ادعم ناديك
ادعم ناديك

ادعم ناديك موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, ادعم ناديك - موقع أخباري نيوز - ادعم ناديك .

نيوز الالكترونية - أطلقت الهيئة العامة للرياضة قبل أيام مبادرة "ادعم ناديك" بإشراف مباشر منها ارفع مداخيل الأندية واستثمار جماهيريتها، وبالنظر لعدد المشتركين بعد قرابة اسبوع من بدء المبادرة مقارنة بجماهيرية بعض الأندية نتلمس عدم الإيمان الكامل بالفكرة من شريحة ليست بالقليلة من الجمهور وهذا أمر يعود لأسباب كثيرة أهمها برأيي أن المبادرة لم تعط الجمهور مقابلا ملموسا لهذا الدعم وهذا يجعل الفكرة غير مكتملة لان الجمهور بجانب شعوره بالانتماء للكيان يجب أن يجد في هذه المبادرة تطويرا ملموسا لعلاقته مع ناديه كأسعار خاصة لتذاكر المباريات أو منتجات الفريق أو الالتقاء بنجوم الفريق وهذا لم يحدث، وتوجيه هذا الدعم لخانة سداد رواتب اللاعبين وهذا الأمر لا يجد قبولا من كثير من الجماهير لعدم رضاها التام على لاعبي فريقها ولا يمكن التحكم بهذا الأمر إذا ما علمت أن شريحة كبيرة من الجماهير عاطفية وأداء لاعبيها مستقبلا هو من سيحدد دعمهم لفريقهم من عدمه وهو ما يحد من نجاح الفكرة.

كان الأجدى برأيي أن تستدرك إدارت الأندية وتعلن أن هذا الدعم سيتم صرفه على الألعاب المختلفة أو الفئات السنية أو حتى تخصيصه للتعاقدات الجديدة وهي الأمور التي تلقى قبولا واستحسانا كثيرا من الجماهير.

الألعاب المختلفة تحديدًا تعاني في معظم الأندية من شح الموارد المالية وهذا ينعكس على مشاركاتها خارجيا فمعظم أنديتنا غائبة عن التتويجات القارية في الالعاب المختلفة من فترة ليست بالقصيرة ، هذه المبادرة فرصة للنهوض بها في حال تم تخصيص جزء من المبادرة للألعاب المختلفة.

صدارة جمهور الهلال لمبادرة ادعم ناديك لم تكن مفاجأة ، بل جاءت امتدادا لزعامة هذا المدرج على كافة الأصعدة ، فالمدرج الذي اكتسح التصويتات والاستفتاءات وتصدر منصات التواصل، هو من يتربع على صدارة جماهير الأندية السعودية في هذه المبادرة.

السطر الأخير

العمل الاستثماري في الأندية مازال لا يحقق التطلعات، لو أخذنا الهلال كنموذج، تجد أن عدد جماهيره على منصات التواصل تجاوز الثمانية ملايين ومع ذلك لم يستثمر هذا العدد كما يجب، كما أن ملفات استثمارية على رأسها متجر النادي لا تعود بمقابل مادي مجز للإدارة ولا تلبي حتى طموحات الجماهير.

العمل على مبادرة "ادعم ناديك" يجب أن يكون على خط متواز مع تطوير متاجر الأندية واستثمار مقراتها لإيجاد مداخيل أكثر استدامة.

ادعم ناديك تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, ادعم ناديك - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

ادعم ناديك - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : جريدة الرياض