لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض
لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض

,, لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض - - لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض - صحيفة أخباري - لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض .

صحيفة أخباري الالكترونية - أُسدل الستار على سباق الأبطال للسيارات بالعاصمة الرياض يومي الجمعة والسبت الماضيين، وسط متابعة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، وحضور نائبه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، ورئيس شركة (ROC) رئيس سباق الأبطال السيد فريدريك جونسون، ومشاركة أهم متسابقي السيارات من مختلف دول العالم عبر سباقين، الأول على كأس الأمم للفرق، والآخر على كأس الأبطال للأفراد.

وتوَّج الأمير عبدالعزيز الفيصل الفريق الألماني المكون من رينيه راست وتيمو برينهارد بكأس الأمم للمنتخبات، بعد فوزه في المواجهة الختامية على منتخب أمريكا اللاتينية المكون من البرازيلي هيليو كاسترو نيفيز، والكولومبي خوان بابلو مونتويا، الحاصل على كأس المركز الثاني، فيما تُوج المتسابق الأسكتلندي ديفيد كولتهارد بكأس سباق الأبطال للأفراد وجائزة المركز الأول، وحل النرويجي بيتر سالبرغ بالمركز الثاني.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس، وصرح: “أتقدم بالتبريكات لكل المتسابقين الفائزين، وحظ أوفر للمتسابقين الذين خسروا، ونحن سعداء بأن أبطال السعودية يتنافسون مع أبطال العالم في مثل هذا السباق العالمي”، والهدف الحقيقي تحقق، وهو تنظيم هذا الحدث العالمي لأول مرة في الشرق الأوسط في العاصمة السعودية الرياض، والشيء الجميل أنه تم الإعداد والتجهيز لهذا السباق وبناء الحلبة خلال خمسة أيام، وبكوادر سعودية من قبل الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات، ونحن نفخر بهؤلاء الشباب وسعداء بهم”.

وشهد السباق العالمي مشاركة 24 متسابقًا من مختلف دول العالم، يأتي في مقدمتهم السعوديان يزيد الراجحي وأحمد بن خنين، والإماراتيان خالد القبيسي وخالد القاسمي، واللبنانيان كارل مسعد ومنصور شبلي، إضافة إلى الكولومبي خوان بابلو مونتويا سائق فورمولا (1)، والأمريكيين رايان هنتراري وجوزيف نيو قاردن، والأسكتلندي ديفيد كولتهارد، والهولندي رودي فان بورين، والدنماركي توم كرستنسن، وكذلك الألماني تيمو برينهارد، والسويدي يوهان كرييستوفرسون، والبرازيلي هيليو كاسترو نيفيز، والنرويجي بيتر سالبرغ، والمكسيكيين جليرمور وخاسوكالديرون، والبريطاني لاندونوريس.

وشهدت أحداث السباقين فعاليات مصاحبة داخل الاستاد وخارجه، وسط حضور جماهيري مميز أفرادًا وعائلات، وشارك السائق “تيري غرانت” صاحب الـ23 رقمًا قياسيًا بتقديم لمحات استعراضية وعرض استثنائي ومثير بسيارته، صادف تفاعلًا كبيرًا من قبل الجماهير، كما قام اتحاد الرياضة المجتمعية بدوره المعتاد بتقديم الكثير من الفعاليات في الساحات المحيطة بالاستاد التي استهدفت الكبار والصغار من العائلات، نالت استحسانهم وإعجابهم، كما أقيم على هامش هذا السباق مهرجان السعودية للدراجات النارية، وسط مشاركة أكثر من 600 دراجة نارية، احتوى على عروض “التوب قن” التي تشغل المدرسة الأمريكية في الاستعراض، وتقديم المهارات عبر الدراجات النارية.

وتأتي هذه البطولة العالمية لسباق السيارات؛ نتاج مذكرة تعاون مشترك وقعها تركي آل الشيخ في العاصمة البريطانية لندن، مع فريدريك جونسون رئيس الشركة القائمة على حقوق هذا السباق العالمي، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة وفريدة من نوعها، تأتي ضمن الخطط التي تضعها الهيئة العامة للرياضة في أولوياتها؛ لتعزيز دور المملكة الريادي في استضافة البطولات العالمية والدولية، وتأكيد وضع المملكة على خارطة أهم الدول لاستضافة أهم وأكبر الأحداث والبطولات العالمية، في شتى المجالات والألعاب المتنوعة.

لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - لأول مرة.. تجمع تاريخي لأبطال العالم للسيارات بالرياض .

المصدر : عناوين