بروفيال..بقلم صلاح ادريس
بروفيال..بقلم صلاح ادريس

بروفيال..بقلم صلاح ادريس موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, بروفيال..بقلم صلاح ادريس - موقع أخباري نيوز - بروفيال..بقلم صلاح ادريس .

نيوز الالكترونية - :

وإذا قرأنا الأخ العميد سليمان من قريب أو من بعيد فإننا سنلقى رجلاً عسكري الضبط والربط اجتماعياً ورياضياً، من خلال ما تبوأه من مناصب طوعية في نادي الهلال أو غيره.
مجتمعياً من خلال ما تبوأه من مناصب إدارية جمعت بين السياسة والإدارة ودبلوماسي من خلال منصبه الهمام والمرموق سفيرا للبلد في ، ثم أنه هرم إعلامي وهل من هرمية أكثر وأضخم من أن تكون وزيراً للإعلام في بلد كالسودان فيه ما بين كل إعلامي وإعلامي إعلامي ثالث؟.
بلد فاق فيه عدد الإعلاميين عدد السياسيين.. بلا شك أو ريب أو مبالغة!!.
وليس فيما ذكرته عن الأخ العميد والسفير سليمان مدح ولن يكون فيما سأذكره في الآتي ذماً أو قدحاً ولكنها الحقيقة والتي سيكون الناتج منها في صالح الأخ العميد والسفير سليمان، وبفارق مهول إذ يكفي أنه هو من تحرك وصدع بالحق وصدح به.
الأخ العميد والسفير سليمان وبعد كل هذه التجارب وما فيها من ثراء وعلم وخبرة وصلات وعلاقات ممتدة.. بعد كل هذا الذي نقول وما لم نقله يقبل أن يكون عضواً أو قل مسؤولاً في جسم حار أصحابه في تسميته فهو تارة هيئة.. وتارة لجنة وتارة ثالثة مجلس.. والغريب بأنه، أي ذلك الجسم، “المخلق” قد ارتبط، أو ربطه عزابه، في كل أحواله وأسمائه بقيمة إنسانية رفيعة وسامية بديعة، كيف لا وقد أنزلها الله عز وجل في محكم تنزيله، إذ قال جل من قائل بعد بسم الله الرحمن الرحيم (وشاورهم في الأمر).
ولمن كان الخطاب الإلهي؟! لقد كان لخير البرية وسيد ولد آدم المصطفى والمجتبى والمعصوم صلوات ربي وسلامه عليه.. صحيح أنه جل وعلا قد أعطى نبيه صلى الله عليه وسلم حق أن يعزم ويقرر، لكن الشورى أمر إلهي وقيمة إنسانية ومجتمعية رفيعة.
لم أستغرب لقبول الأخ العميد والسفير سليمان التصدي لخدمة الهلال فقد عرفه المجتمع الهلالي عضو مجلس ورئيساً للقطاع الرياضي.. ولكن الغريب أن يقبل بالعمل عضواً، أو حتى رئيساً، لهذا الجسم الغريب الذي لا وجود له في النظام الأساسي الذي يفترض، بل يجب، أن يكون الأخ العميد والسفير سليمان أول من يدافع عنه ويحض الناس على الالتزام به.. ولكن قدر الله وما شاء فعل!!.
ولأن الجسم لا وجود له.. ثم الأهم أن الكاردينال هو الرئيس فقد كان لابد ألا يكون لهذا الجسم وجود أو أثر.. وأنت يا أخي العميد والسفير أكثر من يفترض فيه بأنه يعرف الكاردينال معرفة حقة!!.
صببت جام غضبك على مجلس الإدارة وأنت تعلم من اتخذ القرار لكنك لا تعلم من قام، أو قامت بإبلاغ الابن الكابتن وليد بذلك.. ومتى؟؟ قبل يوم.. بل يومين من الساعة التي وقع فيها الابن الكابتن وليد لأهله.. في شندي.
قال الكاردينال بأنه لن يجدد لبشة.. ولا لبوي وسيشطب كاريكا.. واتفق على تجديد وليد!!.

بروفيال..بقلم صلاح ادريس تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, بروفيال..بقلم صلاح ادريس - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

بروفيال..بقلم صلاح ادريس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : السودان اليوم