استوديو  - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟
استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟

استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟ موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟ - موقع أخباري نيوز - استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟ .

نيوز الالكترونية - "جوزيه مورينيو خسر لاعبيه في غرفة الملابس". كانت ذلك تعليق مارتن كيون نجم أرسنال أثناء تحليله لمواجهة ضد ساوثامبتون.

أصبح مانشستر يونايتد في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يعد أقوى خط دفاع في المسابقة، وخط هجومه ربما أفضل حالا رقميا من لكنه ليس بنفس الكفاءة إذ أن الأخير أصبح في المركز الثاني بدلا منه.

منذ الخسارة من في الجولة الـ16 وفي 5 مباريات لم يفز الشياطين الحمر سوى في مباراتين واحتفظ بشباكه نظيفة مرتين في أخر 6 مباريات وسجل 8 أهداف خلالها واستقبل 7 أهداف.

ما الذي يحدث لمانشستر يونايتد؟ الانخفاض العام في المستوى والأداء هل هي جودة اللاعبين؟ أم أخطاء فنية من مورينيو؟

إنه سؤال صعب للغاية وسيقودنا لنقاش طويلة، وطالما أنه كذلك اتجه .com لسؤال خبرائه عن الأزمة في مانشستر يونايتد

يصحبكم .com عبر الاستوديو الخاص به للبحث عن إجابة للسؤال، ما سر التعادلات المستمره التي تعيدنا لذكريات الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد وما الحل؟

قال ريتشارد كيز مقدم برامج "بي إن سبورتس" لـFilGoal.com "احتاج مورينيو لأن يفعل شيئا انظر إلى جودة الدفاع، إنه ليس بقوة المدافعين في الأندية الكبرى".

وواصل "احتاج أن يعوض غياب الجودة بكثرة المدافعين في الخط الخلفي، لكن ذلك كلفه أكثر".

وأتبع "هناك مساحات في خط الظهر، هنا أتساءل هل يرغب مورينيو في الرحيل عن مانشستر يونايتد؟ هل يرغب في الوصول إلى هذه النقطة؟ إنه لغز كبير حتى تبديل الخطة نفسه لم يكن مطلوبا كان بإمكانه الاعتماد على بعض الشباب المتميز هناك تونزيبي مثلا".

واستطرد "بالنسبة لي إنه يرغب في الرحيل عن مانشستر يونايتد ولا يريد إكمال المغامرة".

إذا هل هي أزمة مورينيو الكرة في ملعبه فقط أم أن اللاعبين لهم دور؟

يوضح أدريان كلارك لاعب وسط أرسنال السابق ومحلل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لـFilGoal.com "الأمر واضح يونايتد بدأ عملية بنائه بطريقة خائطة للغاية، والآن يدفع ثمن هذه العملية".

واسترسل "حينما ضم عددا من اللاعبين أثناء فترة لويس فان خال لم يكونوا جيدين كفاية والآن يجب أن يرحلوا وتضم أخرين".

وأتبع "نعم مورينيو قد يتحمل سوء الإدارة الفنية لعدد من المباريات لكن أيضا اللاعبون ليسوا بالجودة الكافية لينافسوا على اللقب، انظر للأجنحة إن قلنا إنه يمتلك لاعبين فسنتحدث فقط عن ديفيد دي خيا وأنطوني مارسيال وبول بوجبا، البقية لا تشعر وكأنهم يؤدون بالشكل الكافي، حتى راشفورد ليس بالقوة أو بالأداء المثالي".

إذ لاعبو مانشستر يونايتد يشكلون أزمة للفريق، وخاصة الأسماء التي يفترض أنها نجوم الصف الأول والمواهب لا تؤدي كما يجب.

أليس كذلك يا آرون؟ يتحدث آرون فلانجان صحفي "ميرور" لـFilGoal.com :"لا أعتقد أن مشكلة مورينيو الكبرى مع يونايتد هي تشكيلته، بل الأسماء الكبيرة داخل القائمة هؤلاء الذين لا يؤدون بشكل جيد كما يجب".

