صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم
كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع يشعر بالندم كتب: أسامة صادق موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم كتب: أسامة صادق - موقع أخباري نيوز - صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم كتب: أسامة صادق .

نيوز الالكترونية - كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

صفقة دوناروما 

قالت تقارير صحفية إن نادي حسم موقفه من صفقة الدولي الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى فريق ميلان.

وعاش دوناروما أسبوعًا حافلا بالأحداث، لعل أبرزها لافتات الجماهير ضده، وعدم مشاركته في الديربي أمام إنتر ميلان في كأس إيطاليا، كما دخل المباراة رقم 100 بقميص ميلان أمام فيورنتينا.

مصادر صحفية إيطالية ، إن ريال مدريد والذي كان أبرز المهتمين بضم الحارس أبلغ وكيل أعماله مينو رايولا، أنه لم يعد مهتمًا بخدماته، نظرًا لحالة عدم اليقين المحيطة بمستقبله.

وتشير الكثير من التقارير إلى أن ريال مدريد، سيتعاقد مع الإسباني الشاب كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى فريق أتلتيك بيلباو الإسباني، مع فتح باب الانتقالات الشتوية.

يذكر أن الكثير من الأندية لا زالت مهتمة بالتعاقد مع الحارس الإيطالي، على رأسها فريق الفرنسي، بالإضافة ليوفنتوس الإيطالي.

 

سعادة في اشبيليه 

تسبب وصول المدرب الإيطالي فينتشينزو مونتيلا حالة من الحماس والتفاؤل بين أوساط مشجعي إشبيلية، بعد الأداء السيئ مؤخرا الذي اختتم به 2017 وتسبب في الإطاحة بالأرجنتيني إدواردو بيريزو.

وحضر سبعة  آلاف وخمسمائة  مشجع المران الرابع الذي يقوده مونتيلا منذ توليه المسؤولية، والذي كان مفتوحا أمام الجمهور الذي تدفق على مدرجات ملعب بييخو نربيون في المدينة الرياضية الخاصة بالنادي الأندلسي.

ورحب المشجعون، المحبطون من اربع  هزائم بواقع واحدة في دوري أبطال أوروبا وثلاث في الدوري الإسباني، بالمدرب الإيطالي الذي يستعد لأولى مبارياته مع إشبيلية الأربعاء أمام قادش في كأس ملك إسبانيا.

وكان مونتيلا امتدح فريقه الجديد من قبل، خاصة شغف جمهوره وأجواء ملعب رامون سانشيز بيثخوان، حينما خسر نصف نهائي الدوري الأوروبي مع فيورنتينا في الفين و خمسة عشر .

ومن المنتظر أن يقود المدرب الإيطالي الفريق في مران مغلق اليوم ، ثم يعقد مونتيلا مؤتمرا صحفيا قبيل مواجهة الكأس أمام قادش.

ويحتل إشبيلية المركز الخامس في الليجا برصيد تسع و عشرين  نقطة .

من ناحية اخرى انتقل الجناح الأرجنتيني، والتر مونتويا، رسميًا،  الاثنين، من صفوف إشبيلية ، إلى كروز أزول المكسيكي.

وأكد إشبيلية، عبر موقعه الرسمي، أن مونتويا اجتاز الفحص الطبي، وبات لاعبًا في صفوف كروز أزول.

وانتقل مونتويا إلى الفريق الأندلسي، قادمًا من روساريو سنترال، لكنه شارك في 7 مباريات فقط، هذا الموسم.

 

اس المدريدية

الاتليتي يعود 

استهل أتلتيكو مدريد  الإثنين، العام الجديد بمران مسائي شهد مشاركة قلب دفاعه الأوروجواياني خوسيه ماريا خيمينيز، وذلك في مدينته الرياضية قبل مواجهة لييدا يوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وظهر اللاعب امس  بصورة تبدو أنها تعكس تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في آخر مباراتين رسميتين.

وشارك في مران الاثنين  كل من دييجو كوستا، وفيكتور ماتشين فيتولو"، بعد انتهاء عقوبة منع تسجيل صفقات جديدة التي كانت مفروضة على الأتلتي.

فيما غاب كل من فيليبي لويس الذي يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن وكوكي ريسوركسيون المصاب في العضلة الضامة، ولن يشارك أي منهما في مباراة الكأس، بل أنه من المحتمل ألا يلحق فيليبي بمباراة خيتافي.

