«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة
«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة

,, «الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة - - «الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر «الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, «الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة - صحيفة أخباري - «الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة .

صحيفة أخباري الالكترونية - غيث خميس وصيفا «وحمد الكعبي» ثالثًا

أهدى الفارس راشد حمود الجنيبي على صهوة الجواد "سراب" إسطبلات الوثبة الفوز بلقب سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كم تصنيف سي إي إن،الذي أقيم يوم أمس على ميادينقرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة ، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، والذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسيةوشارك فيه 172 فارس وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، تنافسوا على إجمالي جوائز عدد 4 سيارات دفع رباعي للفائزين الأربعةالأوائل في السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

وجاء فوز الفارس راشد حمود بلقب السباق بجدارة بزمن إجمالي 4,11,45 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,600كم في الساعة ، وكان ترتيبه في المرحلة الأولى ثانيا وكذلك في المرحلة الثانية وتقدم في الثالثة للمركز الأول ليحافظ عليه في الرابعة والأخيرة .

وجاء في المركز الثاني الفارس غيث عبد الواحد خميس على صهوة الفرس " ديما " من إسطبلات إم7 بزمن إجمالي 4,13,44 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 28,367 كم في الساعة ، وكان ترتيب الفارس في المرحلة الأولى في المركز 13 وتقدم في الثانية للمركز التاسع وواصل تقدمه في الثالثة للمركز الخامس وأنهى السباق ثانيا .

أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة الجواد " غيريلا لامبرغيني" من إسطبلات إم آرإم بزمن إجمالي 4,14,40 ساعة بمعدل سرعة 28,272 كم في الساعة ، وكان ترتيب الفارس في المرحلة الأولى 32 ، وتقدم في الثانية للمركز الثامن ، وواصل تقدمه في الثالثة للمركز الخامس لينهي السباق ثالثا .

وجاء في المركز الرابع الفارسة المغربية مها خالد على صهوة الجواد " بيلان " من إسطبلات دبي للقدرة بزمن إجمالي 4,21,40 ساعة بمعدل سرعة إجمالي 27,272 كم في الساعة .

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار"، بتتويج الفائزين الأوائل.

لارا صوايا: برنامج حافل لضيوف كأس رئيس الدولة.

قدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار" ، التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة بمناسبة فوز إسطبلات الوثبة بلقب بطولة الإمارات للقدرة الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

وأكدت المدير التنفيذي للمهرجان أنه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، سيقوم مهرجان سموه بإعداد برنامج حافل لضيوف سباق كاس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الذي سيقام السبت القادم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة ، وكذلك للفرسان والفارسات المشاركين في السباق من خارج الدولة ،حيث سيقام لهم حفل عشاء في قرية زايد التراثية بالوثبة .

وعن فعاليات المهرجان في نسخته العاشرة أعلنت أنه ستقام اليوم على مضمارا سانت مورتيز بسويسرا ، الجولة الأولى لكأس زايد تزامنا مع عام زايد الخير وتبلغ قيمة جائزة هذا السباق 35 ألف يورو ، أما الجولة الثانية لمونديال أم الإمارات للسيدات ستقام يوم 18 فبراير الجاري على نفس المضمار وستقتصر المشاركة فيها على الفارسات المحترفات ،

أما بالنسبة لسباقات كأس الوثبة ستاليونز في الخارج فمن المقرر أن تنطلق فعاليات الجولة الأولى في بو بفرنسا في نهاية الشهر الجاري .

وأضافت مشيرة أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي يوم الأربعاء القادم بقاعة أنانترا بفندق القرم الشرقي بالعاصمة أبوظبي سيتم خلاله الإعلان عن رزنامة فعاليات النسخة العاشرة للمهرجان ، وأشارت أنه سيتم الإعلان خلال ذلك المؤتمر عن الكثير من المفاجئات التي ستشهدها تلك النسخة.

واختتمت المدير التنفيذي لمهرجان أنه سيتم يوم الجمعة القادم عقد اجتماعللمكتب التنفيذي للإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»،في قاعة انانترا بفندق القرم الشرقي بحضور جميع أعضاء المكتب حيث سيتم خلال هذا الإجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمستجدات المتعلقة بأكاديميات سباقات الخيل في الدول الأعضاء في الإتحاد الدولي .

عدنان سلطان: الكشف عن تفاصيل كأس رئيس الدولة في مؤتمر صحفي الأربعاء.

أعلن عدنان سلطان النعيمي مدير عامنادي أبوظبي للفروسية أنه سيتم الكشف عن تفاصيل كأس رئيس الدولة للقدرة المقرر إقامته يوم السبت القادم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد يوم الأربعاء القادم.

وأشار النعيمي إلى وصول 45 خيلا مناوربا للمشاركة في السباق الذي يحظىبإهتمام عالمي ومحلي كبيرين.

وأكد النعيمي مشاركة أكثر من 200فارسا وفارسة في السباق، ذاكرا أنالسباق مميز ويحمل أسما كبيراوالجميع يرغبون في المشاركة لكنهميهتمون بنوعية وجودة الخيل وليسبالعدد واضاف : كأس صاحب السمورئيس الدولة يختلف عن كل السباقاتلذلك نضاعف ترتيباتنا له حتى يأتىبالمستوى المطلوب ونهتم بان يكونالخيل الذي يبدأ السباق قادرا علىإكماله، وهذا يجعلنا نحرص علىالنوعية وليس على العدد لاننا لو فتحناالباب دون ضوابط فان عدد المشاركينيمكن أن يتجاوز الـ 500 خيلا وربماأكثر لكننا نختار النخبة حتى يليقالسباق بالأسم الذي يحمله.

وأشاد النعيمي بسباق بطولة الإماراتالذي أقيم أمس من حيث المشاركةوالالتزام بالضوابط واللوائح ، مؤكداأيضا تطور السباقات في قرية الوثبةمقارنة بالسباق بطريقة مبشرة تجعلهممتفائلون باستمرار وصرح : هنالك تطورواضح وتقدم يستمر يوما بعد يوم فيالقدرة والأهم من ذلك أن الفرسانأصبحوا ملتزمين تماما بالضواط بعد أنكنا نعاني في السابق من عدم الإلتزام.

«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمارات للقدرة

«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمارات للقدرة

«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمارات للقدرة

«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمارات للقدرة

«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

«الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - «الجنيبي» يهدي إسطبلات «الوثبة» لقب بطولة الإمـارات للقدرة .

المصدر : الاهرام سبورت