرياضة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة والمجتمعية، حيث تطرق الي أهمية التنمية المستدامة في المجال الرياضي، ودورها في الحفاظ علي البيئة ومشتملاتها.

كما أثبت " الميداني" علي ضرورة الاهتمام بالتنمية المستدامة في كافة عناصر الرياضة من تخطيط المنشآت الرياضية وإدارتها، وكذلك الواقع العربي الرياضي وما يحتاجه من تنميه وصناعة الكوادر العامله في المجال الرياضي.

وفي المحاضرة الثانية تحدث الاستاذ الدكتور خالد حمودة أستاذ التدريب الرياضي والرئيس السابق للاتحاد لكرة اليد حيث تناولت المحاضرة الحديث عن بعض المعوقات التى تؤثر في عدم توسيع القاعدة العامة للمارسة الرياضية ومنها.. الحالة الاقتصادية، الجهله والامية، العنصرية والتكتلات، تواجد ضعيف لمهنة التدريب من النساء، الفساد المالي للعصر المادي الحالي، المعتقدات الدينية والعقائد الخاطئة.

كما عرض الدكتور خالد حمودة أهمية الثقافة الرياضية ودورها الكبير في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والتي تعتبر مقياس الاداء والتصرف، شكل وعادات الافراد، الفرق والمنظمات الرياضية ، الرقى والتمسك بالمبادئ والاخلاق.

وأشار "حمودة" ان هناك عدد من العوامل التى تؤثر في الثقافة الرياضية مثل اللعب ، أنشطة الخلاء البيت الاعلام الرياضي مجالات منهجية اخرى الرياضة المدرسية ومنهج التربية الرياضية المجتمعات الرياضية واندية الانشطة الرياضية.

وأكد " رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة اليد" أن الهدف من توسيع القاعدة هو أرتفاع في مشاركات الذكور والاناث من جميع الاعمار السنية في ممارسة الرياضة، وتوفر فرص اكبر للمعاقين بمناطق التجمعات لممارسة الرياضة، رفع معايير التدريب، وزيادة عدد اللاعبين الموهوبين لدعم النجاح المستقبلي للفرق الدولية.

وعرض الدكتور خالد حمودة برنامج تطوير الرياضيين على المدى الطويل long time athletics development " LTAD" ومراحله السبعه وتشمل البداية النشطة، اسس المرح، التدريب والتعلم، التدريب للتدريب، التدريب للمنافسة، التدرب للفوز، النشاط للحياة.

فاعليات اليوم الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول

فاعليات اليوم الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول

فاعليات اليوم الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول

فاعليات اليوم الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول

فاعليات اليوم الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول

صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - صور.. بدء فاعليات الْيَوْمُ الثاني من ملتقى الإخاء العربي الأول .

المصدر : الاهرام سبورت