 

سبورت  الكاتالونية

فالف : روح الفوز 

أبرز  إرنستو فالفيردي، أن أكثر ما لفت انتباهه، منذ تولى تدريب البلاوجرانا، هو أن الفريق تحركه المنافسة"، وذلك لأن لاعبيه "يتحلون بروح الفوز والمنافسة لأقصى حد.

جاءت تصريحات فالفيردي، خلال مقابلة مع قناة النادي الكتالوني (برسا تي في)، حيث قيّم الفترة الماضية، من أول ولاية له داخل برشلونة، ورؤيته لبداية عام 2018 الجديد.

وقال المدرب إن فريق برشلونة، مؤهل للمنافسة، وإن لاعبيه "مسئولون للغاية"، في اللحظات التي تُحسم فيها الألقاب، موضحا أن البلاوجرانا يختلف عن الفرق الأخرى التي دربها، لأنه "يوجد هنا مستوى من الفنيات وطريقة اللعب، التي يجب الحفاظ عليها دائما".

يذكر أن بداية فالفيردي مع البرسا، لم تكن موفقة، بعد أن خسر مباراتي كلاسيكو السوبر المحلي، أمام ريال مدريد، ذهابا وإيابا، لكنه انتفض بعد ذلك، وقاد فريقه للابتعاد بصدارة الليجا، وإسقاط ريال مدريد في الكلاسيكو (3-0 ) .

وأكد فالفيردي أن "مباراة الكلاسيكو كانت جيدة جدا من جانبنا، خصوصا فيما يتعلق بالنتيجة، وبالروح التي تحلينا بها.. لقد أمضينا عطلة أعياد ميلاد طيبة، والآن يتوجب علينا الاستعدادا جيدا لهذا العام، سيكون شهر يناير مكثفا للغاية.

وأشار المدير الفني إلى نجاح فريقه، في تخطي لحظات صعبة، مطلع موسم 2017-2018 ، في ظل مغادرة النجم البرازيلي، نيمار، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، عقب سيناريو مثير، مع إصابة الوافد الجديد لتعويضه، الفرنسي عثمان ديمبلي، فضلا عن الصورة السيئة التي ظهر بها البلاوجرانا، في السوبر المحلي.

وقال فالفيردي إن ذلك "كان سبب إحاطة الفريق بروح تشاؤمية، ولكننا عرفنا كيف نخرج منها، ونتجاوز هذه المحن، نحن سعداء بشكل مسيرتنا حتى هذه اللحظة.

كما أعلـن عن شعوره بالرضا، بخصوص الكيفية التي يطبق بها اللاعبون فلسفته الكروية، موضحًا: "حين نفقد الكرة ننظم صفوفنا بطريقة ما، وحين نستعيدها تكون لنا طريقة أخرى.. والأهم هو أننا حين نهاجم، نكون جميعا في الهجوم، وكذلك في الدفاع، وهذا ما يولّد روح الفريق".

وعلق فالفيردي على النقاش الدائر، بخصوص تحول أسلوب الفريق من خطة 4-3-3، إلى اللعب بأربعة لاعبين في الوسط.

وقال: "في النهاية، لا يتعلق الأمر بكيفية انتشارنا على أرض الملعب، لدينا أسلوب لعب لا يمكننا التخلي عنه، فنحن فريق يسعى دائما للاستحواذ على الكرة، ثم عن طريق الاستحواذ يسعى لخلق الفرص، واللعب في ملعب المنافس، كل ما أريده هو أن يلعب الفريق بصورة جيدة.

وأضاف: "لا يهمني أن نكون متفوقين بـ9 نقاط، أو 11 أو 14، بل يجب علينا أن نظهر للمنافسين، أننا لا نخطئ، لأن ذلك هو ما يرهقهم.

وكرر أيضا ما يفعله في كل مؤتمر صحفي، وهو الإشادة بنجم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي: هو أفضل لاعب يمكن أن تجده في العالم، وهو الأفضل الذي يواجه المنافسة بالطموح، ويتمتع بأعلى مستوى في الالتزام مع الفريق والنادي.

ولم ينسَ فالفيردي كذلك، الإشادة بنجوم آخرين في صفوف البرسا، أمثال: القائد أندرياس إنييستا، والمهاجم الأوروجوائي، لويس سواريز، والبرازيلي باولينيو، وديمبلي، الذي أعلن تعافيه من إصابته، واستعداده للعودة للمشاركات.