واسترسل "لوكاكو وبوجبا مستواهما سيء جدا مؤخرا وجيسي لينجارد ليس جيدا كفاية لكي يتصدر المشهد كنجم الفريق الأول حتى وإن كان يسجل".

وأضاف "لدى يونايتد عدد كبير من اللاعبين الذين يسدون الخانة فقط، مجرد أسماء جيدة لكنها لا تؤدي كما يجب مطلقا".

إذا هل هي أزمة جودة أم أزمة فنيات؟ ذلك السؤال الذي يتردد حاليا ويعد أمرا جدليا لأنها إن كانت أزمة جودة لما لم يضم ما يكفي من لاعبين؟

يجيب فلانجان :"إنها أزمة جودة بكل تأكيد، انظر إلى تشيلسي مثلا في أسوأ أوقاته استرجع قوته وحاليا في المركز الثاني ومؤهل أكثر للوقوف في وجه سيتي".

وقاطعه أدريان كلارك ليقول :"لكن مورينيو لا يخرج أفضل ما لدى لاعبيه الكبار الذين يقدمون مستوى سيء هذا إن أراد المنافسة على اللقب".

فلانجان يرى أنها مشكلة جودة لكن كلارك يرى أنها أزمة مورينيو أيضا.

إذا ما أزمة الفنيات لدى جوزيه مورينيو؟ لما لا تعمل طريقته طوال الوقت مثلما عملت مثلا مع مرتدات القوية؟

يجيب حسن قاسمي مذيع "توك سبورت" والصحفي الإنجليزي لـFilGoal.com :"جوزيه شكل خطته هذا الموسم حول بول بوجبا، وكان يربط له الخطوط في الملعب، خاصة حينما يهاجم، وحينما أصيب بوجبا ضد بازل خسر يونايتد كل شيء".

وأتبع "ما حدث ليونايتد في أخر 3 أشهر أثبت لي أنهم يفتقرون للعمق في تشكيلتهم، إنه ضرب بقوة فيما يخص الإصابات وجوزيه فشل في إخراج أفضل ما لدى لاعبيه، لذا فهو خطأ مشترك".

عدم نجاح مورينيو في التعامل مع غياب النجوم وعدم إيجاد الحلول على عاتقه إذا؟

يوضح حسن :"مورينيو حاول التعامل والنجاة بدون بوجبا، لكنه فشل تماما، حاول اللعب بتكتيك مختلف وأنظمة مختلفة لكن ساء أداء الفريق كليا".

وواصل "الأمر لم يعمل معه، أعتقد أنه بحاجة لإعادة تكوين فريقه وليس تكتيكه هذا إن أراد أن يحقق شيئا ما".

مارتن كيون أسطورة أرسنال قال في وقت سابق إن مورينيو خسر لاعبيه في غرفة الملابس وأنهم لا يؤدون تحت إمرته كما يجب.

أوضح حسن :"لا أعتقد ذلك، لكن لدى مارتن كيون كل الحق ليتساءل ويطرح ذلك الأمر".

وأضاف "أكبر عدو لمانشستر يونايتد هذا الموسم هة الإصابات".

مشكلة يونايتد؟ :"منذ الخسارة ضد سيتي لم نر منهم أي أداء جيد وخسروا الثقة التي احتاجوا لها مع الوقت ليتخطوا الخسارة".

وأتم:"أعتقد أن مشكلة يونايتد حاليا تكمن في الجودة وليس التكتيك، في اللحظة الحالية يفتقد مانشستر للشخصية ويظهر كفريق ضعيف وهو موقف مؤقت وأنا واثق أنه سيتخطاه".

مواجهة يونايتد المقبلة ستكون ضد إيفرتون وإن استمر مسلسل فقدان النقاط فالمنافسة التي كانت في الماضي على الصدارة ستتحول إلى منافسة على التأهل لدوري الأبطال والمركز الرابع.

والسؤال الآن لكم.. ما هي مشكلة مانشستر يونايتد؟

استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟ تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟ - موقع صحيفة أخباري الالكترونية. تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز الإلكتروني ليصلكم اجدد الاخبار.

استوديو - مشكلة يونايتد.. هل هي جودة اللاعبين أم مورينيو؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز.

المصدر : Filgoal