وفي كل الأحوال، لا يزال فالفيردي مصرا على أنه رغم تحقيق أرقام كبيرة، حتى هذه اللحظة، إلا أنه "لم يحسم شيئا" بعد هذا الموسم، مشددا على رغبته في أن "يستمر الفريق في التحلي بهذا الإيمان، وأن يتحسن يوما بعد يوم.. فنحن نرغب في الفوز بكل شيء.

ندم 

يشعر توماس فيرمايلين، مدافع نادي برشلونة ، بالندم مع فريقه الكتالوني، خلال الفترة الحالية.

وقال فيرمايلين، في تصريحات في الصيف الماضي توقعت أن القرار الأفضل هو البقاء في برشلونة، ولكن بعد انطلاقة الموسم الحالي، لا أظن أنني كنت محقًا وقتها.

وتابع "لا أحب التعليق على شائعات انتقالي إلى أندرلخت البلجيكي، لأن آخر مرة تحدثت عن موقف مماثل، البعض فسّر كلامي بطريقة خاطئة.

واختتم "سعيد للغاية لأنني أشارك مع منتخب بلادي، نادرًا ما أتواجد في تكوين الفريق الكتالوني خلال الموسم الحالي.

وانضم فيرمايلين لصفوف برشلونة في 2014 قادمًا من أرسنال، إلا أنّه لم يلعب سوى 22 مباراة فقط مع النادي الكتالوني وسجل هدفًا وحيدًا، وقضى موسم 2016-2017 معارًا لصفوف الإيطالي.

وكان فيرمايلين، قد اشتكى من قلة ظهوره مع البلوجرانا بقوله "لست قادرًا على اللعب ولذلك أنا في وضع مختلف، حتى أنني لست قادرًا على المشاركة مع رديف برشلونة.

 

جوائز كاتالونيا 

تغلب سيرجي روبيرتو نجم برشلونة الشاب، بجائزة أفضل لاعب كتالوني لموسم 2016 - 2017، متفوقًا على زميله في النادي جيرارد بيكيه.

إن النجم الذي يلعب في أكثر من مركز، سيرجي روبيرتو، حصل على المركز الأول كأفضل لاعب كتالوني، وحل جيرارد بيكيه ثانيا، بينما جاء لاعب جيرونا بير بونز في المركز الثالث.

وحصدت أليكسيا بوتيلاس من برشلونة، جائزة كأفضل لاعبة، وفاز بابلو مافيو الذي يلعب في جيرونا والمعار من ، بلقب أفضل موهبة شابة.

أما بيرتا بوجاداس من برشلونة، ففازت بلقب أفضل لاعبة شابة، بينما حصل أوسكار جارسيا مدرب سالزبورج النمساوي على جائزة أفضل مدرب.

كما سيحصل نادي جيرونا على جائزة خاصة بسبب صعوده للمرة الأولى في تاريخه لدوري الدرجة الأولى في إسبانيا، وسيتم تسلم الجوائز في 20 يناير .

 

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

اشادة فالف 

أشاد إرنستو فالفيردي بأداء ثنائي الفريق الكتالوني، في ظل تألقهما خلال المباريات الأخيرة للبلاوجرانا.

ويرى فالفيردي أن باولينيو ، وتوماس فيرمايلين الذي حصل على فرصته أخيرًا في الفريق الكتالوني يقدمان مستويات جيدة مع برشلونة.

وقال فالفيردي في تصريحات عن باولينيو: "أنا أقدر ما فعله بشكل إيجابي.

وتابع: "كانت هناك بعض الشكوك حوله عندما وصل، لا نملك لاعبًا من نوعيته في الفريق، لقد أصبح مفاجأة في برشلونة.

وأضاف: "لديه فعالية لا تصدق لأن لديه الكثير من الثقة بنفسه، إنه يتواصل جيدًا مع ليونيل ميسي ولويس سواريز في الأمتار الأخيرة من الملعب.

وعن فيرمايلين قال: "إنه لاعب قوي ودائمًا ما أراه جيدًا، عمله ساعدنا، لقد شارك في مباريات معقدة مثل فالنسيا وريال مدريد، وأقنع الكثير من الجماهير، لقد أقنعني بالفعل.

 

فالنسيا يفكر في رافينيا  

بدأ نادي فالنسيا ، في التخطيط لتعزيز خط وسطه  خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير.

صحيفة سوبر ديبورتي، المقربة من نادي فالنسيا، ذكرت فإن الخفافيش عادوا للاهتمام بلاعب برشلونة، رافينيا ألكانتارا، الذي تعافى من الإصابة مؤخرًا.

وحسب الصحيفة، فإن النادي الكتالوني، مع القدوم المحتمل لفيليب كوتينيو، لن يمانع في خروج رافينيا، سواء على سبيل الإعارة كما يرغب نادي سيلتا فيجو، أو إعارة مع وجود خيار للشراء، كما يخطط فالنسيا.

وحاول فالنسيا، التعاقد مع رافينيا، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، كما أن اللاعب صاحب الـ الاربعة و عشرين  عامًا، لا يمانع في الانضمام إليهم، خاصة أن والده مازينيو، كان لاعبًا سابقًا لنادي الخفافيش..

 

المانيا        

بيلد

استعداد 

يستعد  يواخيم لوف، لعام حافل بالانفعالات النفسية، حيث يستهل فريقه في السابع عشر من  يونيو مشواره للدفاع عن لقبه في بطولة كأس العالم عندما يصطدم بالمكسيك في ذلك التاريخ.

ولم يسبق لأي من المدربين الألمان الثلاثة الذين فازوا مع ألمانيا بلقب كأس العالم أن حققوا هذا الإنجاز مرتين، فضلا على أن يكون هذا في مناسبتين متتاليتين.

ودائما ما تثور مشاعر القلق والتوتر بشكل كبير خلال الأشهر القليلة السابقة على المونديال، وعن هذا تحدث لوف أمس الأحد في تصريحات لشبكة إقليم بافاريا الإذاعية قائلا: "لا أشعر بارتياح كامل كما يتصور البعض، تتم مناقشة الكثير من الأشياء وتنفيذ الكثير من العمل والتفكير في الكثير من الأمور.

ويدرك مدرب المانشافت  أن تكرار إنجاز مونديال البرازيل  سيجعل منه مدربا ذا شأن مختلف.

وأضاف لوف قائلا: "سيتم مطاردة ألمانيا بشكل غير مسبوق، يجب إطلاق العنان للقوى الخارقة إذا أردنا أن نكون في النهاية أبطالا للعالم.

وانتهى لوف من رسم الملامح النهائية لطريق ألمانيا نحو الحفاظ على لقب المونديال، وأقر الصورة النهائية لبرنامجها الاستعدادي والذي ينتهي بانتهاء معسكر الفريق في مدينة تيرول الإيطالية قبل التوجه إلى ومواجهة منتخبات المكسيك وسويسرا وكوريا الجنوبية في دور المجموعات.

ويقيم المنتخب الألماني خلال المونديال في مدينة واتيتينكي الروسية وليس في سوتشي، المطلة على البحر الأسود، كما فعل في بطولة كاس القارات 2017

وتابع لوف قائلا: "نحن نسعى إلى إرضاء فطرتنا السليمة"، في إشارة إلى سعيه إلى توفير حالة من الهدوء لفريقه بعيدا عن الضغوط التي تثيرها الرحلات الخارجية باختيار الموقع المذكور.

ويخوض المنتخب الألماني مواجهة كبيرة في 17 يونيو/حزيران القادم، حيث يرغب لوف بعد ذلك التاريخ بشهر واحد في التواجد بالمباراة النهائية للمونديال.

وقال المدافع الألماني أنطونيو روديجر، نجم الإنجليزي: "في روسيا المهم هو اللقب وكل ما عدا ذلك لا قيمة له، ولكنه لن يكون شيئا سهلا.

واستدعى لوف 30 لاعبا لخوض المباريات الست الودية استعدادا للمونديال.

وغاب عن القائمة بعض اللاعبين للإصابة مثل نوير وريوس، ولكن لوف يأمل في تعافيهم وجاهزيتهم قبل المونديال

ويتطلع لوف إلى أن يكون فريقه خليطا من أصحاب الخبرة، أبطال مونديال البرازيل ، واللاعبين الصاعدين الذين يشعرون بنهم لتحقيق الألقاب مثل جوشوا كيميتش (اثنان و عشرون  عاما) وتيمو فيرنر (واحد و عشرون  عاما) وليوري ساني (واحد  عشرون  عاما) وليون جورتسيكا (اثنان و عشرون  عاما ) ).

وسيتم وضع جميع اللاعبين المرشحين للانضمام لمنتخب الماكينات قبل المونديال تحت مجهر الطاقم الفني للاتحاد الألماني لكرة القدم للتأكد من جاهزيتهم.

وقدم لوف خلال المقابلة توضيحا للعوامل التي تتحكم في اختياره للاعبين المنضمين لقائمته، حيث قال: "في بيتي احتفظ ببيانات عن كل اللاعبين، ما هي نقاط القوة لأحد اللاعبين؟ ما هي نقاط ضعفه؟، هل نرغب في أن يلعب معنا في فريقنا؟.

ورغم ذلك، يوجد لاعبين في المنتخب الألماني يمثلون العمود الفقري للفريق.

وعن هذا تحدث لوف قائلا: "لاعبون مثل ماتس هومليز وتوني كروس وأخرون لا تعتريهم أي شكوك، إنهم محاورنا الأساسية وينتمون إلى مجموعة اللاعبين القادة.

ويعد كل من كروس وهوميلز ومسعود أوزيل وتوماس مولر وسامي خضيرة ونوير، بعد تعافيه من الإصابة، وجيروم بواتنج، إذا كان في حالته الفنية المعتادة، بطبيعة الحال القوام الرئيسي للمنتخب الألماني المسافر إلى روسيا.

 

البايرن في  

أعلن نادي بايرن ميونيخ، رسميا امس ، أنه سيخوض مباراة ودية أمام الأهلي القطري، في نهاية معسكره التدريبي في قطر.

وتمثل المباراة الاختبار الوحيد لفريق بايرن، استعدادا للنصف الثاني من الموسم الحالي بعد انتهاء عطلة الشتاء.

ويستأنف بايرن رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم 12 يناير الحالي، بمواجهة باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

وأوضح بايرن أن 25 لاعبا بالفريق سيسافرون إلى قطر اليوم ، لبدء فعاليات المعسكر التدريبي الذي يستمر حتى يوم الأحد القادم.

وأشار النادي إلى أن قائمة اللاعبين المسافرين تضم المهاجم ساندرو فاجنر، المنضم حديثا للفريق إضافة للاعبين من فريق الشباب (تحت 19 عاما) والفريق الثاني للنادي

ولن تضم قائمة اللاعبين المسافرين حارس المرمى مانويل نوير، قائد الفريق ولاعب الوسط تياجو ألكانتارا، حيث يواصلان عملية التأهيل في ميونخ، بعد الإصابة التي عانى منها اللاعبان في الفترة الماضية.

وقال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للفريق: "سنعمل بشكل جيد بالفعل خلال هذا المعسكر، ليس لدينا وقت كبير للاستعداد، ولكننا سنستغل الوقت المتاح من أجل الاستعداد الجيد للنصف الثاني من الموسم".

 

فرنسا

ليكيب 

تهنئة اسكتلندية لفينجر 

هنأ السير أليكس فيرجسون، أسطورة تدريب السابق، آرسين فينجر، مدرب آرسنال على كسر رقمه القياسي في البريمييرليج.

وبات آرسن فينجر، صاحب أعلى رصيد من المباريات كمدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بـ ثمانمائة و احدى عشر مباراة  مباراة، ليتخطى رقم فيرجسون (ثمانمائة و عشرة )

وخلال هذا العدد من المباريات  له مع آرسنال، تغلب فينجر في اربعمائة و ثمانية و ستين  مباراة، وتعادل في مائة و ثمان و تسعين  وخسر في مائة و خمسة و اربعين .

وقال فيرجسون : "أهنئ آرسين على تخطيه رقمي القياسي بإدارة 810 مباراة في البريمييرليج.

وأضاف: "إنه رقمٌ مذهل تطلب تفانيا كبيرا واحترافية من أجل تحقيقه، وأشك في إمكانية كسر هذا الرقم للأبد.

وأتم السير تصريحاته، مؤكدًا: "تهانيّ لك على مسيرة مذهلة حقًا، وخدمة عظيمة لكرة القدم وآرسنال". 

 

انجلترا

ميرور

اهم شيء 

أكد الألماني يورجن كلوب،  أن أهم شيء حدث في مباراة   أمام بيرنلي هو الحصول على النقاط الثلاث.

وقال كلوب في تصريحات  "كانت مباراة صعبة بسبب العاصف والممطر.

وأضاف "بيرنلي قدم مباراة جيدة جدًا، لقد قمنا بتحجيم لاعبيه، استغرق الأمر منا بعض الوقت لتسجيل هدفين متشابهين.

وأحرز ليفربول هدف الفوز في الدقيقة 94 من المباراة، وسئل كلوب عن أحقية فريقه في الانتصار فقال "هل نحن نستحق الفوز؟ لا أهتم، المهم أننا حصلنا على النقاط الثلاث.

وتابع "لالانا قدم أداء كبيرًا بعد أن غاب أربع أو خمس أشهر، ليس من السهل الوصول لهذا المستوى في هذا الوقت، كل الفريق كان جيدًا وساديو ماني كذلك، سجل هدفًا مميزا.

وأخيرًا قال :"حصلنا على ستة نقاط في يومين، لم أحقق ذلك من قبل.

 

مو يريد 

قالت تقارير صحفية إنجليزية ، إن  جوزيه مورينيو، يأمل في إضافة خيار جديد لخط وسطه في سوق الانتقالات الشتوية.

وأكدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن من بين اللاعبين المرشحين للانضمام لكتيبة مورينيو في الأولد ترافورد، لاعب وسط نادي إنتر الإيطالي، البرتغالي جواو ماريو.

ويبحث نادي إنتر، في الوقت الحالي عن مشترٍ للاعب سبورتينج لشبونة السابق، الذي لم يقدم أفضل ما عنده هذا الموسم.

أما من ناحية المدرب البرتغالي، الذي سبق له وأن تولى الإنتر للفوز بدوري الأبطال في عام 2010، فإنه يريد أن يُعوض الأرميني هنريك مخيتريان، والذي من المحتمل أن يرحل عن إنجلترا هذا الشتاء.

 

الصن

بيب يؤكد 

أكد جوسيب جوارديولا، ، على سبب غياب نجمه الإسباني دافيد سيلفا.

وبين جوارديولا أن سيلفا ما زال مبتعدا لأسباب شخصية، وهو ما أكد عليه سابقا، وكانت بعض التقارير الإعلامية خرجت  في السابق لتفسير الغياب بأنه بسبب مرض خطير.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "سيلفا سيعود عندما يكون جاهزًا.. ولكن الحياة الشخصية دائمًا أهم من أي شيء آخر.

وتابع المدرب الكتالوني حديثه عن سيلفا قائلاً: "ولهذا فعندما سيعود سيكون مستعدًا للعودة، هذا ما علينا أن نفعله في الوقت الحالي.

وكان سيلفا قد غاب بشكل مفاجئ عن مباراة مان سيتي أمام توتنهام، ولكنه عاد للمشاركة أمام بورنموث؛ لكنه غاب مجددًا عن آخر مباراتين للفريق، أمام نيوكاسل وكريستال بالاس.

 

مو : لا احد بقيمة لينجارد 

تخلّص نادي مانشستر يونايتد من مسلسل التعادلات الذي رافقه في المباريات الثلاث الأخيرة، وتغلب على ضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين مساء  الإثنين، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي مانشستر يونايتد كل من أنطوني مارسيال ، و جيسي لينجارد

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى سبع و اربعين  نقطة في المركز الثاني مؤقّتا، بفارق نقطتين أمام حامل اللقب تشيلسي، فيما توقّف رصيد إيفرتون عند النقطة سبعة و عشرين ، علما بأنه تلقّى الخسارة الثانية له بقيادة المدرب الجديد سام ألارادايس

وفي ظل إصابة روميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش، لعب أنطوني مارسيال كرأس حربة، بدعم من جيسي لينجارد وخوان ماتا، فيما لعب لوك شو كظهير أيسر لتعويض غياب الموقوف أشلي يانج. و أشاد مورينيو، بلينجارد، وقال مورينيو عن لينجارد : "إنه موهبة شابة، ولاعب جيد جدًا.. بعض اللاعبين غير قادرين على فعل ما يفعله، القفزة التي قام بها، لا يفعلها إلا القليل من اللاعبين، إنه يسير بشكل جيد، وقابل للتكيف، كما أنه يفهم اللعبة بشكل أفضل.

وسجل لينجارد الهدف التاسع له هذا الموسم، في مختلف المسابقات، والرابع في المباريات الخمس الأخيرة.

وبخصوص المباراة، قال مورينيو: "فخورون بالجهود التي قمنا بها اليوم، كل شيء كان من الدرجة الأولى، لقد لعبنا بشكل جيد جدًا.

وأضاف المدرب: "كان لإيفرتون رد فعل، في خمس أو ثمان دقائق، لكننا كنا مسيطرين بشكل دائم على المباراة.. لقد غيرنا شكلنا، لأننا لم يكن لدينا روميلو لوكاكو، أنا سعيد.

 

سر كلوب  

اقتنص ليفربول فوزا قاتلا، على مضيفه بيرنلي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "تيرف مور"، ضمن البريميرليج.

وسجل هدفي ليفربول كل من، ساديو ماني ، وراجنار كلافان ، فيما جاء هدف بيرنلي عن طريق يوهان جودموندسون.

وارتفع رصيد ليفربول إلى اربع و اربعين  نقطة، في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند اربع و ثلاثين  نقطة، بالمركز السابع.

و كشف الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز   سبب غياب لاعبه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو عن مباراة امس  أمام بيرنلي.

وقال كلوب في تصريحات  : " وفيليب كوتينيو يعانيان من إصابة غابا على إثرها عن المباراة.

وأوضح الموقع الرسمي للنادي  أن هناك شكوكًا تحوم حول مشاركة اللاعبين في المباراة المقبلة للفريق أمام إيفرتون بكأس انجلترا يوم الجمعة القادم.

 

كونتي يريد 

ذكرت تقارير صحفية م الإثنين، أن مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي، أجرى محادثات مع نجم وسط بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب التشيلي أرتورو فيدال بشأن ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المحتمل أن يرحل فيدال عن نهاية الموسم الحالي، بعدما ضمن العملاق البافاري الحصول على خدمات النجم الدولي الألماني ليون جوريتسكا من شالكه.

ونقلت صحيفة "ذا صن" عن صحيفة "لا كوارتا" التشيلية، أن المدرب الإيطالي تحدث عبر الهاتف مع فيدال حول إمكانيّة الانتقال إلى تشيلسي، مؤكدا له أن إنجلترا تعد الخيار الأنسب له في الفترة المقبلة من مسيرته.

ويعد كونتي من أشد المعجبين بقدرات فيدال، حيث سبق له التصريح بأنه مستعد للذهاب معه إلى الحرب، علما بأن النجم التشيلي لعب تحت إدارته في بين عامي 2011 و2014

وذكرت مصادر صحفية ألمانية، أن كونتي تواصل في الفترة الماضية مع فيدال، حيث يأمل لاعب بايرن ميونيخ في رفع راتبه السنوي من 6.6 ملايين جنيه إسترليني إلى 13 مليون جنيه استرليني.

كما أن قدوم جوريتسكا إلى بايرن سيفتح الباب أمام رحيل فيدال و انتقال جوريتسكا إلى بايرن يفسّر تواصل تشيلسي مع فيدال، مما فهمته، سيكون أمرا متوقعا أن يعمل التشيلي مدربا تحت قيادة كونتي الصيف القادم، إذا تم الانتهاء من صفقة جوريتسكا

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

نابولي في كوبا ايطاليا 

يلتقي نابولي مع ضيفه أتلانتا، اليوم  في دور الثمانية لكأس إيطاليا.

وأنهى نابولي، العام الماضي ، في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، عبر الفوز على كروتوني، لكن مدرب الفريق ماوريسيو ساري، قلل من أهمية حصول فريقه على لقب بطل الشتاء.

وقال ساري "ليس من المهم أن تكون بطلا في هذه المرحلة من الموسم، ولكن ما فعلناه في العام الماضي  كان بمثابة عودة هائلة، توضح كم العمل المبذول.

وأضاف "نشعر بالفخر. لذلك لكن علينا الاستمرار على نفس المنوال، لأننا لم نفز بأي شيء حتى الآن.

ومن المحتمل أن تزحف جماهير نابولي بأعداد كبيرة خلال المواجهة أمام أتلانتا، نظرا لانخفاض أسعار تذاكر مباريات الكأس في ملعب سان باولو.

وخسر أتلانتا على ملعبه أمام كالياري، أول أمس السبت، بعد أن أهدر الفريق، الكثير من الفرصة المحققة، لكنه لا زال يقبع في منطقة الأمان ويحتل المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وقال جيان بييرو جاسبيريني مدرب أتلانتا "الآن نواجه نابولي في الكأس، إنها مباراة أخرى ونحن لا نشعر بأننا تحطمنا من خلال الهزيمة أمام كالياري.

وأضاف "علينا أن نفكر مليا فيما حدث، لكني أعتقد أن الفريق في صورة جيدة، وقد يستغل هذه الهزيمة من أجل استعادة التوازن.

 

عرض لميلان 

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن وجود عرض إنجليزي، لمهاجم فريق ميلان، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

نادي إيفرتون الإنجليزي، يسعى خلف البرتغالي أندريه سيلفا مهاجم ميلان.

ولم يحصل سيلفا على الوقت الكافي لإظهار إمكانياته، رفقة النادي اللومباردي ، وذلك بعد وصوله إلى ميلان، قادمًا من بورتو، مقابل ثمانية و ثلاثين  مليون يورو.

وأصبح سيلفا، الخيار الثالث في فريق الروسونيري، بعد المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش، والمهاجم الشاب باتريك كوتروني، والذي كان المفاجأة السارة هذا الموسم.

ومن المنتظر أن يُرحب ميلان بفكرة بيع المهاجم البرتغالي، خاصة وأنه يعاني على صعيد الديون، التي ينبغي عليه سدادها، لتجنب العقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

حارس ميلان يريد 

كشفت تقارير صحفية إيطالية،  عن تلقي إدارة نادي ميلان، طلبا من حارس الفريق الأول، بفسخ عقده خلال الفترة الحالية، تمهيدا للانتقال لفريق جديد.

إدارة نادي ميلان تلقت طلبا من قبل الحارس صاحب الـخمسة  و عشرين  عامًا جابرييل فيريرا، لفسخ عقده.

ولم يدخل الحارس البرازيلي ضمن قائمة الفريق طوال الموسم الحالي، حيث يعتبر الخيار الرابع في مركز الحراسة بالروسونيري.

جابرييل اقترح حلين لوضعه مع ميلان، وهو إما فسخ التعاقد معه، أو تركه يرحل في إعارة حتى نهاية الموسم.

وخاض جابرييل من قبل عدة تجارب داخل الدوري الإيطالي، بعد أن أعاره ميلان في الأعوام الثلاثة الماضية لكاربي، نابولي وكالياري .

 

صراع مثير 

توقعت تقارير إيطالية، حدوث صراع مثير بين فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان، للحصول على موهبة بوكا جونيورز.

وأشارت كالتشيو ميركاتو، إلى أن كشافي الفريقين، يتابعان تطور مستوى المهاجم كريستيان بافون، في الدوري الأرجنتيني منذ فترة.

ويعتبر بافون، القادر على تأدية أدوار الجناح والمهاجم الثاني على أرضية الملعب، من أبرز مواهب كرة القدم الأرجنتينية في الوقت الحالي.

و أوضحت الشبكة، أن يوفنتوس سيحاول أن يسبق إنتر ميلان، في هذا الصراع بتقديم عرض مبكر، للفوز بخدمات اللاعب، الذي يُلقب بخليفة أليكسيس سانشيز، نجم آرسنال ومنتخب تشيلي .

 

نابولي يقترب 

اقترب نابولي من الاتفاق على ضم نجم بنفيكا المطارد من قبل مانشستر يونايتد، مقابل صفقة تبلغ قيمتها 27 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "أوجوجو" البرتغالية، فإن نابولي وبنفيكا اتفقا على قيمة صفقة بيع اللاعب  أليكس جريمالدو البالغ من العمر 22 عاما، الذي يقدم مستويات مميزة خلال فترة تواجده مع النادي البرتغالي.

وأضافت التقارير أن النادي الجنوبي  دخل الآن في مفاوضات شخصية مع اللاعب الإسباني من أجل ضمه في عقد يمتد لخمسة أعوام.

وراقب مانشستر يونايتد مدافع بنفيكا لفترة من الوقت هذا الموسم، حيث يأمل المدرب جوزيه مورينيو الحصول على ظهير أيسر في الفترة المقبلة، بيد أن تقارير برتغالية وإيطالية، أكدت أن جريمالدو يتجه نحو اللعب في الدوري الإيطالي عوضا عن الإنجليزي.


صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم كتب: أسامة صادق تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم كتب: أسامة صادق - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

صباحك أوروبي.. صدمة لدوناروما .. ومدافع برشلونة يشعر بالندم
كتب: أسامة صادق - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : يالا كورة